يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي في رفع المناعة ، و خلطة لرفع المناعة ، و علاج لتقوية المناعة عند الكبار ، ومشروب يقوي المناعة ، و تقوية مناعة الجسم ضد الفيروسات ، وأسماء أدوية المناعة جهاز المناعة هو شبكة من الخلايا والأنسجة والأعضاء التي تتحد لتحمي الجسم من أي مخاطر وهجمات خارجية تشنها عليه الميكروبات الا انه تبدأ مناعتك بإبداء بوادر ضعف عندما يزداد عدد مهاجميه من جراثيم وأجسام غريبة وعندما تتم مهاجمته في فترة من فترات ضعفه المؤقتة واللحظية وكذلك يفقد قدرته على التمييز بين الخلايا الصديقة في الجسم والخلايا الضارة من خارج الجسم وقد يكون الجهاز المناعي ضعيفاً بالأصل منذ الولادة ، و اليوم في مقالنا سنتعرف على تجربتي في رفع المناعة و طرق اخرى لتقوية المناعة تابعوها معنا ولا تفوتوها.

تجربتي في رفع المناعة

تجربتي في رفع المناعة ، جهاز المناعة يحمي الجسم يومياً من ملايين البكتيريا والفيروسات والفطريات ومسببات الحساسية، التي تحاول بمختلف الطرق إصابة الجسم بالأمراض. ويعمل جهاز المناعة بشكل عالي الكفاءة ليحافظ على مسيرة حياتنا، وأي خلل بسيط يطرأ عليه يسبب أعراض مرضية سريعة، ويجعل الجسم عرضة للأمراض والفيروسات دون حماية ويمكن للمرء الحفاظ على كفاءة عمل جهاز المناعة عبر اتباع بعض الطرق المجربة الناجحة تعرفوا عليها في مقالنا.

تجربتي في رفع المناعة
تجربتي في رفع المناعة
  • ممارسة التمارين الرياضية التنفسية مثل اليوجا وغيرها، تساعد على الحفاظ على صحة الجسم والعقل على حد سواء، وتقوي من الجهاز المناعي بشكل كبير.
  • أخذ القسط الكافي من النوم فجهاز المناعة القوي يحتاج إلى فترة راحة جسدية لإعادة نشاطه. وعند قلة النوم يفقد جهاز المناعة جزءاً من كفاءته ويصبح عرضة للفيروسات. وأثبتت دراسات حديثة أن الجسم ينتج نصف عدد الأجسام المضادة، التي تقي الجسم من الأمراض والفيروسات، عند قلة النوم. ويطالب الخبراء بأن يخلد الإنسان للنوم لفترة لا تقل عن ست ساعات في اليوم.
  • الحرص على تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمواد الغذائية مثل كل من الماغنيسيوم، والسيلينيوم، والمزيد، والتي تعمل على توصيل الدم والأكسجين إلى كل أجزاء الجسم.
  • غسل الجسم يوميا بالماء والصابون يقلل من التعرض للأمراض، عن طريق التخلص من الجراثيم والميكروبات يوميا وبالتالي تقوية مناعة الجسم.
  • قد يكون التوتر هو العدو الكبير لجهاز المناعة في الطبيعة بعد الفيروسات والميكروبات، إذ يعمل الجسم على إنتاج كميات كبيرة من هرمون التوتر “كورتيزول” أثناء نوبات التوتر، والذي يعمل على تحضير الجسم لخطر ما، كالتحضير للهروب أو القتال. وفي هذه الحالة، يعطي الدماغ إيعازات بتقليل عمل الأجهزة الأخرى في الجسم، ومن بينها جهاز المناعة لذلك يكون من يعاني من التوتر المستمر في العمل أو في الحياة العامة أكثر عرضة للأمراض من الآخرين.
  • الابتعاد عن العزلة أمر مهم؛ حيث أثبتت الدراسات أن من يختلطون مع الناس أقل تعرضا للإصابة بالأمراض؛ حيث تقل نسبة هرمون الكورتيزول الموجود في الجسم.
  • الحفاظ على غذاء متوازن اذ يعتبر الغذاء الصحي من طرق رفع المناعة بشكل كبير، ولذا يجب تقديم إلى الطفل كافة الأطعمة المهمة التي تعزز الجهاز المناعي، ومنها الفواكه والخضروات والأسماك واللحوم والبقوليات والحبوب الكاملة، والتي تحتوي على المغذيات الهامة لتقوية المناعة والتقليل من فرصة الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا والأمراض الأخرى.

قد يهمك :

خلطة لرفع المناعة

يعتمد الكثير من الناس على الوصفات الطبيعية التي من شأنها معالجة بعض الأمراض وتقوية جهاز المناعة وتحسين صحة الجسم بشكل عام، تعرفوا معنا في هذا الفيديو عن الوصفات الناجحة عن تجربة في تقوية المناعة اضافة الى وصفة الثوم الشهيرة تابعوا معنا الفيديو للتعرف المزيد.

خلطة الثوم الرائعة لتقوية المناعة فعالة جدا حيث توضع 8 فصوص من الثوم في كوبين من العسل، ويغلق الإناء جيدا، ويترك في مكان جاف لمدة شهر بالكامل، ويمكنك تناول الوصفة يوميا على الريق، وهي لها الفعالية في التعزيز من الجهاز المناعي، والحماية من الأمراض المختلفة كما يمكن خلط ملعقة صغيرة من حبة البركة مع ملعقة كبيرة من عسل النحل، ويتم تناول الخليط مرتين في اليوم صباحا ومساءً لأفضل النتائج خلط كل من 100 جرام من بذور الكتان، و100 جرام من حبة البركة، و100 جرام من حب الرشاد، ثم طحن المزيج طحنا ناعما، ثم إضافة الخليط إلى عسل النحل ويحفظ الخليط في الثلاجة، ويمكنك تناول ملعقة صغيرة من الوصفة يوميا لأفضل النتائج.

علاج لتقوية المناعة عند الكبار

يعتمد علاج نقص المناعة على المسبِّب، أي على طبيعة الاضطرابات والمشاكل الصحيَّة المصاحبة له، كما يعتمد بشكل رئيسي على الوقاية من الإصابة بأمراض العدوى المختلفة والسيطرة عليها في حال حدوثها، و في ما يأتي طرق علاج الأمراض المسبِّبة لنقص المناعة.

  • يساهم استهلاك الفيتامينات في تعزيز قوة الجهاز المناعي، وخاصة فيتامين أ، وفيتامين ب6، وفيتامين ج، وفيتامين د، وفيتامين هـ، وبالتركيز على أكثر الفيتامينات أهمية في هذا المجال تجب الإشارة إلى فيتامين ج الذي قد ينتج عن نقصه في الجسم عدد من الأمراض، كالإصابة بمرض الأسقربوط ، ولضمان حصول الجسم على حاجته من فيتامين ج ينصح بتناول الحمضيات، كالبرتقال، والسبانخ، والجريب فروت، والفراولة، كما يمكن تناول المكملات التي تحتوي على الفيتامينات المتعددة بعد استشارة الطبيب، لكن تعد المصادر الطبيعية هي الأفضل.
  • هناك بعض الأطعمة الصحية التي من شأنها أن تساعد جسم الإنسان على الحفاظ على قوة جهاز المناعة. فإذا أردت أن تتمتع بجسم قوي مقاوم للأمراض كنزلات البرد والانفلونزا، فما عليك إلا تناول وجبات غذائية، متضمنة لعناصر تعمل على تقوية جهاز المناعة في جسمك، ومن هذه الأغذية الصحية: الحمضيات: كالبرتقال واليوسفي والليمون، حيث تساعد هذه الحمضيات في بناء جهاز المناعة لدى جسم الإنسان. ويعتقد أن فيتامين C يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء. وهذه هي مفتاح مكافحة العدوى ، الزبادي: يمكن أن يكون الزبادي أيضاً مصدراً رائعاً لفيتامين D، والذي بدوره يساعد في تنظيم جهاز المناعة، ويعتقد أنه يعزز دفاعات الجسم الطبيعية ضد الأمراض ، السبانخ: ليست غنية بفيتامين C فقط. بل تعد مليئة بالعديد من مضادات الأكسدة وبيتاكاروتين، مما قد يزيد من قدرة أجهزة المناعة لدينا على مكافحة العدوى الزنجبيل يستخدم الناس الزنجبيل في مجموعة متنوعة من الأطباق والحلويات، وكذلك مع الشاي وفقًا لدراسة، يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ومن المرجح أنه يقدم فوائد صحية للجسم ، اضافة الى النصائح السابقة الذكر كالنون الكافي و ممارسة الرياضة و غير ذلك.

مشروب يقوي المناعة

بعيداً عن الأدوية والعقاقير التقليدية، تحتوي المشروبات الطبيعية على الكثير من الفيتامينات التي تعين الجسم على مقاومة الأمراض، وتعطيه أيضاً الطاقة اللازمة للحفاظ على الصحة ، اليك بعض المشروبات المشهورة لتقوية المناعة .

مشروب يقوي المناعة
مشروب يقوي المناعة
  • عصير البنجر يحتوي عصير البنجر على العديد من العناصر الطبيعة وهي البيتا كاروتين وفيتامين ج والكبريت والكالسيوم والحديد والمنجنيز والبوتاسيوم والكولين لذا فإن هذا الشراب يحسن من وظائف الجهاز المناعي وظائف الدماغ وتنظيف الدم، بالإضافة إلي أنه مشروب لطيف لصحتك.
  • مشروب العرقسوس من المشروبات الرائعة التي تعمل على تقوية جهاز المناعة مضاد للفيروسات، ويعالج عدوى الجهاز التنفسي والسعال وله الكثير من الفوائد التي تفيد الجسم، ويحمي جدار المعدة.
  • البرتقال والغريب فروت يعد البرتقال والغريب فروت مهمين لفيتامين سي الذي يكافح البرد والانفلونزا، ويعتبر من أهم مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض كما أن نقص فيتامين سي يمكن أن يؤدي إلى تأخر التئام الجروح وعدم القدرة على مكافحة الالتهابات بشكل فعال.
  • عصير الطماطم له فوائد كثيرة للجسم وخصوصا في فصل الشتاء لأنه غني بالحديد ويعزز المناعة بشكل كبير ويقاوم أمراض القلب ويعمل على تنظيم حركة الأمعاء.
  • الليمون مع الزنجبيل مشروب سحري في مقاومة أي بكتيريا ضارة تضر الجسم له القدرة على قتل أي ميكروب قد يصيب الجسم .
  • مشروب التمر هندي مشروب التمر مشروب مميز خصوصا في فتره الصيف فهو علاج أيضا لضغط الدم والتخلص من غازات المعدة وترطيب الحلق ،له دور كبير في التخلص من حموضة المعدة

تقوية مناعة الجسم ضد الفيروسات

 تقوية مناعة الجسم ضد الفيروسات
تقوية مناعة الجسم ضد الفيروسات
  • تعد المناعة القوية في هذه الأيام ذات أهمية بالغة لصحة الإنسان أكثر من أي وقت مضى نظرا لتفشي فيروس كورونا ومن المهم جداً الحفاظ على جهازك المناعي وتقويته، حتى تتمكن من محاربة هذا الفيروس والفيروسات الاخرى، والتي قد تتعرض للإصابة بها، ويتم ذلك من خلال:
  • في ظل غياب دواء فعال ضد فيروس كورونا، ينصح الأطباء بالتركيز على الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي بكثرة؛ كالحمضيات مثل الليمون والبوملي والبرتقال والجريب فروت، والفليفلة الخضراء ذات التركيز العالي من فيتامين سي.
  • عسل المانوكا للوقاية من فيروس كورونا يعتبر عسل المانوكا من أقدم الطرق الطبيعية للوقاية من الفيروسات الخطرة نوعاً ما مثل H1N1. يتضمن مركب Methylglyoxal القادر على محاربة الأمراض المزمنة والبكتيريا الخطرة. هذا العسل سيساعدكِ حتماً في تفعيل جهاز المناعة لتجنّب فيروس كورونا. من المستحسن إستهلاك قدر ملعقتين صغيرتين منه، واحدة صباحاً وأخرى مساءً.
  • اللبن للوقاية من فيروس كورونا لماذا اللبن يقي من فيروس كورونا؟ لأن واحد من أهم مغذاته هي البروبيوتيك التي تساعد في التخفيف من حدّة الإلتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي. أدخليه إلى مختلف الأطعمة، كما الحلويات.
  • اللوز: كالمكسرات واللوز، وهي مليئة بالفيتامينات، وتحتوي أيضاً على الدهون الصحية. حيث إن نصف كوب من المكسرات التي تحتوي حوالي 46 لوزاً مقشراً، توفر ما يقرب من 100 % من الكمية الموصى بها يومياً من فيتامين E.
  • الأسماك: يوصى باستهلاك الأسماك مرتين على الأقل في الأسبوع فهي تحتوي على أوميغا 3 التي تعتبر واحدة من المركبات التي تقوي المناعة. بالإضافة إلى أنها مصدراً غنًياً بالبروتين والسيلينيوم.

أسماء أدوية المناعة

اذا كنتم تبحثون عن دواء لعلاج امراض المناعة الذاتية ، اليكم بعض أسماء ادوية المناعة تابعوها معنا في هذه الفقرة و هي كالاتي.

 أسماء أدوية المناعة
أسماء أدوية المناعة
  • الأميولانتالأميولانت كبسولات تعمل على تقوية المناعة بالجسم، وحماية الجسم من الإصابة بالأمراض، وهذا الدواء يستخدم كمكمل غذائي إذ يحتوي على الفيتامينات والأعشاب التي تمد الجسم بالطاقة، وذلك العقار مناسب للأطفال أكبر من الخمس سنوات على أن تكون الجرعة المناسبة ملعقة صغيرة ثلاث مرات يوميًا، ومناسب أيضًا للكبار من 1 إلى 3 كبسولات في اليوم حسب الاحتياج.
  • اميوجارداميوجارد أكياس تحتوي على مستخلص اللبأ البقري أي لبن السرسوب الذي يحتوي على الكثير من الأجسام المضادة التي تحارب البكتيريا والفيروسات والتي تقلل العدوى، كما أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، مناسب للكبار بجرعة 3 أكياس يوميًا على كوب عصير أو ماء أو لبن، والأطفال من 6 شهور نصف كيس، ومن 6 سنوات كيس كامل، ومن 6 إلى 14 سنة 2 كيس يوميًا.
  • فيتامين هتحتوي كبسولات فيتامين ه على العناصر المضادة للأكسدة والتي تحارب العدوى والالتهاب الذي يهاجم الجسم، لذا يعد من أبرز العلاجات لتقوية مناعة الجسم، وهو مناسب لمختلف الفئات العمرية، من يوم لـ 6 شهور بجرعة 4 مجم، من 6 إلى 12 شهر5 مجم، ومن 12شهر إلى 3 سنوات 6 مجم، و إلى 8 سنوات 7مجم، وإلى 14 سنة 11 مجم، وأكثر من 14 سنة 15 مجم، للحوامل، 15 مجم، والمرضعات 19 مجم.
  • برونكوفاكسيمبرونكوفاكسيم، أحد المكملات التي تساهم في رفع مناعة الجسم، ومن أبرز مميزاته، أنه مناسب للأطفال من عمر 6 شهور، هو عبارة عن كيس يتم تفريغه على كوب عصير أو لبن أو ماء، لعشرة أيام متتالية في الشهر على أن يؤخذ مرة في اليوم، ولمدة 3 أشهر، وهو مناسب أيضًا للكبار كبسولة في اليوم لعشرة أيام في الشهر وتكراره لثلاث شهور متتالية.