يقدم لكو موقع اقرأ تجربتي في شراء سيارة من كوريا ، و تجربة سيارة من كوريا من موقع Autowini ، و مواقع بيع السيارات المستعملة في كوريا الجنوبية ، و افضل السيارات الكورية ، و نصائح عند شراء سيارة من كوريا ، و إستيراد السيارات المستعملة من كوريا ، و لكل الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات عن تجربتي في شراء سيارة من كوريا  ، يسعدنا أن نطرح من خلال هذا المقال من على منصتنا اقرأ جميع ما تحتاجون للتعرف على كيفية شراء سيارة من كوريا ، تابعوا معنا :

تجربتي في شراء سيارة من كوريا 

يسعدنا أن نقدم لكم في مستهل مقالنا على اقرأ مجموعة من التجارب التي تتحدث عن تجربة شراء سيارة من كوريا ، تعرفوا عليها الآن :

  • يقول صاحب التجربة : من باب الفائدة للجميع وخصوصا من يفكر باقتناء سيارة ديزل في ظل ارتفاعات البنزين المتكررة
  • قررت شراء سيارة ديزل وذلك لانه موفرة واعتماديتها عالية واعطال محرك الديزل قليلة جدا مقارنة بالبنزين دخلت موقع كوري متخصص في بيع السيارت المستعملة مثل موقع حراج الا ان الفارق ان الموقع الكوري يلزم صاحب السيارة باحضارها لديهم وهم يصورونها ويفحصونها ويكتبون التقارير عنها في الاعلان لا مالك السيارة ، المهم اني وجدت سيارة عجبتني نوع سوناتا 2017 ديزل ورغبت في شراءها فتواصلت معي موظفة كورية عبر الواتس وبدأت تخبرني عن الاجراءات وغيرها وبعد يومين من المحادثات قالت لي بقي شيء واحد نخبرك به قبل طباعة الفاتورة والدفع ان هذه السيارة تعرضت لحادث وتم الاصلاح والسمكرة على اكمل وجه فهل ترغب في مواصلة الشراء ام تبحث عن سيارة اخرى ؟؟ 
  • ولا اخفيكم اني تعجبت من طريقتهم في البيع فلو كانت السيارة عندنا وجاءك الشريطي سيحلف لك ايمان مغلظة انها سليمة وهي مسمكرة امامك فصرفت النظر عنها حتى وجدت توسان 2017 ابيض فل كامل ماشي 29 الف فاشتريته وحولت لهم المبلغ مباشرة من حسابي في الاهلي الى حسابهم في بنك كوري وكانت القيمة 12777دولار امريكي شاملة الشحن، وتم شحن السيارة الى ميناء جدة واستغرق وقته حوالي 35 يوم ، ثم اتصل بي الوكيل الملاحي الخاص بالسفينة في جدة واخبرني انه يجب مراجعتهم لاستلام اذن الفسح مقابل 340 ريال وبعدها تعاملت مع مخلص جمركي اخرج لي السيارة في تاريخ 28 رمضان 1440 بدون لوحات واستلمتها بعد دفع مبلغ 5 الاف جمارك وضريبة ثم فحصتها وأمنتها واستخرجت لوحاتها من المرور 
  • والحمدلله كانت تجربة اكثر من رائة وتفاجأت بأن محركات الديزل الحديثة المزود بتيربو قوية واقتصادية وسريعة والان السيارة اكملت سنة تقريبة ومن ابدع مايكون اعبيها فل 28 ريال وتمشيني اكثر من الف كلم داخل المدينة ، وجربها زميل لديه توسان نفس الموديل لكن بنزين فحلف انها اقوى من سيارته والعهدة عليه
  • وبخصوص قطع الغيار كلها متوفرة لدى الوكيل والمحلات لان هذا المحرك موجود سابقا على الدينات والباصات الهونداي وهذه تجربتي .

قد يهمك :

تجربة سيارة من كوريا من موقع Autowini 

Autowini هي منصة تجارة للسيارات رقم 1 لشراء السيارات الكورية المستعملة من كوريا الجنوبية. Autowini لديها أكبر تشكيلة من السيارات الكورية المستعملة المتوفرة في السوق. لذلك خصصنا هذه الفقرة ينتعرف على مجموعة من التجارب لاشخاص اعتمدوا هذا الموقع لاقتناء سيارة من كوريا ، تابعوا معنا :

تجربة سيارة من كوريا من موقع Autowini ١
تجربة سيارة من كوريا من موقع Autowini ٢

مواقع بيع السيارات المستعملة في كوريا الجنوبية 

يبحث العديد من الاشخاص عن أفضل مواقع بيع السيارات المستعملة في كوريا الجنوبية و الموثوقة وفي هذه الفقرة من على منصتنا اقرأ جمعنا لكم مجموعة من المواقع الموثوقة التي يمكن من خلالها شراء السيارات المستعملة في كوريا الجنوبية ، كل ما عليكم هو الضعط على الروابط الموجودة أسفل :

افضل السيارات الكورية 

استطاعت السيارات الكورية الحفاظ على مكانتها في السوق العربية ، وذلك لما تقدمه من جودة وأمان وسعر مناسب لكل من يرغب في شراء سيارة وفي هذه الفقرة سوف نرصد لكم أفضل هذه السيارات تابعوا معنا :

  • هيونداي إلنترا  : تأتي بمحرك 4 سلندر 1600 سي سي 127 حصان وعزم دوران 155 نيوتن متر وتنقل القوة للعجلات الأمامية من خلال ناقل حركة أوتوماتيك يمكنها من التسارع من سرعة 0 كم إلى 100 كم في الساعة خلال 12.3ثانية ، استهلاكها للبنزين 6 لتر لكل 100 كيلو 
  • هيونداي توسان : تتميز بمحرك 1600 سي سي مع ناقل حركة 6 سرعات و 1600 سي سي Turbo GDI وتتميز توسان بمواصفات أمان فائقة مثل 6 وسائد هوائية أمامية وجانبية، مكابح مضادة للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة المكابح إلكترونيً
  • هيونداي فيرنا : تأتي بمحرك بمحرك 1600 سي سي 123 حصانا متصل بفتيس اوتوماتيك 6 سرعات و بكاميرات أمامية وخلفية ومستشعرات مسافات للركن وأنظمة لتثبيت السرعة ونظام أوتوماتيكي لمنع الانزلاق ABS اما بالنسبة لاستهلاكها للوقود 6 لتر لكل100 كيلو 
  • كيا سيراتو : تتمتع بمحرك 1600 سي سي ، ناقل حركة أوتوماتيك، مصابيح أمامية عريضة عن سابقتها كما يتوسطها شبكة أمامية ميزة بالإضافة إلى الشكل الخارجي الإنسيابي.
  • كيا سبورتاج  : تتميز كيا سبورتاج  بوجود زجاج كهربائي أمامي مع التحكم به بلمسة واحدة بالإضافة إلى حامل أكواب أمامي وشاشة عرض 8 بوصة  ومكيف هوا أوتوماتيك بالإضافة إلى عجلة قيادة متعددة الوظائف وكاميرا وحساسات عند الركن أمامية وخلفية، محرك 1600 سي سي ،ناقل حركة أوتوماتيك .
  • سانج يونج  : تتميز بمحرك رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 128 حصانا مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.
  • كيا ستونيك :  تأتي محرك هجين خفيف جديد يجمع بين محرك بنزين تيربو 1.0 لتر ونظام كهربائي 48 فولت بمستويين من القوة 100 و120 حصانا، وعزم دوران 200 نوتين، إضافةً إلى ناقل حركة مزدوج 7 سرعات أو يدوي 6 سرعات.

نصائح عند شراء سيارة من كوريا 

لشراء سيارة في كوريا ، ليس من الضروري الذهاب شخصياً إلى بلد المنشأ. أنها مكلفة ، إلى حد بعيد ، المرتبطة بتصميم تأشيرة خاصة ، إلخ. من الأسهل استخدام الخدمات الخاصة واختيار السيارة المناسبة عبر الإنترنت. لكن يجب أن تتخد الحيطة و الحظر لكي لا تتعرض للنصب ، وفي هذه الفقرة سوف نتعرف على مجموعة من النصائح عند شراء سيارة من كوريا ، تابعوا معنا 

  • البحث قد يكون البحث هو الجزء الأهم في عملية شراء سيارة جديدة، فحالما تقرر نوع السيارة التي ترغب بشرائها (الحجم والاستخدام)، بادر إلى البحث عن الخيارات المتاحة وقم بإجراء بحث موسع (المواقع الإلكترونية للشركات، التقارير، آراء الأفراد)، وقلّص خياراتك بعد ذلك إلى الحد الأدنى.
  • اختر الوكيل المناسب : يتوجه الكثير من المشترين ببساطة إلى أقرب وكالة للبيع (وهو أمر متوقع بطبيعة الحال)، ولكن من الأفضل التحري قليلاً عن وكالات البيع المحلية أولاً. فإيجاد وكالة جيدة هو أمر مهم لأنهم سيعتنون بك وبسيارتك لعدة سنوات قادمة. وتوفر أغلب شركات تصنيع السيارت ميزة تحديد مواقع وكلائها على مواقعها الإلكترونية، ومن الأفضل زيارة أكثر من وكالة بيع قريبة للتأكد من اختيار الأنسب بينها. 
  • المواصفات والإكسسوارات : قد يعتبر البعض أن قراءة لائحة المواصفات والإكسسوارات هو أمر ممل وكذلك يبعث على الضجر، ولكن العديد من شركات تصنيع السيارات لديها كتيبات مميزة يمكن تحميلها عبر الإنترنت. ويمنحك ذلك لمحة شاملة عن المزايا الأهم في السيارة، كما يساعدك على حصر الأسئلة التي تود توجيهها إلى الوكيل. نعلم أنه من المغري البحث عن الخيارات الممتعة في السيارة مثل المزايا الترفيهية والخيارات المتنوعة للعجلات، ولكن من الأفضل البحث أولاً عن مزايا الأمان والراحة. فإذا اخترت سيارة تتمتع بخصائص أمان قياسية ممتازة، يتيح لك ذلك مجال أوسع لاختيار الإكسسوارات.
  • سداد قيمة سيارتك الجديدة : معظم العملاء لا يتوفر معهم المبلغ الكافي لشراء السيارة نقداً. ومن هنا، يجب عليك التفكير ملياً بالطريقة التي تود تمويل شراء سيارتك من خلالها. 
  • فهم الشروط والأحكام : مع أنه أمر غير ممتع، ولكن حاول، مع فنجان من القهوة، قراءة الشروط والأحكام برويّة، فأنت لا تريد أي مفاجآت غير سارّة لاحقاً. ولأن ليس الجميع ملمين بالقواعد القانونية، اطلب من البائع أن يقرأ الشروط والأحكام معك. ولا تخش طرح الأسئلة والتأكد من فهمك التام لجميع الشروط قبل توقيع عقد الشراء. 
  • التأمين : بالإضافة إلى بحثك عن التأمين الأفضل من حيث الكلفة، من الضروري أن تفهم بالضبط الجوانب التي يغطيها التأمين الخاص بك. فتأمين السيارة ليس منتجاً موحداً، وينبغي أن تضمن تغطيته للجوانب المطلوبة. كما يجب أن تقارن بين جميع العروض التأمينية المتاحة أمامك وتحاول فهم مختلف السياسات التأمينية جيداً. فعلى سبيل المثال، إذا كنت ممن يركنون السيارة عادةً في الشارع أو خارج المباني المكتبية، تأكد من تأمين سيارتك ضد جميع أنواع السرقة. وتختلف السياسات التأمينية عن بعضها، فمنها ما يغطي حالات التحطيم والسرقة ومنها ما لا يغطي ذلك. ومن هنا، عليك أن تحدد مكامن الخطر وتبحث عن السياسة التأمينية التي تلبي احتياجاتك بالشكل الأمثل.

إستيراد السيارات المستعملة من كوريا

إستيراد السيارات المستعملة من كوريا، والتجارة بها فكرة رائعة للغاية، وقد تحقق عائدا كبيرا جدا لدي الشخص المستورد، وذلك بسبب أن هناك العديد من الأشخاص العاشقين للسيارات الكورية في الوطن العربي، ويقوموا دائما بتغيير سيارتهم من وقت لآخر، وعلى الرغم من أن هناك الكثير من المستوردين والتجار في السيارات المستعملة، إلا أنه يمكنك أن تدخل هذه التجارة كمستورد صغير، وتبيع للعملاء النهائيين في حيز محدود خال أو ضعيف المنافسة. وسنوضح لك في هذه الفقرة ، كيفية إستيراد السيارات المستعملة من كوريا، تابعوا معنا : 

  • في البداية يجب عليك معرفة أشهر المعارض المهتمة بالسيارات المستعملة في كوريا، لتطلع على عروض وأسعار كل منها، وتختر من بينها العرض الأفضل، وإن كنت تسأل عن كيفية الوصول إلي هذه المعارض فإن الأمر في غاية السهولة، يمكنك الوصول إليها عن طريق الإنترنت من خلال المواقع المنتشرة الخاصة بالسيارات المستعملة في كوريا.
  •  بعد أن تتخذ القرار بالإستيراد من معرض معين، فتبدأ بالإتفاق مع صاحب المعرض على الكمية المطلوبة، والسعر، وبعد ذلك يقوم المصدر بنقل الكمية المحددة إلى الميناء ليتم شحنها الى البلد الخاصة بك. 
  • عند وصول البضاعة للميناء المتفق عليه مع المصدر، يتوجب عليك دفع الضرائب، والرسوم، بحيث يمكنك الحصول على البضاعة، والتصرف فيها بحرية. 
  • يتم نقل البضاعة إلى المعرض الخاص بك،   كيف تكون مستشار المكياج في السويد وتبدأ في خطتك التسويقية المقرر لها، وإستهداف عملائك بشكل جيد، حتي تتمكن من البيع وتحقيق الأرباح.