يعرض لكم موقع إقرأ موضوع عن تجربتي في زراعة الأسنان في تركيا ، و تجربتي مع زراعة الأسنان الفورية ، و تجارب الناس مع زراعة الاسنان ، و تجربتي مع زراعة الأسنان الأمامية ، و أسعار زراعة الأسنان الفورية ، و زراعة الأسنان في تركيا ، احتلت تركيا صدارة واضحة في عالم عمليات التجميل ليس فقط تجميل الوجه والجسم، وإنما كذلك تجميل الأسنان، حيث تتمتع حالياً بمئات المراكز الطبية المتخصصة في طب الأسنان بخلاف عيادات الأسنان المتطورة في المستشفيات الخاصة، مما يجعل من الخيارات كثيرة والمنافسة على أشدها لتقديم أفضل خدمة بأحدث تقنيات وكذلك بأسعار منخفضة ، و اليوم سنركز في مقالنا عن تجربتي في زراعة الأسنان في تركيا تابعوها معنا.

تجربتي في زراعة الأسنان في تركيا

أصبحت زراعة الأسنان في تركيا بتقنياتها الحديثة من أكثر الخيارات انتشارًا بين الناس لتعويض الأسنان المفقودة، ، حيث يتم زراعة الأسنان دون قلق او خوف، والأمر يعود في ذلك لسهولة العملية وأمانها، وسرعة إجرائها داخل عيادة الطبيب تحت تأثير البنج الموضعي، لذلك سنتعرف في هذا المقال على تجارب زراعة الاسنان في تركيا.

تجربتي في زراعة الأسنان في تركيا
تجربتي في زراعة الأسنان في تركيا
  • التجربة الاولى : تقول لما عياد من المملكة العربية السعودية: كانت تجربتي مع زراعة الأسنان مجدية بعد محاولات فاشلة سابقة في إصلاح عيوب بضروسي الخلفية والتي تسبب في تخريب أحد الضروس حتى أصبح الخيار الأفضل هو التخلص منه نهائياً وتعويضه بسن جديد، وبالفعل توجهت لأحد مراكز الأسنان المتخصصة في جدة، في البداية تم تركيب الجزء المعدني وانتظرت 3 أشهر وأجريت عليه أشعة للتأكد من التحامه باللثة ثم قام الطبيب بزرع السن الجديد مكان المخلوع وقد أجريت تلك التجربة من 4 سنوات ولازلت راضية عن نتائجها”.
  • التجربة الثانية : يرى (جيمي من الولايات المتحدة الأمريكية) أن زراعة الأسنان في تركيا تعتبر ممتازة ورخيصة جداً في نفس الوقت، حيث أوصاه أحد المقربين بطبيب أسنان في التينكوم بتركيا لزراعة أحد الضروس واندهش من مستوى المركز الطبي والعلاجي وكذلك حداثة المعدات المستحدثة والذي أجرى له عملية زراعة الضرس بنصف ثمن نفس العملية في الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا: “ تجربتي مع زراعة الاسنان في تركيا هي الأفضل والأرخص على الإطلاق”.
  • التجربة الثالثة : تتمّ الزراعات السنية من خلال عملية جراحية بسيطة داخل عظام اللّثّة، حيث تشكّل جذراً قوياًّ للسنّ المزروع وتعدّ مادّة التيتانيوم من أقوى وأخفّ الموادّ، فهي تلتئم بشكل تامّ مع عظام الفكّ، وتصبح غير قابلة للانزلاق أو التحرّك من مكانها، أو حتى التسبّب بالضرر لعظام الفك، على عكس الجسور وتركيبات الأسنان علاوة على ذلك، لا يمكن أن يُصاب البديل السنِّي المزروع بالتسوّس كالأسنان الطبيعيّة، وخصوصاً إذا تمّ بناء الجسر عليها.
  • التجربة الرابعة : تقول إحدى السيدات المقيمة في إحدى الدول العربية: كانت تجربتي مع زراعة الأسنان مجدية بعد محاولات فاشلة سابقة في إصلاح عيوب بضروسي الخلفية والتي تسبب في تخريب أحد الضروس حتى أصبح الخيار الأفضل هو التخلص منه نهائياً وتعويضه بسن جديد، وبالفعل توجهت لأحد مراكز الأسنان المتخصصة، في البداية تم تركيب الجزء المعدني وانتظرت 3 أشهر وأجريت عليه أشعة للتأكد من التحامه باللثة ثم قام الطبيب بزرع السن الجديد مكان المخلوع وقد أجريت تلك التجربة من 5 سنوات ولازلت راضية عن نتائجها”.

قد يهمك :

تجارب الناس مع زراعة الاسنان

نسب نجاح عملية زراعة الأسنان كبيرة، و هذا مايفسر اقبال العديد من الاشخاص من دول مختلفة زراعة الاسنان في تركيا ولكن من المهم اختيار طبيب أسنان ماهر على درجة عالية من الكفاءة لضمان نجاحها، إلى جانب الاهتمام بتنظيف الأسنان مرتين يومياً على الأقل للحماية من التسوس ، في هذه الفقرة سنستعرض تجارب اشخاص مع زراعة الاسنان في تركيا تابعونا.

 تجارب الناس مع زراعة الاسنان
تجارب الناس مع زراعة الاسنان
  • التجربة الاولى : يقول أحد الأشخاص الذي اتخذ قراره بإجراء عملية زراعة الأسنان الفورية في أحد مراكز زراعة الاسنان، قائلا: “أبحث عن هذا الحل من فترة كبيرة، لأني استمريت أكثر من 4 سنوات أعاني من تبعات عمليات زراعة الأسنان العادية، كما أن طبيعة لثتي لم تسمح بإجراء عملية زراعة أسنان عادية، ومن هنا جاءت تجربتي مع زراعة الاسنان الفورية والتي لم أصدق أنه شيء ممكن في البداية واندهشت عندما وجدت أن نتائجها دائمة، حيث وصلت إلى مقر المركز وفي اليوم التالي أجريت 10 زرعات للأسنان وهو ما كان أمر غير مصدق بالنسبة لي خاصةً أن نتائجها سوف تكون دائمة”
  • التجربة الثانية : تحكي إحدى الفتيات أنها كانت تعاني من تسوس الأسنان مما أدي إلي لجوءها لخلعهم، وعندما علمت عن عملية زراعة الأسنان وعن أسعارها قررت الذهاب فوراً إلى إحدى مراكز الأسنان، تذكر الفتاة وقت خضوعها للعملية أنها لم تشعر بألم حاد على عكس ما توقعت، فالطبيب كان على درجة عالية من الكفاءة، تقول الفتاة أن العملية تمت بنجاح، وهى تشعر بالثقة وعدم القلق عندما تقوم بمضغ الطعام أو التحدث.
  • التجربة الثالثة : يقول إدوارد دانييل من (المملكة المتحدة): “كانت تجربتي مع زراعة الاسنان في تركيا فريدة، حيث أجريت العملية في مدينة اسطنبول والتي أصبحت تتمتع بمستوى عالي جداً من الرعاية الصحية وحتى الخدمات الغير متعلقة بالشق الطبي مثل الاستقبال وتوفير وسائل النقل، فلم أشعر للحظة أنه ينقصني شيء”.

تجربتي مع زراعة الأسنان الأمامية

تجربتي مع زراعة الأسنان الامامية وتجارب اخرى و تفاصيل معاناة مع فقدان أحد أسنان الأمامية هو ماسنتطرق اليه في فقرتنا تابعونا للتعرف و الاستفادة منها.

 تجربتي مع زراعة الأسنان الأمامية
تجربتي مع زراعة الأسنان الأمامية
  • تقول إحدى تجارب زراعة الأسنان لسيدة مصرية تحكي معاناتاها من فقدان أحد أسنانها الأمامية إثر تعرضها لحادث ما، وهو ما أثر عليها نفسيا بشكل كبير، حيث تأثرت خططها المهنية وما كانت تحلم به في مستقبلها من أن تصبح مذيعة ذات طلة جذابة ومبهرة، لأنها فقدت سنة في الفك العلوي وأخرى في الفك السفلي، وبعد فترة من الألم النفسي والعضوي أيضا بسبب قصور وظيفة الفم لديها رشحت لها إحدى صديقاتها اللجوء لعملية زراعة الأسنان وخوض غمار هذه الرحلة التجميلية مهما بدا الأمر مكلفا أو مؤلما إلا أنه سيوفر لها حياة طبيعية وسيمكنها من مواصلة خططها المستقبلية في حياتها المهنية.
  • تحكي سيدة تجربة فقدانها للأسنان الأمامية و تقول : في اليوم المحدد للعملية ذهبت للمركز وهناك قابلت الطبيب الذي سوف يقوم بالعملية وقام بمراجعة كل ما تم الإتفاق عليه سابقًا وعرض علي تلك التلبيسة الجديدة التي سوف تصبح أسناني الأمامية الجديدة من المهم ملاحظة أن عملية زراعة السن تتك بطريقة روتينية في المركز وهناك تعرفت على الكثيرين القادمين لأجل العملية نفسها لقد راح التوتر نهائيا بعد وقت قصير من دخول المركز وهنا قام الدكتور محمود سعيد صاحب المركز بالدخول لنا ليشرح العملية في كلمات بسيطة وهي: مهما كانت إختيارك لطريقة تنفيذ عملية زراعة الأسنان فإنها تقنية واحدة نعتمد في الحقيقة على ثلاثة خطوات فقط أو ثلاثة مراحل لا يمكن تبديلها أو تغييرها وهي.
  • المرحلة الأولى وقد تمت بالفعل بناء على صور الأشعة والكشف السابق حيث تم إعداد وتحديد وتهيئة مكان الزراعة المناسب والذي سوف يتم وضع وتثبيت الغرسات المصنوعة من التيتانيوم الخالص فيها.
  • أما المرحلة الثانية فهي سوف تبدأ مباشرة بمجرد وضع الغرسة في عظام الفك مكان السن المفقود والانتظار حتي تمام التئام العظام في الفك مع الغرسة وهذا يسمى الالتحام العظمي.
  • في حال الزراعة التقليدية فسوف تستغرق تلك العملية ثلاثة اشهر في حالة الزراعة في الفك السفلي وستة أشهر للفك العلوي وبضع دقائق أو ساعات في حالة الزراعة الفورية.
  • بينما المرحلة الثالثة هي تركيب التاج والمظهر النهائي للأسنان و في الوضع العادي يتم عمل التركيبة النهائية في عدة جلسات ولكن في مركز سيتى دينت سوف يتم هذا الإجراء في جلسة واحدة فقط.
  • بعد عملية زرع الأسنان قمت بزراعة عدد اثنين من الأسنان واحدة في الفك العلوي والثانية في الفك السفلي وقد مرت العملية في وقت طويل نسبيًا ولكن كان النجاح حليفي لقد مرت العملية بدون ألم تماما أو للحق مع الشعور بالألم الطفيف المحتمل وبعد العلية كنت أتغلب على الألم بأقراص المسكنات العادية علمت أن نسبة نجاح تلك العمليات تصل إلى 95 % للفك السفلي و 90 % للفك العلوي ومن الممكن أن تدوم الأسنان في الفم طوال العمر وهذا مع الأخذ في الإعتبار مدى اهتمام المريض بالصحة العامة ونظافة الأسنان. من المهم أن أقول في النهاية لقد نجحت في اختبار الإذاعة وفي طريقي الأن لتحقيق أحلامي كلها والحمد لله لقد تمكنت من وضع قدمي على طريق المستقبل الذب أتمناه والفضل لله أولا ثم إلى مركز سيتى دينت الذي منحني تلك السعادة.
  • عموما تتكون عملية وضع زراعة الأسنان في تركيا واستعادتها من مرحلتين. يتم وضع الغرسة في المرحلة الأولى والترميم في المرحلة الثانية من العلاج. في معظم الحالات، يقوم ممارسان منفصلان بوضع الغرسة واستعادتها. وهذا يعني أن الغرسة موضوعة في مركز واحد ويتم الانتهاء من التاج أو الجسر أو طقم الأسنان في مكان آخر. في بعض الحالات، يمكن لطبيب الأسنان العام المدرب جيدا تنفيذ الإجراءين. يمكن أن يكون هذا جذابا للعديد من المرضى لأنهم على دراية بالموظفين وبيئة مركز الأسنان.

أسعار زراعة الأسنان الفورية

يتساءل الكثير من المرضى عن تكلفة زراعة الأسنان في تركيا، لأنها من أفضل الدول التي تقدم هذه الخدمات بأسعار مخفضة وخبرة كبيرة ونتائج وتجارب مرضى رائعة. تختلف أسعار زراعة الأسنان في تركيا بالنسبة لعدد الأسنان التي تريد تعويضها، وقد ترتفع هذه التكاليف قليلا إذا كان عدد الأسنان المفقودة أكثر. إذا كنت تفكر في الحصول على زراعة الأسنان في تركيا في 2020، تابع معنا الفقرة للتعرف على الاسعار.

 أسعار زراعة الأسنان الفورية
أسعار زراعة الأسنان الفورية
  • الاسعار و التكلفة لزراعة الاسنان في تركيا تتروح ما بين 400 دولار وتصل إلى 800 دولار للسن الواحد. وربما تصل التكلفة الإجمالية لعملية زراعة الأسنان في مركزنا إلى أعلى من ذلك بقليل إذا كان المريض بحاجة إلى بعد الإجراءات التكميلية الأخرى التي سوف تسبق العملية.
  • لكن مقارنة بالسعر و تكاليف في الدول العربية التي تتراوح من 3500 دولار إلى 18000 دولار في السعودية و الامارات تكليف حوالي 4000 دولار إلى 21000 دولار وفي تركيا من 1800 دولار الى 3500 دولار, لإجراء العملية بأكمله .
  • هذا المبلغ الرائع كذلك إذا تمت مقارنته بتكلفة زراعة الأسنان في أي دولة فسوف يكون أقل بكثير حيث يكون في غالبية الدول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا وغيرها من الدول الكبيرة من نحو 2500 دولار
  • يمكن أن تكون تكلفة زراعة الأسنان في تركيا واستعادتها أعلى بكثير من خيارات العلاج التقليدية. ومع ذلك، تكون زراعة الأسنان في تركيا أكثر فعالية من حيث التكلفة عندما نقارن التكاليف على مدى العمر لأنها عادة ما تستمر لفترة أطول مقارنة بعمليات ترميم الأسنان الأخرى. عادة ما يتم استبدال جسر الأسنان في المتوسط ​​كل 15-20 سنة بسبب الفشل مع الوقت.
  • عادة ما يتم استبدال طقم الأسنان كل 7-10 سنوات والأسباب الشائعة لأطقم الأسنان التي تحتاج إلى استبدال تشمل ضعف الملاءمة، بسبب تغيرات العظام، أطقم الأسنان المكسورة أو البالية والمظهر غير الجمالي. لذلك، عندما نفكر في تكاليف هذه الخيارات على مدى العمر، يمكن أن تكون زراعة الأسنان الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة.

زراعة الأسنان في تركيا

تعتبر تركيا وجهة للسياحة العلاجية لدى العديد من الدول الأخرى، وتتميز بعدة مميزات كوجود أفضل الأطباء والمتخصصين، ووجود عدة مستشفيات ومراكز طبية على أعلى مستوى، وسوف نعرض لكم فيما يلي بعض تجارب زراعة الاسنان في تركيا فقدرة تركيا على توفير أحدث الأساليب والتقنيات، وهو أمر يعرفه القاصي والداني فيما يتعلق بمجال عمليات التجميل، إذ أنه من المعروف يقينا أن تركيا تسعى لتوفير أفضل وأحدث الأساليب المستخدمة في سوق زراعة الأسنان، وبالتالي يصبح هذا الأمر لاحقا واحدة من المميزات الرئيسية الهامة لها ، لذا تابع الفيديو لمعرفة طريقة زراعة الأسنان ويمكنك معرفة أهم الأسئلة و تفاصيل أكثر عن عملية زراعة الأسنان في تركيا وعن تكلفتها وعن الاقامة والمواصلات والأماكن السياحية في تركيا.

زراعة الأسنان في تركيا