يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي في خسارة 20 كيلو ، و نحفت في شهر 20 كيلو ، و تخسيس 20 كيلو في شهرين ، و رجيم 40 يوم 20 كيلو ، و حبوب تنزل 20 كيلو ، و كم احتاج من الوقت لانقاص 20 كيلو ، لا يوجد رجيم مثالي، إذ تختلف الحمية المناسبة من شخصٍ لآخر حسب جيناته وأسلوب الحياة التي يعتمدها، إذ إنّ الحمية الغذائيّة المُناسبة لشخص مُعين قد لا تُناسب غيره،وذلك لأن تخطيط الحميات المناسبة يعتمد على مجموعةٍ من العوامل البيئية، والشخصيّة، والنفسيّة المحيطة، لذلك سنعرض اليوم حميات ناجحة مجربة في خسارة 20 كيلو ، تابعوا معنا تجربتي في خسارة 20 كيلو للتعرف على المزيد.

تجربتي في خسارة 20 كيلو

تجربتي في خسارة 20 كيلو، خسارة الوزن يعتبر أحد الأحلام الكبرى عند الكثير من الأشخاص وخصوصاً لكثرة انتشار حالات السمنة في الوطن العربي وطبيعة الحياة التي أصبح الاعتماد الأكبر فيها على المأكولات الجاهزة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون المشبعة المهدرجة ، و في هذه الفقرة سنعرض تجربتين ناجحتين في خسارة 20 كيلو.

تجربتي في خسارة 20 كيلو
تجربتي في خسارة 20 كيلو
  • التجربة الاولى : تقول احدى السيدات عن تجربتها في خسارة 20 كيلوابتعدت عن النشويات تماماً مثل الارز والخبز والمعكرونات الا يومان فى الشهر فقط استخدمت فيهم الخبز الاسمر قطعتين فقط لا غير كنت اشرب يومياً 3 لتر ماء منهم 3 كوب أول ما أصحى الرياضة مهمة جداً وبدون رياضة يخرب لكى ريجيمك كنت اقوم بعمل رياضة المشى لمدة ساعة 5 ايام فى الاسبوع لا اتناول العشاء بعد الساعة 8 مساءً ابتعدت تماماً عن الحلويات ماعدا مرة فى نصف الشهر وكانت قطعة صغيرة جداً من الكيك كان طبخى بزيت الزيتون معلقتين فقط وكنت اعتمدت اعتماد كلى على السلطة والعصائر وكانت السلطة خضرة عادية وازيد عليها معلقة سماق فيعطيها نكهة جميلة جداً وشهية وكنت استخدم سكر دايت فى المشروبات وكان رفيق دربى فى هذة الرحلة هو الشاى الاخضر.
  • التجربة الثانية : مثال للنظام الغذائي إللي كنت ماشية عليه: الفطار: قطعه جبنة أي نوع، أو 2 بيضة مسلوقة، أو باكو بسكويت شاي، أو 6 قطع بسكويت دايجستف لايت، أو طبق فول.الغذاء: سمك، أو تونة، أو جمبري، أو كابوريا، أو سُبّيط، أو لحمة أو فراخ مشويين أو مسلوقين مع خضار أو سلطة بأي كميّة أو طبق مكرونة مع صلصة طماطم بأي كميّة بدون أي دهون العشاء: فاكهة أي كميّة مع زبادي لايت وقبل النوم بساعة كوب زبادي لايت بسُكَّر دايت، وعصير ليمون خَصَّص يوم واحد في آخر الأسبوع لكسر الرجيم “يوم فري”.. هو مُجَرَّد لخبطة الجسم من نظام نمطي مسموح نصف رغيف عيش بلدي، أو 2 عيش سِنْ صغير، أو 2 توست سِنْ على مدار اليوم، وملعقة سُكَّر واحدة.

قد يهمك :

نحفت في شهر 20 كيلو

 نحفت في شهر 20 كيلو
نحفت في شهر 20 كيلو
  • يؤكد العديد من الخبراء على أنه يُفضل إنقاص الوزن تدريجيًّا، لأن فقدان الوزن بسرعة كبيرة يُفقد من العضلات والعظام والماء بدلًا من الدهون، ويُنصح ألا تتعدى كمية الخسارة الأسبوعية من وزن الجسم من نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام واحد فقط، كما يجب أن تُبنى خسارة الوزن على التغييرات في العادات الغذائية التي يتبناها الشخص ويلتزم بها بمرور الوقت.
  • الوقوف لفترة أطول: يُعدّ الجلوس لفترة طويلة سيئًا للصحة، حتى أنّ بعض خبراء الصحة أطلقوا عليه التدخين الجديد، إذ إن الجلوس يحرق سعرات حرارية أقل وذلك قد يؤدي إلى زيادة الوزن، وبالمقارنة بين الجلوس خلال العمل والوقوف، وجدوا أنّ الوقوف في العمل يحرق 174 سعرةً حراريةً إضافيةً لذلك يجب الوقوف لفترات قصيرة أثناء العمل المكتبي للتقليل من مدة الجلوس وتقسيمها.
  • تناول الشاي الأخضر: يزيد الشاي الأخضر عملية الأيض بنسبة 4-5% كما يحوّل بعض الدهون المخزنة في الجسم إلى أحماض دهنية حرة والذي يزيد من حرق الدهون بنسبة 10-17%، كما أنّه منخفض السعرات الحرارية لذلك فهو جيد لمن يريد خسارة الوزن أو المحافظة عليه، وقد وجدت بعض الدراسات أنّ لا يؤثّر على عملية الأيض أو أنّ تأثيره قليل أو ينطبق على أشخاص معينين دون آخرين.
  • حساب السعرات الحرارية: يُعدّ حساب السعرات الحرارية، أحد أسهل الطرق وأكثرها فاعلية لخسارة الوزن، ويحدث فقدان الوزن عند استهلاك سعرات حرارية أقل من حاجة الجسم، إما عن طريق تقليل تناول السعرات الداخلة إلى الجسم من خلال الطعام، أو عن طريق زيادة النشاط البدني وبالتالي زيادة حرق السعرات.
  • اضافة الى بعض النصائح التي تحافظ على الوزن الصحي شرب كمية كافية من الماء يوميًا، بحيث لا تقل عن 12 – 14 كوب لأن الجسم يحتاج إلى السوائل باستمرار للحفاظ على الدورة الدموية ومعدل حرق السعرات الزائدة في المستويات الطبيعية.
  • ممارسة نشاط بدني بصفة دورية من 15 – 30 دقيقة كل يوم، ورياضة المشي هي الخيار الأمثل لجميع الفئات و الأعمار.
  • العمل على تجنب الضغوط العصبية قدر الإمكان، و ذلك للحد من الشعور بالشهية الزائدة الناجمة عن التوتر و القلق المستمر، و بالتالي الحفاظ على الوزن السليم.

تخسيس 20 كيلو في شهرين

الزيادة في الوزن أو النحافة أمراً لا يقبل اي شخص، لانهم يمنعهم من عمل أشياء يحبونها أو أكل أشياء معينة أ، لبس اشياء معينة هناك بعد القيود على اشياء لا يستطيع السمين أو النحيف فعلها، لذلك يسعى دائماً لتخلص من هذه المشكلة، لذلك في هذه الفقرة سنتعرف على طريقة لتخسيس20 كيلو في شهرين تابعوها معنا.

 تخسيس 20 كيلو في شهرين
تخسيس 20 كيلو في شهرين
  • ضع خطة منطقية قابلة للتطبيق لفقدان الوزن. لا يمكنك السير باتجاه وجهة لا تعرفها؛ استفد من تحديد مقدار ما تنوي فقده من كيلوجرامات وكذلك المدة الزمنية التي ستعمل فيها على تحقيق هذا الهدف، على كل من المدى البعيد والمدى القريب. ركز أولًا على مقدار ما تريد إنقاصه من وزنك خلال مدة شهر واحد مُحددًا ما يجب عليك فعله لتحقيق هذا الهدف وواضعًا مجموعة من الأهداف قصيرة المدى التي لها أن تقودك نحو تحقيق الهدف الأسمى وإبقائك على مسار العمل الصحيح.
  • يتطلب العمل على فقدان الوزن بعض العمليات الحسابية البسيطة بما يضمن تقليلك للسعرات الحرارية فيما تتناوله من طعام يوميًا بمعدل يساعد على إنقاص الوزن وليس بقائه على حاله أو زيادته. استشر طبيبك لتحديد مقدار السعرات الحرارية اليومي الصحي المناسب لك.
  • استفد من تناول الخضراوات والفواكه للشعور بالشبع دون أن تضطر إلى تناول عدد ضخم من السعرات الحرارية، خلافًا لأطعمة أخرى مثل الخبز أو البطاطس المقلية أو الحلويات. أضف ثمرة أو اثنتين من الفاكهة والخضراوات إلى كل وجبة من وجباتك لملء معدتك دون الاضطرار لتقديم تنازلات وتناول أطعمة غير صحية.
  • فكر في اتباع نظام غذائي قليل الكربوهيدرات أو قليل الدهون. يساعد كلا النظامين الغذائيين في إنقاص وزنك لأنهما يحدان من كمية السعرات الحرارية التي تتناولها عن طريق تقييد نوعية الأطعمة المسموح لك بأكلها. راعِ فقط أن تختار نظامًا غذائيًا يمكنك الالتزام بتطبيقه على مدار فترة طويلة من الزمن. هل أنت محب للأطعمة قليلة الكربوهيدرات مثل البيض واللحم المقدد والجبن والخضراوات غير النشوية؟ إذًا اتبع النظام الغذائي قليل الكربوهيدرات. هل لا تقدر على العيش بدون الفاكهة والخبز والمكرونة والأرز؟ إذًا اتبع النظام الغذائي قليل الدهون، فهو خيارك الأمثل الذي لن تشعر معه بالمعاناة الشديدة.
  • تناول المياه بدلًا من غيرها من المشروبات. السعرات الحرارية في المياه = صفر، كما تقدم لجسدك ما يحتاجه من ترطيب ليؤدي وظائفه الحيوية بكفاءة. لست بحاجة لشرب أي شيء آخر غير المياه. التزم بشرب المياه بدلًا من أية مشروبات أخرى لتقليل المقدار الكلي لما يدخل جسدك من سعرات حرارية.
  • اتبع عادات تناول الأكل الصحية لمراقبة ما يدخل إلى بطنك على مهل. الأكل المتمهل من طرق زيادة وعيك وفهمك لما يحدث في جسدك في أثناء تناول الطعام، ومن ثم تقدر على الالتزام بهدف أكل كميات أقل كما تطمح.
  • جرب الصيام المتقطع. يقصد بالصيام المتقطع بتركيز تناولك لكل وجباتك خلال مدة 8 إلى 10 ساعات فقط على مدار اليوم، في أكثر فترات نشاطك وحركتك، وهي بالنسبة لأغلب الأفراد ما بين 7 صباحًا و5 مساءً. يمكنك اختيار الفترة من اليوم التي تحتاج فيها لتناول وجباتك بانتظام وفقًا لأوقات عملك وحركتك؛ القاعدة الوحيدة هي أن تلتزم بنفس الفترة من اليوم لتناول الطعام يوميًا بما يضمن وجود مساحة زمنية مقدارها 14 إلى 16 ساعة ما بين آخر وجبة وأول وجبة في اليوم التالي.

رجيم 40 يوم 20 كيلو

رجيم 40 يوم 20 كيلوهذا النظام الغذائي هو نظام يتم إتباعه لمدة 40 يوم وذلك حتى يتم الوصول إلى النتائج المرغوب بها، وإليكم تفاصيل ذلك النظام الغذائي الذي يمكنه أن يساعد على إنزال أكثر من عشرون كيلو جرام في مدة 40 يوم فقط.

 رجيم 40 يوم 20 كيلو
رجيم 40 يوم 20 كيلو
  • الرجيم هو كالتالي : الأفطار ثابت طيلة الأسبوع: شاي أو قهوة بدون سكر أو ان رغبت كأسان من الماء يومي السبت والأحد.
  • الغذاء: قطعة لحمة بقري “ستيك” مشوية ومعاها الكثير من السلطة “الخس” وطماطم وخيار وجزر بدون زيت ولكن القليل من الملح والليمون.
  • العشاء صحن سلطة فقط يومي الأثنين والثلاثاء الغذاء: بيضتان مسلوقتان وصحن سلطة العشاء سلطة فقط يومي الأربعاء والخميس الغذاء: خيارتان وعلبة صغيرة “حوالي 125 غرام” من الزبادي الخالي الدسم العشاء خيارتان فقط يوم الجمعة الغذاء: تفاحة العشاء: تفاحة.
  • تجدر الاشارة ان 4 كيلو في الشهر يعد هو العدد المثالي الذي إذا نجح الشخص في إنزاله فسوف يستطيع أن يمشي على نفس المستوى حتى يصل إلى وزن الجسم المطلوب، وهو ما يعادل 1 كيلو في الأسبوع، ويعني ذلك، ألا يحرم الشخص نفسه من الكثير من ما تعود عليه، وأن يبدأ بتغير كمية الطعام التي يأكلها مع ممارسة رياضة المشي لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين في اليوم، وسوف يحقق ذلك النتيجة المطلوبة.

حبوب تنزل 20 كيلو

تلعب بعض أدويـة التخسيس على كيمياء الدماغ، فترفع نسبة هرمون السيروتونين في المخ ويسبب هذا فقدان الشهية والشعور السريع بالشبع، وبعض هذه الأنواع من المستخلصات العشبية مثل الشاي الأخضر، تمنع الجسم من امتصاص الدهون الموجودة في الأطعمة وتطرد الدهون عبر البراز ، اليكم بعضا من جبوب تنزل 20 كيلو.

حبوب تنزل 20 كيلو
حبوب تنزل 20 كيلو

يعتبر أورليستات من أشهر أدوية التخسيس وذلك بعد أن وافقت علي بيعه هيئة الغذاء والدواء في الأسواق الأمريكية وتعتمد فكرة عمل هذا الدواء علي تقليل امتصاص الدهون بالأمعاء وتفتيت الدهون الموجودة بها ، حيث يقوم بتمرير الأكل كما هو في الأمعاء ويخرج دون أي امتصاص و تساهم حبوب أورليستات في إنقاص الوزن بواقع 1/2 كيلو جرام في الأسبوع أو أقل أي بواقع 2 كيلو جرام في الشهر.

حبوب تنزل 20 كيلو
حبوب تنزل 20 كيلو

فروتا بلانتاوهو تركيبة عضوية خالية من المواد الكيماوية والأسمدة الضارة تأتى فى شكل حبوب وتصنع من مزيج معروف شعبيا فى الصين لانقاص الوزن عند الرياضيين من الآف السنين. مكون من: البابايا والليمون والبطيخ المر ، والبكتين ، الفجل ، كمثرى

كم احتاج من الوقت لانقاص 20 كيلو

 كم احتاج من الوقت لانقاص 20 كيلو
كم احتاج من الوقت لانقاص 20 كيلو
  • الحميات المتطرفة، وتلك التي يتم وصفها بأن معجزة عصرنا وأي مقاربة تعدك بخسارة سريعة للوزن تقدم لك الوعود الفارغة لانه حتى لو خسرت الوزن بسبب الحرمان المضر بصحتك ستعود وتكسبه بسرعة. خسارة الماء من الجسم سهل وبالتالي ستلاحظ الفارق على الميزان ولكن خسارة الدهون والمحافظة على وزنك الجديد من المهام الصعبة.
  • بطبيعة الحال معدل خسارة الوزن ليس واحداً عند الجميع فهناك الكثير من العوامل التي تحدد سرعة أو بطء خسارة الوزن. كل شخص يملك معدل أيض مختلف ناهيك عن نمط الحياة والسن والحالة النفسية.
  • خسارة الوزن ترتبط وبكل بساطة بعدد السعرات الحرارية التي يتم إستهلاكها مقابل عدد السعرات التي يتم حرقها. ولكن الأمر ليس بهذه السهولة لان السعرات الحرارية ليست متشابهة. وفق الخبراء فإن عدد السعرات الحرارية التي عليكم حرقها أو عدم إستهلاكها لخسارة باوند واحد اي 0,4 كيلوغرام هي ٣٥٠٠ سعرة حرارية أي خسارة كيلوغراماً واحداً يرتبط بـ ٨٠٥٠ سعرة حرارية.
  • لكن خبراء الصحة مؤخراً شككوا بصحة تلك الأرقام وعليه هم ينصحون بالتخلص من ٥٠٠ سعرة حرارية في اليوم الواحد من خلال الحد من إستهلاك الأطعمة الغنية بالسعرات أو من خلال التمارين أو الدمج بينهما. ولكن كل هذا لا يمكن القيام به ما لم تنطلق من أساس صحيح وهو إحتساب مؤشر كتلة الجسم وبالتالي معرفة عدد السعرات الحرارية التي عليك إستهلاكها يومياً بشكل دقيق والتالي تحدد الكمية التي عليك عدم إستهلاكها.
  • بالتالي من الطبيعيّ أن يرغب أيّ شخص يحاول إنقاص الوزن في حدوث ذلك بسرعة كبيرة، ولكنَّ الأشخاص الذين يفقدون الوزن بشكل تدريجي وثابت أكثر نجاحاً في الحفاظ على ثبات الوزن بعد خسارته، ويتراوح المعدّلُ الطبيعيُّ لخسارة الوزن بين 0.5 إلى كيلوغرامٍ واحدٍ كلّ أسبوع، لذا فإنَّ متوسط خسارة الوزن الطبيعيّ والصحيّ يتراوح بين 2 إلى 4 كيلوغراماتٍ شهريّاً، ويجدر الذكر أنَّ فقدان الوزن بشكلٍ صحيٍّ لا يتعلّق فقط بمجرد نظامٍ أو برنامجٍ غذائيّ، وإنَّما يتعلّق بنمط حياةٍ مستمرّ يتضمّن تغييراتٍ طويلة الأمد في عادات تناول الطعام، وممارسة الرياضة، والنشاط اليومي.