يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي في جلب الرزق ، و تجربتي مع سورة القدر للرزق ، و قصص واقعية عن سورة الواقعة ، و تجربتي مع سورة الذاريات ، و صلاة الرزق ، من اسماء الله الحسنى اسم الله الرزّاق، ويُقْسم الرزق إلى قسمين؛ الأول رزق الأبدان، وهو عام يشمل البَر والفاجر وكل دابة، لذلك استنكر الله -تعالى- على الكفار عبادة من لا ينفعهم ولا يرزقهم، فالله بيده ملكوت كل شيء وهو وحده الرزَّاق، فمن يرزق الجنين في بطن أُمه ويحفظ قوته سواه؟ ومن يرزق الطير في الوكر والسمك في البحر والثعبان في الجحر سواه؟وتأمّل كيف أذِن الله -تعالى- بلطفه وحكمته للعصفور الصغير أن يدخل في فم التمساح؛ ليأخذ بقايا الطعام من بين أسنانه، يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (لو أنَّكم توكَّلونَ على اللهِ حقَّ توكُّلِه لرزقَكم كما تُرزقُ الطيرُ تغدو خماصًا وتروحُ بطانًا)، ويشير الحديث إلى أنَّ التوكل على الله -تعالى- لا يتعارض مع الأخذ بالأسباب، فالطير تغدو صباحاً ولا تبقى حبيسة في وكرها تنتظر أن يأتيها الرزق، والنوع الثاني من الرزق هو الرزق الذي يتفضَّل به الله -تعالى- على صفوة عباده، ويكون هذا الرزق للقلوب بتغذيتها بالإيمان والعلم النافع ، لذلك ارتأينا اليوم ان نخصص مقالنا عن تجربتي في جلب الرزق و طرق ناجحة جدا تعرفوا عليها في مقالنا.

تجربتي في جلب الرزق

تجربتي في جلب الرزق ، اذا علم الإنسان أنَّ رزقه مكتوب، وأنَّه لاقيه لا محالة، اطمأنت نفسه وسكنت روحه مع الأخذ بالأسباب؛ لأنَّ السماء لا تُمطر ذهباً ولا فضة، فإذا تأخر الرزق أو قل، كان ذلك لحكمة أرادها الله تعالى، فقد يكون هذا الرزق سبباً في القيام بالمعصية، فيمنع الله -تعالى- عبده منه ليَسدّ عليه باب المعصية ويفتح له باب التوبة، في هذه الفقرة سنتعرف على تجربتي في جلب الرزق لا تفوتوها.

تجربتي في جلب الرزق – التجربة الاولى
تجربتي في جلب الرزق – التجربة الثانية
  • روي أن من أراد أن يوسع الله له في رزقه و يسهل له طلبه فليقرأ هذا الدعاء ثلاث مرات صباحا و ثلاث مرات مساءا فيكون أثره حتى في أولاده و أحفاده حتى البطن السابعه فلا يحتاجون الى الخلق ( يا الله يا الله يا الله يا رب يا رب يا رب يا ذا الجلال و الاكرام أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقا واسعا حلالا طيبا برحمتك يا أرحم الراحمين) صدقوني اني من واصلت عليه جاني الرزق الكثير.
  • عندما أرزق بمال بدون جهد او بخبر مفرح دائما اتذكر ماذا فعلت لكي يرزقني الله هذا ويتبين لي بعد التأمل ان هناك شيء خلفه في مرة من المرات قررت ان اشتري رز ومواد غذائية واوزعها على الفقراء من باب الصدقة وبعد هذا العمل اتاني رزق من الله لم افكر فيه او اتوقعه وهذه كانت بدايتي مع هذا الشيء الذي جعلني ابدأ بعمل الخير وايضا مرة ذهب الى سوق وفي احدى الممرات وجدت طعام مرمي على الارض بشكل كبير وقررت جمعه ووضعه في مكان لا تطأه الأقدام احتراما للنعمة والناس تنظر الي باستغراب وكانني اعمل شيء غريب ومن الغد سبحان الله اتاني رزق لم اكن اتوقعه وبدون مقدمات وقس على ذلك اشياء كثيرة ولايأتيني الرزق الا عندما اعمل اشياء لوجه الله تعالى لانه وبصراحة لا يأتي الرزق الذي وبدون مجهود الا عندما اعمل عمل خير لذلك يا اخوان صدقوني ومن باب التجربة ولست بداعية ان فعل الخير هو باب للرزق.

قد يهمك :

تجربتي مع سورة القدر للرزق

 تجربتي مع سورة القدر للرزق
تجربتي مع سورة القدر للرزق
  • إن تلاوة سورة القدر لها فضل عظيم وخير كبير، وتأتي من خلال فضل تلاوة القرآن الكريم، حيث يثاب المسلم عند قراءتها بكل حرف منها حسنة والحسنة بعشر أمثالها. كما أن الله يضاعف الحسنات لمن يشاء من عباده المخلصين، وتشير سورة القدر إلى أهمية ليلة القدر وفضلها الكبير، فهي من الليالي المباركة التي ينبغي على كل مسلم التعبد بها والخشوع لطلب المغفرة والرحمة والبركات من الله عز وجل.
  • ومن فضائل ليلة القدر الكريمة: ليلة القدر هي خير من ألف شهر، فقد قال عنها الرسول صلى الله عليه وسلم من حرمها فقد حرم الخير كله، ولا يحرم خيرها إلا محروم، وفي ذلك دلالة على فضلها وخيرها العظيم. ليلة القدر ليلة تكثر فيها الرحمة والبركة، ويزداد فيها الخير، فهي الليلة التي تنزل فيها الملائكة. ليلة القدر هي ليلة يعم فيها السلام والطمأنينة، كما أنها ليلة للنجاة من العقاب وغفران الذنوب، حيث يكثر العباد الطاعة والتعبد بها طلباً للمغفرة والنجاة من العذاب. هي الليلة التي أنعم الله بها على المسلمين بالقرآن الكريم، الذي كان بمثابة نور الهداية إلى الصراط المستقيم.
  • يقول احد الاشخاص عن تجربة انه ﻟﺘﻮﺳﻌﺔ ﺭﺯﻕ ﺍﻻﻧﺴﺎﻥ ﻛﻴﻔﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻭﺑﻜﻞ ﺍﺷﻜﺎﻟﻪ ﻭﺟﻮﺍﻧﺒﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻥ ﻳﻘﻮﻡ ﺑﻤﺎ ﻳﻠﻲ : – ﻳﺘﻮﺿﺄ ﻭﻳﻠﺒﺲ ﺛﻴﺎﺏ ﻃﺎﻫﺮﺓ ﻭﻳﺒﺪﺃ ﻣﻦ ﻟﻴﻠﺔ ﺍﻻﺭﺑﻌﺎﺀ ﺑﻌﺪ ﺻﻼﺓ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﺑﻘﺮﺍﺀﺓ ﺍﻻﻳﺔ ﺍﻟﻜﺮﻳﻤﺔ ﺍﻟﺘﺎﻟﻴﺔ : – ))ﻭﻣﻦ ﻳﺘﻖ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺠﻌﻞ ﻟﻪ ﻣﺨﺮﺟﺎ ﻭﻳﺮﺯﻗﻪ ﻣﻦ ﺣﻴﺚ ﻻ ﻳﺤﺘﺴﺐ ﻭﻣﻦ ﻳﺘﻮﻛﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻬﻮ ﺣﺴﺒﻪ ﺍﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺎﻟﻎ ﺍﻣﺮﻩ ﻗﺪ ﺟﻌﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻜﻞ ﺷﻲﺀ ﻗﺪﺭﺍ(( ﻫﺬﻩ ﺍﻻﻳﺔ ‏( ﺭﻗﻢ 3 ﻣﻦ ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﻄﻼﻕ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﻛﺔ ‏) . ﻳﻘﺮﺃﻫﺎ 124 ﻣﺮﺓ ، ﺛﻢ ﻳﻘﺮﺃ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﺳﻮﺭﺓ ‏( ﺍﻟﻘﺪﺭ ‏) 4 ﻣﺮﺍﺕ ﻭﻳﻨﻔﺦ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺴﻮﺭﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻬﺎﺕ ﺍﻻﺭﺑﻊ ، ﺍﻟﻴﻤﻴﻦ ، ﺍﻟﻴﺴﺎﺭ ، ﻓﻮﻕ ، ﺗﺤﺖ . ﻭﻳﻜﺮﺭ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻟﻴﻠﺘﻲ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ ﻭﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﻳﺠﺪ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ .

قصص واقعية عن سورة الواقعة

 قصص واقعية عن سورة الواقعة
قصص واقعية عن سورة الواقعة
  • جاءت بعض القصص الحياتية الهامة التي تناولت أثر قراءة سورة الواقعة في حياة بعض الأشخاص ، على النحو التالي : -العضو الشامي من منتدى مركز العاصفة : ينقل عن أحد الأصدقاء أن حرصه على قراءة سورة الواقعة في كل يوم قد ساعدته على تذليل الصعاب وفتح أبواب الرزق أمامه بشكل غير متوقع . -العضوة وهج من منتدى حواء : تذكر أن مواظبتها على قراءة سورة الواقعة قد ساعدتها على فك الكرب وجلب الرزق . -العضوة أم حمزة المصري من منتدى فتكات : ذكرت أنها كانت مَدِينَة بمبلغ مالي وعند قراءتها لسورة الواقعة تمكنت من سد هذا الدين .
  • أروى لكم قصة حدثت معى شخصيا , منذ عدة سنوات , فقد عملت بإحدى الشركات ثم لسبب ما تركتها , ومكثت فترة غير قصيرة بدون عمل , وفى مرة التقيت بأحد اخوانى وسألته أن يدعو الله لى فأنا أحسبه من الصالحين ولا أزكيه على الله , فقال لى أدلك على خير من دعائى , وأرشدنى الى قراءة سورة الواقعة , وفى طريقى الى المنزل قابلنا أخا أخر فذكرت له ما حدث فأقسم لى أنه لن تمر الا ايام قليلة ويرزقنى بعمل آخر , ففرحت بهذا الكلام جدا وعزمت أن أقرأ سورة الواقعة كل ليلة , وعندما رجعت الى المنزل وقبل أن اقرأ السورة أخبرتنى أمى بأن احدى الشركات اتصلت بي من أجل وظيفة كنت قد قدمت لها منذ فترة , فاتصلت بهم وحددوا لى موعدا للمقابلة وبالفعل تم توظيفى بالشركة , وذلك بفضل سورة الواقعة التى هممت فقط أن أقرأها ولك بيقين أن الله سيرزقنى هذا العمل.
  • الكثير من الناس من افادوا بان سورة الواقعة مجربة من لديهم بسرعة قضاء حوائجهم، كما أفادوا أن لها طريقة مميزة لكي تتمكن من التقرب إلى الله بنية جلب الرزق السريع و هذه الطريقة مجربه وهي كالاتي ، القيام بقراءة سورة الواقعة كل ليلة من يوم الجمعة إلى حين ياتي يوم الجمعة للاسبوع المقبل، فقد أكد الكثير على الحرص الشديد لقراءتها أسبوع متتالي يوميا ، قم بقراءة سورة الواقعة في كل ليلة خمس مرات بعد قيامك بأداء صلاة العشاء، وبعد الانتهاء من قراءة سورة الواقعة خمس مرات يجب قراءة الدعاء التالي.” الحمد لله رب العالمين اللهم صلي وسلم على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، يا رازق المقلين يا راحم المساكين يا ذا القوة المتين يا غياث المستغيثين، ويا خير الناصرين اياك نعبد واياك نستعين اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله إلي ياكريم وان كان فالارض فاخرجه لي ياكريم وان كان بعيدا عني فقربه لي يا معين وان كان قريبا مني فيسره لي يا مستعين وان كان لي يسيرا فكثره لي وان كان حراما ابعده عني وارزقني رزقا حلالا خيرا منه يا اكرم الاكرمين وإن كان حلالا فبارك لي فيه وزدني منه برحمتك يا ارحم الراحمين”.

تجربتي مع سورة الذاريات

تجربتي في جلب الرزق - تجربتي مع سورة الذاريات
تجربتي مع سورة الذاريات
  • كنت من المتفوقات في دراستي هكذا بدأت الفتاة رسالتها وتكمل وتقول كنت أشعر بالخوف والرهبة في أيام الامتحانات فقط ومع هذا كنت متفوقة وأتمالك نفسي مع استلام ورقة الاسئلة، وعندما انتقلت للجامعة، لم أعد أتحمل الذهاب لدراسة الطب، وشعرت وقتها أنني لا أستحق هذا التخصص وغير مناسب لي، وفكرت كثيرا الانتقال لجامعة أخرى، ومع تعارض أسرتي وقلقهم وشدتهم بل وقسوتهم معي، لم أعد أستطع النوم كثيرا وأصبت بحالة نفسية سيئة للغاية، وذهبت لأكثر من طبيب والتزمت البيت لمدة شهرين مع العلاج، وبالفعل مضى العام دون اكمال دراستى، تابعت كثيرا مواقع التواصل ومواقع التجارب، ووجدت تجارب كثيرة عن التقرب لله بالقرآن الكريم وخاصة قراءة سورة الواقعة والذاريات، فلم أجد سبيلا الا التمسك بكتاب الله والاستعانة به، ويسر الله أمري وفي العام التالي أكملت دراستي وها أنا الآن في المرحلة النهائية ، وأتمنى دعواتكم لي بالتفوق والتخرج.
  • وفي الواقع أن الأحاديث الصحيحة والنصوص القرآنية عن الرزق واضحة، فهناك بعض الأشياء التي عندما نداوم عليها فإنها تجلب الرزق، ومن بين تلك الأشياء: المداومة على الاستغفار يوميًا، وهناك العديد من الأحاديث الشريفة والآيات التي تتناول فضل الاستغفار، فالزم الاستغفار تفتح لك المغاليق. الالتزام بالصلاة على النبي يوميًا وخصوصًا يوم الجمعة أيضًا يُجلب الرزق. وتعتبر الصدقة من أهم ما يجب أن يلجأ إليه الإنسان الذي يرغب في سعة الرزق أو الذي يرغب في إجابة دعائه، وللصدقة دور كبير في جلب الخيرات ودفع الشرور عن الإنسان في كل مكان بجانب جلب الأرزاق.

صلاة الرزق

تجربتي في جلب الرزق - صلاة الرزق
صلاة الرزق
  • لا يعرف في السنة الصحيحة صلاة مخصوصة لطلب الزيادة في الرزق ، فهذه الصلاة الموصوفة في السؤال بدعائها صلاة مبتدعة ، وهو من التشريع في الدين بما لم يأذن به الله ، ومن البدع المحدثة المنهي عنها . قال الحافظ ابن كثير رحمه الله : ” أهل السنة والجماعة يقولون في كل فعل وقول لم يثبت عن الصحابة : هو بدعة ؛ لأنه لو كان خيرا لسبقونا إليه ، لأنهم لم يتركوا خصلة من خصال الخير إلا وقد بادروا إليها ” انتهى من “تفسير ابن كثير”. وقال الشيخ صالح الفوزان حفظه الله : ” البدع التي أحدثت في مجال العبادات في هذا الزمان كثيرة ، والأصل في العبادات التوقيف فلا يشرع شيء منها إلا بدليل ، وما لم يدل عليه دليل فهو بدعة ؛ لقوله صلى الله عليه وسلم : ( من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد ) متفق عليه ، والعبادات التي تمارس الآن ولا دليل عليها كثيرة جدا ” انتهى من “كتاب التوحيد” (ص 160) .
  • أولاً: النية: أصلّي ركعتین صلاة سعة الرزق قربة إلى الله تعالى. ويكفي في النية حضور العمل في القلب والذهن ثم يكبّر تكبيرة الإحرام. ثانياً: تقرأ في الركعة الأولى سورة الحمد مرة وسورة القدر (إنا أنزلناه في ليلة القدر) مرة واحدة، ثم تقول (15 مرة) (أستغفر الله) فقط من دون (وأتوب إليه) كما في باقي الاستغفارات. ثم تركع وبعد ذكر الركوع أي (سبحان ربّي العظيم وبحمده) تقول (10 مرات) (أستغفر الله). ثم تقوم من الركوع وبعد (سمع الله لمن حمده) تقول (10 مرات) (أستغفر الله) ثم تسجد وبعد ذكر السجدة أي (سبحان ربي الأعلى وبحمده) تقول (10 مرات) (أستغفر الله) ثم تجلس جلسة الاستراحة و تقول (10 مرات) (أستغفر الله) ثم تسجد السجدة الثانية وبعد ذكر السجدة تقول (10 مرات) (أستغفر الله) ثم تجلس و تقول (10 مرات) (أستغفر الله) ثم تقوم للركعة الثانية فمجموع (أستغفر الله) يكون عبارة عن (75) مرة في الركعة الأولى. وثالثاً: تأتي بالركعة الثانية مثل الركعة الأولى فيكون مجموع الاستغفار (150 مرة). ورابعاً: بعد الاستغفار الأخير أي (10 مرات) الأخيرة تتشهد وتسلم ثم بعد الصلاة مرة واحدة تقول (لا إله إلا الله وحده وحده). وخامساً: بعد ذلك تأتي بتسبيح مولاتنا فاطمة الزهراء سلام الله عليها (34 مرة الله أكبر) (33 مرة الحمد لله) (33 مرة سبحان الله). وسادساً: بعد التسبيح تسجد وتكون في السجدة (يا مخلّص يونس ابن متّى من بطن الحوت خلّصني).