يعرض لكم موقع إقرأ موضوع يتحدث عن تجربتي في خيانة زوجي ، و تكرار الخيانة من الزوج ، ومؤشرات الخيانة الزوجية ، و كيف أحب زوجي بعد الخيانة ، و اعتذار الزوج بعد الخيانة ، يبرر الكثير من الأزواج خيانتهم بالملل والوحدة وخيبة الأمل والرغبة في الانتقام، أو تكسير رتابة الحياة الزوجية بمعاشرة أخرى وتؤكد دراسات حول الموضوع، أن الخيانة الزوجية هي نتيجة تراكم عدة أسباب، منها ما هو نفسي، مرضي، اجتماعي، أخلاقي، واقتصادي. أو بدافع الحاجة والإكراهات المادية، أو الرغبة في الحصول على موارد وامتيازات إضافية، خاصة في العمل ، و نظرا لبشاعة هذا السلزك المشين فقد اخترنا اليوم في مقالنا عرض موضوع تجربتي في خيانة زوجي اضافة الى معلومات اخرى تابعوها معنا للتعرف على المزيد.

تجربتي في خيانة زوجي

تجربتي في خيانة زوجي ، قد تكون الخيانة الزوجية أصعب ما تمر به النساء. فمنهن من يثرن ولا يهدأن حتى يواجهن الرجل بفعلته مع البراهين والأدلة، ومنهن من يضعن على جرحهن ملحاً ويتغاضين عما يحدث حولهن حفاظاً على الأسرة. لكن ماذا يحدث إذا قررت المرأة السير في طريق معاكس لطريق أولئك الزوجات ، تعرفوا على مجموعة تجارب الزوجات مع خيانة ازواجهن و قطريقتهن في مواجهتها تابعونا.

تجربتي في خيانة زوجي
تجربتي في خيانة زوجي
  • التجربة الاولى : أنا طالعة من قصة خيانة من 3اشهر قضيت فيها أصعب الايام وجفت عيوني من البكا حتى كنت فكر وفكر ووصل انه لازم موت نفسي عشان ارتاح حتى وصلت طبيب نفسي ولكن اهم شي عيوني التفكير الخاطىء للي اغلبنا نفكر فيه الانفصال وانا اول وحدت فكرت هيك الحين الأهم بعد ما حكينا وتناقشنا وعدت عليي ايام رهيبة نصيحة لا تتركي بيتك نعم رجعت لبيتي واتفق معي زوجي يفتح صفحة جديدة وانه كانت تسلية او تقصير مني الحين مع زوجي واولادي رجعت حياتنا متل قبل طبيبعية ويمكن احلى ما اخفي عليكي كل فترة بتذكر وبعمل مشكلة بالكلام لكن زوجي فهمني وصار يهديني ويحلفلي خلص انتهت القصة لهيك اهم شي لا تتركي بيتك لحدا أنتي أحق من الكل ولا تتركي زوجك ابدا وشوي شوي بترجع الحياة طبيعية صدقيني انا جربت هالشي
  • التجربة الثانية : بحث في جواله ولقيت صور لوحده بكل بساطة واجهته وأنكر وسائت أحوالنا المهم انقفلت الأبواب كلها في وجهي ما عدا باب الكريم سبحانه قمت الليل ودعيت وبكيت وطلبته يرد عليه عزتي وكرامتي وينصرني نصر عزيز مقتدر وثاني يوم كلمته بكل هدوء .. والله يا بنات انه قام وسلم عليه وصار يقولي انا أحبك وما اتصورت اني احبك لهاذي الدرجة وهاذي الصورة مهي ليه انا اخذتها من واحد واني خجلان من نفسي ليش سويت كذا وماليه اي عذر أو وجه اكلمك بيه قلت طيب واتصافينا بعد عشا رومنسي وشموع .. لكني ما قطعت رجائي بخالقي لمجرد انو مشكلتي انحلت .. وكنت ابغى زوجي يرجع نظيييف زي الأول لأني حسيت انه فترة البعد خلت بيننا فراغ ووالله يا بنات في نفس الأسبوع كنت انا وهوه بنتصفح الأنترنت سوا من جهازي وكان هوه قبلها داخل على المسنجر تبعه ونسي يقفله وفجأة تتطلعلي رسالة من وحده ( حبيبي (فلان) وحشتني ما وحشتك ؟؟؟؟) انا اتجمدت مكاني وهوه كان يطالع الشاشة وصابة شلل .. ما قدر يقول شي صار يتلعثم ويقول كلمات من هنا وهناك … ووالله يا بنات ربي الي ربط على قلبي وبكل هدوء قفلت المسنجر وقمت هاذي المرة ربي رد اعتباري وبدل ما اروح انا وراه جا هوه وراية
  • التجربة الثالثة : ريا محمد متزوجة منذ 17 عاماً قالت إنها تعيش حياة مستقرة مع زوجها ولم يحدث منه أي سلوك يجعلها تشك أن بحياته امرأة ثانية, إلا أن ثريا قالت: إنها عاشت تفاصيل قصة خيانة زوج صديقتها التي كانت نهايتها مأساوية بحسب قولها, وأضافت: إن صديقتها كانت تجد أشياء تخص النساء في سيارته وعندما تسأله كان يجيبها بأن هذه الأشياء تخص إحدى أخواته، وعندما تسأل أخواته يجبنها بالنفي, وأوضحت أن الأساليب القديمة التي كانت دليل إدانة لخيانة الزوج لم تعد هي، فالرجل يحرص على أن تكون العلاقة في سرية تامة بعيدة عن أعين زوجته، وذكرت أن ما يحدث من تفلتات من (العشيقة) يكون نتاج غضبها من عشيقها وتريد أن (تستعرض) إمكانياتها أمامه ليعلم أنها تستطيع الوصول إليه بطرق أُخرى وتطيح بالزوجة الأولى أن شاءت.

قد بهمك :

تكرار الخيانة من الزوج

لاشك ان تكرار الخيانة بعد وعود الزوج الكثيرة من الزوج بأنها المرة الأخيرة، يقضي على ثقتك فيه تمامًا، ويجعلكِ تعيدين التفكير مرة أخرى بخصوص حياتك الزوجية، وهل الاستمرار فيها هو الخطوة الصحيحة، أم أن لا لذا يمكنكِ، الاستعانة بالنصائح التالية لتستطيعي اتخاذ القرار الصحيح.

  • الزمي الاستغفار وأكثري من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فذلك من أسباب تفريج الهموم، يقول عليه الصلاة والسلام: (من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً) وقال لمن قال له أجعل لك صلاتي كلها: (إذاً تكفى همك ويغفر ذنبك).
  • معالجة الأسباب: على الرغم أن معظم الأسباب التي تدفع الرجل للخيانة هي مجرد ذرائع ومبررات تساعده في تحقيق التسامح الذاتي مع فعلته؛ لكن قد يكون من المفيد أن تحاول الزوجة تحديد الأسباب التي تدفع زوجها لخيانتها باستمرار، وتقوم بمعالجة ما تقدر عليه وما يتعلق بها من هذه الأسباب لتضيق الدائرة على الأقل.
  • تحدثي مع شخص موثوق: قد تحتاجين إلى لدعم النفسي في هذه الفترة، لذا يمكنكِ التحدث مع شخص موثوق، وطلب الدعم والنصح، وإخراج ما بداخلك، ويُفضل اختيار شخص محايد حتى لا يكون رأيه في صالح أي طرف على حساب الطرف الآخر.
  • مواجهة الزوج: بعض الزوجات يكتفين بالسكوت عن الخيانة حتى تستمر الحياة، ولا يتأثر الأطفال، والحقيقة أن هذا الأمر مرهق للغاية وقد يضغط عليكِ للدرجة التي تنفجرين فيها على أشياء بسيطة أو حتى تفرغي غضبك في الأطفال، لذا فإن المواجهة، حتى لو قررتِ الاستمرار في الحياة الزوجية أمر ضروري، وربما تساعد زوجك على التراجع، وإعادة التفكير في خيانته، ومحاولة إنجاح العلاقة الزوجية بينكما من جديد.
  • تغيير ردة الفعل: غياب ردة الفعل الحازمة من الزوجة وقبولها بالأعذار باستمرار أو حتى قبولها بالتعويضات المادية التي يقدمها الزوج على شكل هدايا؛ كل ذلك يحرض الزوج على التمادي أكثر، وتغيير ردة الفعل وإن لم يكن هيناً لكنه مهم في سبيل كبح الرجل عن الاستمرار بالخيانة وقد يكون اتخاذ موقف حازم وتحديد خيارات ضيقة أمام الزوج “إما الأسرة أو الحياة الماجنة” طريقاً لدفع الزوج نحو إعادة التفكير بتصرفاته ومسؤولياته تجاه زوجته وأسرته.

مؤشرات الخيانة الزوجية

في كثير من الأحيان يكون من المستحيل معرفة خيانة الزوجة، لذلك اذا كنت تبحثين عن العلامات التي تدل على خيانة زوجك، فأنت في المكان الصحيح؛ لأننا في هذا المقال سنتعرف معاً على أشهر علامات الخيانة الزوجية، تابعيها معنا للتعرف عليها.

مؤشرات الخيانة الزوجية
مؤشرات الخيانة الزوجية
  • إذا فقدت علاقته معكِ رونقها فجأة دون سبب، سواء العلاقة الحميمة أو العلاقة الشخصية، ولم يعد يقبلك أو يحتضنك في الصباح أو عند الخروج من المنزل والعودة إليه أو عند النوم.
  • برود أو نشاط جنسي نعتقد أنكن تعلمن أن الزوج الخائن لن يتقرب من زوجته في السرير وسيبدي بروداً جنسياً تجاهها في جميع الأوقات مهما حاولت لفت نظره؛ لكن هل تعلمون أن الزوج الخائن من الممكن أن يزداد نشاطه الجنسي مع زوجته؟ هذا صحيح، حيث أن هذا النشاط الجنسي نابع عن الإحساس بالذنب، فإن لاحظتي أن زوجك يطبق وضعيات جنسية غريبة لم يكن يطبقها معك من قبل، فهذا أكبر دليل على خيانته لك.
  • إذا تغيرت عاداته في استخدام الكمبيوتر والهاتف المحمول فجأة، كأن يضع كلمة سر ويخفيها عنكِ، أو يصيبه الذعر إن رآك ممسكة بهاتفه.
  • آثار أحمر شفاه على ملابسه أو شعرة امرأة أخرى أو عطر نسائي أو غير ذلك، ولكن عليكِ التأكد فربما وتأكدي فربما كانت والدته أو شقيقته.
  • الغضب وإلقاء اللوم قد يمارس الزوج الخائن ضغوطاً نفسية رهيبة في المنزل محاولاً دفعك لطلب الطلاق؛ أي أنك قد تلاحظين أنه أصبح يغضب لأتفه الأمور التي لم تكن تغضبه من قبل، أو قد يقوم بإلقاء اللوم عليك في أي ظرف وأي حالة حتى ولو كان يعرف أن الحق عليه! انتبهي من زوجك عزيزتي القارئة في حال أبدى هذا النوع من التصرفات.
  • الاهتمام الشديد بالتأنق والخروج كثيرًا وحده دونك، خاصة إذا لم يكن معتادًا على ذلك. رفضه ارتداء خاتم الزواج فجأة، فبعض الأزواج يخلعون الخاتم لأنه بالفعل يضايقهم، لكن هذا يحدث منذ البداية وليس فجأة.
  • يحمل الهاتف إلى الحمام: لا يريد الزوج الخائن أن يقع هاتفه المحمول بيد زوجته، لذلك يحاول دوماً أن يكون الهاتف يمتناول يده و كذلك حذف الرسائل بشكل دائم: ويعتبر مؤشر على أنه يخفي شيئاً لا يريد لزوجته أن تطلع عليه.
  • الشعور بالذنب وتقلب المزاجهل سمعت من قبل أغنية كاتي بيري الشهيرة ” Hot and Cold”؟ حسنا، ربما يصبح الأمر بينكما أشبة بكلمات هذه الأغنية. لدقائق تجدينه لطيفا وودودا جدا معك ( ربما لأنه يشعر بالذنب)، ثم بعدها بدقائق تشعرين بأن معاملته لك جافة وخالية من معايير الذوق والأدب! ماذا يحدث إذا! هنا فقط سينتابك شعور بأنه يحقم نفسه فى علاقة أخرى ويقف متحيرا بينكما.

كيف أحب زوجي بعد الخيانة

الخيانة الزوجية لها اضرارا بالغة بالزواج وتسبب ألم عاطفي شديد لجميع الأطراف، خاصةً الطرف الذي كذب الآخر عليه و تختلف ردود أفعال الزوجات تجاه الخيانة، هناك من تختار الإبتعاد نهائياً وإنهاء الزواج وطلب الطلاق دون حتى التفكير في المصالحة. من الأكيد أن لا أحد منا يستطيع لومها على ذلك. هناك من تختار أن تغفر وتنسى وتحاول المضي قدماً لإصلاح الزواج رغبة في استمراره واضعة نصب عينيها مصلحة أطفالها. هنا أيضاً لا نستطيع الحكم عليها أو تخطيئها.

 كيف أحب زوجي بعد الخيانة
كيف أحب زوجي بعد الخيانة
  • إعادة التواصل العاطفي أولاً وعندما لا تكون العلاقة الجنسية مرضية وممتعة، يفضّل بعضهم عدم الالتقاء جنسياً ويدرك أنه لا يمكن أن يتواصل جنسياً بشكل حقيقي، حتى يتواصلا عاطفياً من جديد. هناك العديد من الأمور التي يجب العمل عليها الثقة، والاحترام والصدق وغيرها. من الصعب أن تشعر المرأة برغبة حقيقية تجاه زوجها. ويمكن أيضاً أن تواجه صعوبة في الشعور بالراحة للتعبير عن الرغبة التي تشعر بها أو تحقيقها لأنها تخاف من أن تتأذى من جديد أو يخونها زوجها مرة أخرى.
  • الخائن يشعر بالدونية والاحتقار ، لأن من كان واثقا في نفسه لايحتاج لخيانة زوجة ارتبط بها بكامل إرادته ، فأعطي لزوجك الثقة ولا تجعليه يحس بالدونية خاصة إذا كنت ذات مكانة اجتماعية وثقافية أعلى منه .
  • اجعلي المصارحة دائمة بينك و بين زوجك ، واحرصي على عودة الثقة مرة أخرى لكي يثق ويتقرب منك ، حيث أن تلندم على فعل الخيانة سيجعله يشعر بالذنب والحرج منك وعدم التقرب إليك لخوفه من عدم تقبلك له
  • يجب أن تدركي أنه إذا كان والد زوجك يخون حماتك، فهذه الخيانة لاتتعدى المغامرة، ويجب تفهم الحالة النفسية لزوجك وعلاج الأمر .
  • اعلمي وأخبري أصدقائكِ وأفراد أسرتكِ والمقربون بشكل واضح وقاطع أنكِ تحاولين إنقاذ زواجك وغفران خيانة زوجكِ. هذا سوف يثني أي شخص عن الحديث عن الانتقام أو أي أفكار أخرى حول ما يجب القيام به. فأنت تبحثين عن الدعم الإيجابي لا شيء آخر.
  • كما ينبغي أن تنتبهي أن كان زوجك يمر بأزمة فعادة الرجل يأخذها حجة لارتكاب الخيانة ، وهؤلاء الرجال هم ضعفاء الشخصية وانتهازيين، فلا تجعلي الأزمات تحاصر زوجك.

اعتذار الزوج بعد الخيانة

 اعتذار الزوج بعد الخيانة
اعتذار الزوج بعد الخيانة
  • الاعتذار عن خيانة الشريك فهي المهمة الأكثر مشقة في أي علاقة عاطفية، ثمة شيء انكسر ومن الصعب جدا إصلاحه، فكيف تنجح في هذه المهمة الشاقة ومحو الآثار العالقة عن هذه الأزمة الشنيعة؟
  • تحمل الزوج لمسؤولية الخطأ الكبير الذي وقع فيه واعترافه به واعتذاره عنه، يعطي مؤشرًا إيجابيًا حول تمسكه بزوجته، خصوصًا إذا كان الرصيد العاطفي بين الزوجين يسمح بتجاوز وغفران أخطاء وهفوات الآخر وإذا جاء رد الزوج بطريقة دفاعية أو عدوانية تجاه خيانته، يضيق كثيرًا من حيز التسامح لدى الزوجة، فمجرد الإحساس بصدق مشاعر واعتذار الزوجة يساعد كثيرًا على التئام الجرح وعلاج الشعور بالغضب.
  • الامر يحتاج الوقت رغم اعتذار الزوج لان إعادة الثقة بين الزوجين بعد الخيانة، لا بد من اتخاذ خطوات عملية وعلمية جادة، مؤكدة أن الثقة لا تأتى فى يوم وليلة ولا بد من العرض على أخصائى نفسى للمتابعة وإعادة الثقة بالتدريج، وبالكلام العملى يمكن بالفعل عودتها لأن الثقة تستلزم حرية فى العلاقة وصدق وصداقة وأمانة وعدم التخوين.
  • إن الحياة الزوجية بعد الخيانة قد تتحسن فعليًا، وذلك كنتيجة لتقدير كلٍ من الطرفين لقيمة الآخر في حياته، والوصول إلى مستوى جديد من التفاهم، مع وجود تقييم واقعي للطرف الآخر.
  • رغم انه في الواقع نرى الزوجة تحاول جاهدة ان تعيش معه ما تبقى من حب وذلك لأجل أطفالها ولأجل رفض أن تكون هناك امرأة اخرى في حياتها… وبرأيي ان أفضل طريقة هي المصارحة بين الزوجين ومحاولة حل أي مشكلة تعترضهما بالتفاهم، خصوصا أن الكثير من الأمراض الجنسية والنفسية تنتقل إلى الطرف الخائن، ما يؤدي إلى الإضرار ليس به وحده، بل بكل من يحيطون به.