يعرض لكم موقع إقرأ مقالة عن تجربتي في زراعة الذقن ، و اضرار زراعة الذقن ، و متى تختفي اثار زراعة الذقن ، وزراعة الذقن في مصر ، و زراعة الذقن في تركيا ، و زراعة الذقن قبل وبعد ، ارتبطت اللحية في كثير من الثفافات بالرجولة كما أنها تعتبر من الأشياء التي تكمل المظهر الجمالي لوجه الرجل وتمنحه المظهر الذكوري الذي يرغب به إضافةً لكونها مستحبة في بعض الديانات، ولكن يعاني البعض عندما يطلق ذقنه من ظهور فراغات تشوه منظر الذقن، ويبحث البعض عن الحل لهذه المشكلة بأي طريق ممكنة، لذلك يلجأ الكثير من الرجال إلى زراعة شعر الذقن التي تعد إحدى أنجح الطرق لحلها ، و مقالنا اليوم عن تجربتي في زراعة الذقن من خلال ذكر تجارب بعض الاشخاص مع الزراعة و معلومات اخرى حول الموضوع تتابعوها معنا في المقال نتمنى ان ينال اعجابكم.

تجربتي في زراعة الذقن

زراعة شعر الذقن من عمليات التجميل الشائعة بين الكثير من الأشخاص وخاصة في الأونة الأخيرة ؛ هذه العملية التى تساعد في نمو الشعر وإنباته في المناطق الخالية من الشعر وخاصة في منطقة الذقن واللحية ، هذه العملية تساعد في التخلص من الندبات التى تنتج عن حب الشباب ، كما أنها تتخلص من العلامات التى تترك أثار في الوجه .تتم عملية زراعة الشعر في اللحية والذقن من خلال مجموعة من التقنيات والأدوات الحديثة التى تسهم في علاج كافة المشاكل التى يعاني منها الرجل بالنسبة للشعر ، هذه التقنيات تحد من ظهور الأعراض الجانبية بل على العكس تماماً فهى تساعد في زراعة الشعر دون التعرض لأي مشكلة و في التالي بعض تجارب اشخاص مع الزراعة.

تجربتي في زراعة الذقن
تجربتي في زراعة الذقن
  • التجربة الاولى : كنت اعاني من تساقط شديد في مقدمة الشعر وظهرت العديد من الفراغات التي جعلتني اشعر بخجل أثناء التعامل مع الناس وحاولت استخدام العديد من الوصفات الطبيعية حتى استعيد مرة اخرى شعري ولكن من دون جدوى سمعت عن تلك التقنية الرائعة التي تتحدث عن زراعة الشعر واعادة انباته مرة اخرى، بالفعل بدأت في البحث عن افضل مركز موجود في الرياض وبالفعل ذهبت الى العيادة العالمية لزراعة الشعر وكنت مع الدكتور زكي كيالي، تكلفة زراعة الشعر هناك ٢٥ ألف ريال قمت بزراعة ٢٢٠٠ بصيلة، مدة العملية كانت ١٢ ساعة، اخذت بنج موضعي كان هناك أكثر من ١١ شخص تقريبا داخل الغرفة، ٨ ممرضات و٣ دكاترة، وبالفعل كانت نتيجة زراعة الشعر رائعة للغاية.
  • التجربة الثانية : عملت تحديد لدقني بالليزر وشلت الزوايد وانوصف لي كريم مقشر للجلد وصراحة كان مفعوله قوي وقشر جلد المنطقه المزروعه مما ساعد على تخفيف التصبغ جدا وللاسف ما عندي صوره له واللي فهمته ايضا من سالفه التصبغ هو انه هذا بسب الشعر بحيث ان البصيله مع الزراعه البشره تعطي لون السواد مثل ما راح تشوفون وحتى علطول بعد الليزر ما كان فيه تصبغ مما ياكد هذا الكلام وبعد مرور الشهر الرابع اختفت كل التصبغات وتعودت البشره على الشعر المزروع الحمدلله بعد اقل من اسبوعين الحمدلله صارت النتيجه مثل اللي كنت ابيها وما بين ابدا ان الشعور مزروع وحتي الششعر اللي كان مزروع وشلته ليزر حتى اتذكر دكتورة الليزر كانت تقولي انت البشره عندك متعجبه اللي يصير فيها توك زارع فيها والحين النفسيه تحسنت.

قد يهمك :

اضرار زراعة الذقن

 اضرار زراعة الذقن
اضرار زراعة الذقن

إذا اتبع المريض تعليمات زراعة اللحیة والشارب بشکل صحیح ، فستخفف الآثار الجانبیة بعد زراعة اللحیة. نظرًا لأن الزراعة هو إجراء جراحي ، فيصاحب ألمًا واحمرارًا وتورمًا طفيفًا في موقع زراعة الشعر ، عادةً بعد جراحة زراعة الشعر و كأية عملية جراحية، توجد بعض اضرار زراعة شعر الذقن، حيث من الممكن أن يعاني المريض من خطورة العدوى البكتيرية بعد الجروح و لا يوجد العديد من أضرار زراعة الشعر فهي عملية آمنة تماماً ولا تسبب سوى بعض الآثار الجانبية شائعة الحدوث.

  • الآثار الجانبية قد تشمل بعض الاحمرارفي الوجه لعدة أيام، بالإضافة إلى الشعور بالحكة أو الشعور بالتخدر في بعض الحالات، ويمكن التخلص من شعور الحكة ببعض مضادات التحسس التي يصفها الطبيب لك.
  • يعاني مريض زراعة شعر الذقن من بعض التورم المؤقت والذي يزول بطبيعة الحال بعد وقت ليس بالطويل. بصفة عامة عملية زراعة شعر الذقن ليست بالعملية الخطيرة طالما اتبعت فيها الإجراءات الطبية السليمة وتم إجراؤها على يد دكتور متخصص.
  • الأضرار غير شائعة الحدوث هي النزيف أو حدوث عدوى، ويجب التواصل مع الطبيب في حالة حدوثهما لكي يصف الأدوية والمضادات الحيوية المناسبة لهذه الأضرار.
  • الشعور ببعض الآلام أيضاً شائع الحدوث في الأيام الأولى من فترة التعافي، ويمكن التغلب على هذه الآلام ببعض المسكنات التي يصفها الطبيب.
  • في حالة تعرضك لأي أضرار أو أعراض جانبية أخرى تسبب لك عدم الراحة، يرجى التواصل مع الطبيب واستشارته على الفور.
  • ينصح بعدم الاحتكاك بمنطقة الذقن وعدم شدها لفترة لا تقل عن أسبوعين للتأكد من استقرار بصيلات الشعر المزروعة.
  • تساقط الشعر هي مضاعفة أخری تحدث بعد زراعة شعر الوجه ، وهو جزء طبيعي من عملية زراعة الشعر. بهذه الطريقة ، لا يعد تساقط الشعر من المضاعفات المقلقة وهو أحد الآثار الجانبية متوقعة وسوف تتم إعادة نمو الشعر في غضون ثلاثة أشهر. و الآثار الجانبیة المؤقتة بعد زراعة اللحیة هي کالتالي:

متى تختفي اثار زراعة الذقن

  • الشعر المزروع من المتوقع أن يتساقط بعد أسبوعين من القيام بزراعة شعر الذقن، ثم يبدأ في النمو من جديد خلال الأشهر المقبلة، وتحتاج النتائج النهائية لزراعة شعر الذقن لعدة أشهر للظهور بشكل نهائي.
  • كما لا تحتاج زراعة شعر الذقن لفترة تعافي، يمكنك مغادرة المستشفى فور الانتهاء من عملية الزراعة؛ قبل المغادرة سوف يزودك الطبيب ببعض التعليمات بعد زراعة الشعر التي يجب اتباعها للتأكد من الوصول لأفضل النتائج الممكنة و تتضمن هذه التعليمات تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف لعدة أيام والامتناع عن التدخين، بالإضافة إلى الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن لكي تساعد على وصول المغذيات الكافية للبصيلات المزروعة.

زراعة الذقن في مصر

زراعة الذقن في مصر
زراعة الذقن في مصر
  • زراعة شعر الذقن في مصر أخذت في الفترة الأخيرة منحنى متصاعد وجيد في النمو وأصبحت منافسة محليا على المستوى العربي وعالميا في هذا المجال وحيث تعتبر تقنية الإقتطاف تقنية حديثة وتم العمل بها منذ عام 2003 وتم التوسع بها بنطاق كبير علي مستوى العالم حتى أصبحت من أحدث وأرقى طرق الزراعة .
  • يتم عمل زراعة شعر الذقن في مصر عن طريق نقل بصيلات الشعر من المنطقة المانحة بالاقتطاف مما يجعلها أقل تأثيرا وأفضل نتائج إذا ما قورنت بالطرق القديمة تعتبر أقل خطورة حيث تتم تحت تأثير البنج الموضعي ، أقل فترة نقاهة ويمكنك مزاولة نشاطك اليومي سريعا ، أقل نزف ممكن من الزراعة ويكاد تكون بدون أي نزف ، لا تترك أي خطوط أو ندبات بالمنطقة المانحة ، أقل ألم بعد الجراحة وتكاد تكون بدون أي الام إذا ما قورنت بالطرق الأخرى ،لا تطلب عمل أي غرز جراحية مما يجعلها أسرع في الإستشفاء ، تمكن من استخدام المنطقة المانحة بشكل موحد ، يسمح بالحساب الدقيق لبصيلات الشعر المستخرجة وكذلك إعادة استخدام المنطقة المانحة لعملية مستقبلية والحد الأدنى من المضاعفات (تورم الوجه).
  • تتعدد المراكز التي يتم فيها عمليات زراعة الذقن في مصر وإن كانت أغلبها متواجدة في محافظات: القاهرة، الجيزة، والإسكندرية تحديداً نظراً لتطور قطاع عمليات التجميل وزراعة الشعر بشكل عام في تلك المدن أكثر من غيرها.

زراعة الذقن في تركيا

يوجد العديد من عيادات زراعة الذقن في تركيا، ورغم أن أنقرة هي العاصمة إلا أن أكثر عيادات زراعة الذقن في تركيا توجد في مدينة اسطنبول، فهي أكبر المدن التركية وسابع أكبر مدينة في العالم في عدد السكان حيث يقدر عددهم بحوالي 14 مليون نسمة ومن المدن الأخرى التي تشتهر بوجود مراكز زراعة الذقن فيها ويوضح الفيديو التالي عملية زراعة الذقن شاهدوه معنا.

زراعة الذقن في تركيا
  • تحظى تركيا بمركز الصدارة عند كثيرين في عملية زراعة شعر الذقن وتقدم إحدى المستشفيات خدمة زراعة شعر اللحية في تركيا بما لا يتجاوز 2,000 دولارا أمريكيًا وهو سعر أقل كثيراً من التكلفة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تتراوح بين 5,000 – 20,000 دولارا أمريكيا.
  • يسافر الكثير من الرجال لعمل زراعة الذقن في تركيا نظراً لتطور الطب التجميلي في تركيا وتعدد الجراحين المهرة، حيث تحتل المركز التاسع عالمياً في عدد جراحي التجميل بواقع أكثر من 1,200 جراح وفقاً لتقرير الجمعية الدولية للجراحة التجميلية (ISAPS).
  • يقوم خبراء زراعة شعر الذقن في تركيا بأخذ بصيلات قليلة من الشعر من فروة الرأس من الخلف أو من جانبي الرأس وإعادة زراعتها في الذقن، وللحصول على مظهر طبيعي يقومون بزراعة تلك البصيلات على شكل منحني لمحاكاة الشعر الموجود بالفعل في الذقن.

زراعة الذقن قبل وبعد

زراعة الذقن قبل وبعد
 زراعة الذقن قبل وبعد
زراعة الذقن قبل وبعد
 زراعة الذقن قبل وبعد
زراعة الذقن قبل وبعد
  • تتم عملية زراعة اللحية بمخدر موضعي وتستغرق فترة تتراوح من ساعتين لتصل إلى ثمانية ساعات في بعض الأحيان بحسب عدد البصيلات التي يتم زراعتها ونقلها، وتتم هذه العملية بدون ألم تماماً الخطوة الأولى في عملية زراعة اللحية هي تحديد الشكل الذي يرغب المريض في الوصول إليه بالاتفاق مع الطبيب.
  • بعدها يبدأ الطبيب في تحديد عدد بصيلات الشعر التي يحتاج المريض إلى نقلها، ومكان البصيلات التي سينقلها سواء كان مؤخرة الرأس أو من الظهرأو الذراعين أو الصدر.
  • عادة ما يتطلب الأمر عدد يتراوح بين 1.000 إلى 2.000 بصيلة شعر وقد يصل في بعض الحالات إلى 5.000 بصيلة شعر يتم نقلها وزراعتها في اللحية.
  • يتم استخدام مخدر موضعي على المنطقة التي يتم حصاد البصيلات منها وعلى المنطقة التي يتم زراعة بصيلات الشعر فيها.
  • يبدأ حصاد البصيلات عن طريق أجهزة مخصصة لاستخراج البصيلات بدون إتلافها، حيث يتم هذا من خلال عمل شقوق صغيرة في الجلد لا يزيد طولها عن 2 سم في الإجمالي.
  • تبدأ بعدها عملية زراعة البصيلات في الأماكن المحددة لها سلفاً.
  • تنتهي عملية زراعة شعر اللحية وتبدأ فترة التعافي.
 زراعة الذقن قبل وبعد
زراعة الذقن قبل وبعد
زراعة الذقن قبل وبعد
زراعة الذقن قبل وبعد