يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي في خسارة الوزن ، و تجارب واقعية لإنقاص الوزن ، و رجيم كل يوم كيلو تجربتي ، و تجربتي الشخصيه بإنقاص وزني والسر في المشي ، و تجارب تخفيف الاكل بدون رجيم ، و تجربتي في إنقاص وزني 30 كيلو ، إنها فعلاً من أروع وأجمل الأفكار التي تراودنا، عندما نتمنى أن نخسر! الوزن الزيادة بالطبع! ثم نستبدلها بزيادة في الثقة والأناقة والجمال، عندما نتخيل أنفسنا نتمشى بأجمل الفساتين التي طالما تمنينا أن نتباهى بها بين صديقاتنا ومن أجل تحقيق هذا الهدف في فترة زمنية قصيرة، نلجأ أحياناً إلى وسائل مختلفة للتخلص من هذه الكيلوغرامات التي تثقل الميزان وتثقل قلوبنا. عندها يتطلع البعض منا إلى الحميات السريعة التي تعد بخسارة الوزن ، لذلك في مقالنا اليوم سنعرض تجربتي في خسارة الوزن اضافة الى تجارب اخرى كانت ناجحة في انقاص الوزن الزائد للتعرف على المزيد تابعوا معنا المقال.

تجربتي في خسارة الوزن

تجربتي في خسارة الوزن ، من الطبيعيّ أن يرغب أيّ شخص يحاول إنقاص الوزن في حدوث ذلك بسرعة كبيرة، ولكنَّ الأشخاص الذين يفقدون الوزن بشكل تدريجي وثابت أكثر نجاحاً في الحفاظ على ثبات الوزن بعد خسارته، ويتراوح المعدّلُ الطبيعيُّ لخسارة الوزن بين 0.5 إلى كيلوغرامٍ واحدٍ كلّ أسبوع، و في هذه الفقرة سنعرض تجربتي في خسارة الوزن تابعوها معنا.

تجربتي في خسارة الوزن
تجربتي في خسارة الوزن
  • التجربة الاولى : قبل ما ابدأ الدايت كان وزني 78 كيلو بالنسبة لطولي (168) ماشاء الله يعتبر وزن زائد مو سمنة .. المهم ماكان عاجبني وضع جسمي مع اني كنت مليانة لا اكثر بس احب الرشاقة والجسم الرشيق المتناسق المهم بديت الدايت بسهر 6 ميلادي تقريبا شبعان اللي راح بعد ماقريت كثير وتثقفت كثير وكمان دراستي ساعدتني ولله الحمد برضو كثير وفعلا بديت برجيم صحي ومتوازن ولكن فكرته مأخوذة من رجيم نوع الجسم (التناسلي ) وبرضو من حمية القولون والصيام العكسي جمعتهم مع بعض ، الفطور: خفيف الغداء : عبارة عن بقوليات او يكون عبارة عن الياف وخضروات العشاء : هي الوجبة الرئيسية ويكون فيها دجاج او سمك او جمبري او بيض اول اسبوع نقصت 3 كيلو مع اني ماتوقعت وبعدها صرت انقص من نص الى كيلو اسبوعيا لمدة 3 شهور ووصلت 67 كان بديت مرة التثبيت ومن بعدها الا الان ولله الحمد نقصت الفترة اللي راحت كيلو / من شهر 11 الى الان ووزني ثابت ماشاء الله لا تتوقعو اني ما اكل من اكل برا او حارمة نفسي الحمدلله اذا اشتهيت اكل من اكل البيت او حتى من برا بس بالمعقول.
  • التجربة الثانية : عانيت من زيادة الوزن، وكان لدي مشكلة كبيرة مع التنفس، كما أن الكليوجرامات الزائدة جعلت شكلي يبدو أكبر من سني، لذلك مارست تمارين رياضية، واتبعت نظام غذائي صحي يقوم على تناول كميات كبيرة من الماء، والخضروات” لقد خسرت 15 كغ بصعوبة بواسطة الرياضة و اتباع نظام غذائي غني بالخضار ، و اعتقد ان الرياضة من افضل الطرق لخسارة الوزن و من الضروري جداً الاكل بشكل معتدل دون الوصول الى التخمة و تحديد مواعيد تناول الطعام.
  • التجربة الثالثة : بعد البحث والاطلاع في كتب الطب البديل و أنظمة التغذية السليمة اعتمدت استخدام الاعشاب في خسارة وزني حيث اعتمدت على القرفة القرفة من أكثر الأعشاب التي تساعد على خفض مستوى السكر في الدم , فهي السلاح الأقوى للسيطرة على مستوى السكر , ودا لقدرتها على تحفيز الأنسولين في جسم الإنسان , وينصح بشرب كوب على هيئة شاي مغلي أو حتى إستخدامها في الطهي مع الطعام و كذلك الشاي الأخضر الشاي الأخضر المفروض نعتبره صديق يلازم كل من يقوم بالتفكير في الرجيم والحفاظ على جسم رشيق ونشيط , حيث أثبتت العديد من التجارب قدرته الهائلة على حرق الدهون وبالتالي ضبط مستوى السكر في الجسم , حيث أن بتناول كوبين الى ثلاث أكواب من الشاي الأخضر يوميا يعمل ذلك على حرق ما يقرب من مئتين سعر حراري . وينصح بشرب الشاي الأخضر قبل تناول الطعام , لأنه يعطي إحساس بالشبع.

قد يهمك :

تجارب واقعية لإنقاص الوزن

 تجارب واقعية لإنقاص الوزن
تجارب واقعية لإنقاص الوزن
  • التجربة الاولى : تقول مروة: «اتبعت نظاماً غذائياً أطلقت عليه اسم «الريجيم السحري»، وكان يعتمد في الأساس على تحديد السعرات الحرارية التي يحتاج اليها جسمي، ووجدت أن السيدة الطبيعية تحتاج إلى حوالى 2000 سعرة حرارية في اليوم، وبعدها صرت أحسب عدد السعرات، وكنت أتناول يومياً حوالى 1200 سعرة حرارية، وبالتالي خفّضت 800 سعرة وهي كافية لحرق 60 غراماً من الدهون يومياً، أي أنني كنت أفقد من 2 إلى 4 كيلوغرامات شهرياً، وهو نظام سمّيته «التخسيس البطيء»، وأظن أنه أفضل نظام، خاصة أن الدهون التي نتخلص منها ببطء من الصعب أن تعود مرة أخرى، هذا إلى جانب المواظبة على الرياضة».
  • التجربة الثانية : تقول الشابة المصرية شيري الجندي إنها في باديء الأمر ذهبت لطبيب متخصص ولكن جسمها لم يستجب نهائياً إلى النظام الذي حدده الطبيب، لذا قررت أن تضع نظامها الخاص والذي اعتمد على 3 محاور فقط: «مشروبات الحرق، نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، مع ممارسة رياضة يومياً ، وضعت «الجندي» جدول لبرنامج الريجيم الخاص بها، مكون من «الإفطار: 2 بيضة مسلوقة، كوب زبادي مع ملعقة من الشوفان، وبعد الإفطار بساعتين يمكن تناول 3 ثمرات من الفاكهة المحببة ما عدا (الموز، العنب، البلح، المانجو)، وفي الغداء: 1/2 دجاجة مسلوقة مع 3 ملاعق صغيرة أرز وصحن من السلطة الطازجة دون إضافة ملح أو زيت، كما يمكن استبدال الدجاج بالسمك المشوي أو التونة» تستكمل «الجندي» برنامجها بـ «بعد الغداء بساعتين يمكن تناول وجبة سناك من الفاكهة مرة أخرى، وفي العشاء: كوب زبادي مع الليمون والخيار، أو جبن قريش بالطماطم»، مشيرة إلى أنها امتنعت عن الخبز والسكر نهائياً.
  • التجربة الثالثة : لم أكن أريد الذهاب إلى طبيب لإنقاص وزني، حتى لا أحرم نفسي من الطعام، فقد كنت أتناول الطعام مع عائلتي بشكل طبيعي لكن بكميات أقل، كما ابتعدت عن تناول المشروبات الغازية والمعجّنات والشوكولاتة، واعتمدت على اللبن الخالي الدسم والخبز الأسمر، وكان هذا النظام سببًا في إنقاص الكثير من الكيلوجرامات، وأصبح وزني 65 كيلوجرامًا في خلال 3 أشهر، لكني واجهت الكثير من المتاعب في الأسبوع الأول بسبب التخفيف من كميات الطعام، واعتدت بعد ذلك على الأمر.

رجيم كل يوم كيلو تجربتي

 رجيم كل يوم كيلو تجربتي
رجيم كل يوم كيلو تجربتي
  • الريجيم السريع لإنقاص الوزن بسرعة خلال بعض المناسبات مثل قبل الزفاف أو المقابلات الشخصية حيث يعمل على تنحيف الجسم بمعدل كيلوجرام يومياً حيث يعد رجيما مناسبا لاحتوائه على ثلاث وجبات رئيسية تضمن عدم الجوع قليلاً والإحساس بالشبع إن كنت تعانين من الوزن الزائد وترغبين بخسارة وزنك بسرعة فائقة، نقدم إليك ريجيم يمكنك من خلاله خسارة كيلو يومياً، لكن إياك واتباع هذا الريجيم إن كنت تعانين من فقر الدم أو فقر أي من الفيتامينات والمعادن في جسمك لأن هذا الريجيم صعب جداً ولم يوصف من قبل طبيب.
  • الرجيم الاول : رجيم عصير الليمون يطلق على رجيم عصير الليمون تسمية (حمية عصير الليمون المنظفة الرئيسية) وذلك لأنّ عصير الليمون يقدم المئات من الفوائد الصحية للجسم. ويسمى رجيم عصير الليمون أيضاً بحمية الديتوكس وذلك لأنّه يؤدي إلى التخلص من السموم المتراكمة في الجسم ويقوي من سلامة الجهاز المناعي ، يمكن مزج عصير الليمون مع العسل في هذا الرجيم وذلك بسبب فوائد العسل الكثيرة وأهمها: يمد العسل الجسم بالطاقة اللازمة خلال هذا الرجيم يؤدي العسل لتقليل الشهية تجاه السكاكر المصنعة الضارة بالصحة يسهل عملية الهضم يمد الجسم بعناصر غذائية متعددة تمنحه الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية.
  • الرجيم الثاني : الإفطار يومياً كأسان من الماء، ويمكنك شرب فنجان قهوة. أما الغداء والعشاء فيختلفان كل يوم… السبت والأحد الغذاء: قطعة لحم بقري “ستيك” مشوية مع سلطة مكونة من الخس والطماطم والخيار والجزر بدون زيت، مع القليل من الليمون والملح. العشاء: طبق سلطة الإثنين والثلاثاء الغذاء: بيضتان مسلوقتان وطبق سلطة. العشاء: سلطة فقط الأربعاء والخميس الغذاء: خيارتان وعلبة صغيرة من الزبادي خالي الدسم العشاء: خيارتان فقط الجمعة الغذاء: تفاحه العشاء: تفاحه.

تجربتي الشخصيه بإنقاص وزني والسر في المشي

 تجربتي الشخصيه بإنقاص وزني والسر في المشي
تجربتي الشخصيه بإنقاص وزني والسر في المشي
  • هناك الكثير من التجارب الناجحة حول الالتزام برياضة المشي والتي ساعدت على التخسيس والرشاقة وشد الجسم، فتقول صاحبة هذه التجربة أنها كانت تعاني من زيادة الوزن مما دفعها إلى الالتزام بنظام غذائي سليم ومتوازن وخالي من السكريات والدهون والنشويات ولكنها لم تجد النتيجة فقد ترهل جسمها.
  • تقول صاحبة التجربة بعد الولادة وفي مرحلة الرضاعة تحديدا زاد وزني ،ولاحظت بروز في منطقة الكرش والأرداف، وكنت أتسامر مع صديقتي وشكيت لها من تلك المشكلة ،وما كان منها إلا ونصحتني بالانضمام إلى جروب من الصديقات اللاتي يذهبن يوميا للحديقة العامة للممارسة رياضة المشي السريع لمدة ساعتين ،وبالفعل تسألت لما لا وشاركتهم أول شعرت بتعب في كل جسمي ونصحوني بالاستحمام بالحمام الدافئ وقالوا أن الأمر طبيعي في أول أيام الممارسة ،وبعد ذلك سوف يتعود الجسم، ولا أشعر بالألم وبعد مرور شهرين شعرت باختلاف في كل المقاسات الداخلية، مع صغر حجم الكرش والردف.
  • المشى يقوم بتنشيط الجسم وجعله اقوى بكثير من السابق فالكثير من الناس تقوم بالمشى يومياً على مستوى العالم كله وهو من اهم العوامل الاساسبة التى تعمل على حرق الدهون بنسبة كبيرة جداً يومياً ، والمشى ايضاً يقوم بتنظيم الدورة الدموية والمساعدة على حل كل مشاكل الجسم والتعافى من الكثير من الامراض مثل امراض القلب وغيرها من الامراض الاخرى التى من الممكن ان يصاب بها اى انسان فى حياته .
  • المشي بسيط جداً، لا يحتاج إلى ترتيبات خاصة، أو أدوات أو اشتراكات بنادٍ رياضي، كما يقول الدكتور صالح الأنصاري: “يكفيك حذاء مريح وطريق آمن”، نفسياً هذا محفز قوي لشخص خامل أن يبدأ في الرياضة، وأن يستمر فيها، أنا لا أطلب منك الكثير، أدين للمشي بنقلي من الخمول إلى النشاط، وللآن، لا أُعقِد المشي أبداً؛ لأن تعقيده يفسد كل شيء، أحب ما أسميه بالمشي الحر أو مشي الشوارع، أرتدي حذائي وأنزل لأدور حول بيتي، تتفاوت هذه الدورات كثيراً، أول دورة درت فيها حول مربع سكني لمدة 20 دقيقة، وأطول دورة درت فيها حول مدينة بريدة بالقصيم، فمشيت 42 كم في تحدي الماراثون.. المشي عجيب فوق ما تتصور.

تجارب تخفيف الاكل بدون رجيم

 تجارب تخفيف الاكل بدون رجيم
تجارب تخفيف الاكل بدون رجيم
  • تكمن أوّل السلوكيات الصحيحة لخسارة الوزن دون رجيم في وضع خطة منطقيّة وواقعية لعمل التغييرات التدريجية في نمط حياة الإنسان، وعدم وضع أهداف صعبة لتجنب الإحباط حال عدم الوصول إليها، وعلى العكس فإنّ عمل تغيير واحد أو اثنين في المرحلة الواحدة والالتزام بها يعدّ نجاحاً ويساهم في تشجيع الشخص على الالتزام بدلاً من الشعور بالفشل والإحباط.
  • العمل على تدوين وجباتك وأوقاتها وأماكن تناولها والدافع وراء تناولها متضمناً المشاعر التي قد تكون أدّت إلى تناول الطعام، كما عليك أن تدون ما تمارسه من أنشطة في ساعات يومك، وذلك حتى تستطيع تحديد نقاط الضعف والمشاكل الموجودة في نمط حياتك لتعمل على تغييرها، فمثلا إذا كان جدولك اليومي يحتوي على 3 ساعات من مشاهدة التلفاز و12 ساعة من النوم ولا يحتوي على أيّ ساعة من ممارسة الرياضة فبإمكانك تحديد المشكلة والبدء بعلاجها، أو إذا وجدت أنّ تناول الطّعام يسبب الشعوربالغضب
  • تناول الطعام باستخدام الشوكة، فتغيير الطريقة المتبعة في تناول الطعام يقلل من كمية الطعام التي يتناولها الجسم، ويعطي الشعور بالشبع.
  • عدم تناول الطعام أمام التلفاز، وذلك لأن الشخص يلتفت إليه ولا يلتفت لكمية الطعام التي تناولها، وبالتالي يزيد الإسراف في كمية الطعام التي يتناولها ويواصل الأكل دون الشعور بالشبع.
  • يجب معرفة أنّه لا يوجد حمية أو خطوة سحرية أو نوع معين من الطعام يجب تناوله أو تجنّبه لخسارة الوزن، كما نرى في الحميات الرائجة مثل: حمية الملفوف، وحمية الأناناس، وحمية البطاطا وغيرها من الحميات التي تستخف بعقول الناس وتستغل حاجتهم الماسة لفقدان الوزن، ولو وجد حل سحري للسمنة وزيادة الوزن لاتبعه الجميع وتخلّصنا من مشكلة السمنة إلى الأبد.
  • التنويع في كمية الطعام، إذ إنه من الضروري تناول الوجبات المتوازنة والصحية التي تحتوي على جميع المجموعات الغذائية من البروتينات والنشويات والخضراوات، لأنها تساعد على تقليل كمية الطعام والشعور بالشبع، لأن تناول الوجبات غير الصحية يزيد من كميات الطعام المتناولة والسعرات الحرارية فيها.
  • جعل الوجبات أكثر عدداً وأصغر حجماً، حيث ارتفعت أحجام الحصص في السنوات الأخيرة سواء في المنزل أو خارجه، وأصبح الإنسان يعتمد على هذه المقاييس الخارجية لتحديد كميّة الطعام التي تشبعه بدلاً من الاعتماد على المؤشرات الداخلية للجسم من الجوع والشبع، حيث يجب أن يتعلّم الشخص أن يتناول الكميّة التي تشبعه وتزوّده بالطاقة والعناصر الغذائية اللازمة دون الشعور بالتّخمة،
  • تقسيم كمية الطعام إلى ثلاثة وجبات خلال اليوم، وعدم ترك أي من هذه الوجبات لأن تركها يسبب الجوع الشديد وتناول الطعام مرة واحدة وبكميات كبيرة، كما أن إهمال أي وجبة من الوجبات يسبب زيادة الوزن والسمنه المفرطة.

تجربتي في إنقاص وزني 30 كيلو

قد تكون محاولة الالتزام بنصائح التغذيرة المنشورة عبر التلفاز أو الصحف أمراً صعباً عند الرغبة في خسارة الوزن بشكلٍ صحي ، لذلك يمكنك الاستعانة بإحدى هاتين التجربتين التي سنعرضها في هذه الفقرة لإنقاص 30 كيلو من الوزن تابعيها معنا.

 تجربتي في إنقاص وزني 30 كيلو
تجربتي في إنقاص وزني 30 كيلو
  • التجربة الاولى : اليوم الأول غداء : فاكهة صنف واحد وبأي كمية ( برتقال – يوسفي – فراولة — تفاح – خوخ – شمام ) عشا : لحم مشوي ( مفروم او استيك او بتلو ) سلطة ( خيار ،، خس ، فلفل أخضر ) ملاحظة : الكميات غير محددة ويؤكل حتى الشبع اليوم الثاني غداء : دجاج مسلوق او مشوي ( يراعى نزع الجلد ) طماطم ، عشا : بيضتان مسلوقتان ، توست ، حبة قريب فروت اليوم الثالت غداء : جبن خال من الدسم ، توست ، طماطم عشا : لحم مشوي ( خال من الدهون ) اليوم الرابع غداء : فاكهة من نوع واحد وباي كمية عشا : لحم مشوي وسلطة اليوم الخامس غداء : بيضتان مسلوقتان ، خضار مسلوق بماء ( كوسة ، جزر ، فاصوليا ) بأي كمية عشا : سمك مسلوق أو مشوي بأي كمية أو تونة مصفاة جيداً من الزيت ، سلطة ، حبة جريب فروت اليوم السادس غداء : فاكهة من نوع واحد وبأي كمية عشا : لحم مشوي + سلطة اليوم السابع غداء : دجاج مسلوق أو مشوي ، خضار مسلوق ، طماطم ، حبة جريب فروت العشا : خضار مسلوقة يتكرر هذا البرنامج كل اسبوع لمدة شهر عدم استبدال اوحذف اي وجبه عند الشعور بالجوع تناول اي كميه من الخيار او الخس بعد ياعتين على الاقل من تناول الوجبه الاساسيه _يجب الحرص على اتباع التعليمات بدقه والا فلا فائده من العلاج.
  • التجربة الثانية : لقد ذهبت لدكتور التغذيه بعد زيادة وزنى بصوره كبيره فكتب لى رجيم صحى وقال استمرى عليه لمده شهر وبعدها نشاهد سنكمله ام لا وبالفعل اول شهر خسرت 14 كيلو وكان الدكتور قمه فى السعاده وقال استمرى عليه شهر اخر فاستمريت وخسرت ثانى شهر 16 كيلو وبعد شهرين اصبحوا الناس لا يعرفونى من تغير شكل جسدى واصبحوا يقولوا اكتبى لنا الرجيم واليوم سأكتب لكم الرجيم الصحى الرجيم الساحر الفطار:أختارى اختيار واحد من 1 بيضه +1 توست او ربع رغيف أو 5 معالق فول +1 توست أو ذبادى أو كوب لبن عادى او رايب أو بليله باللبن أو قطعة جبن +طماطم+1 توست بين الفطار والغذاء كلى فاكهه او طماطم وخيار الغذاء:طبق سلطه اساسى+(5 معالق ارز أو 5 معالق مكرونه او نصف رغيف) +طبق صغير خضار كوسه او باميه او فاصوليا أى نوع خضار تحبيه +اى بروتين فى حدود 200 جرام بين الغذاء والعشاء 1 فاكهه العشاء: اى اخيار من اختيارات الفطار جبن او بيض او لبن لابدمن المشى كل يوم نصف ساعه شرب الشاى او القهوه مرتين فقط فى اليوم اذا استمريتى على هذا الرجيم أضمن لكى بفضل الله ستخسرى بصحه الزياده فى الوزن.