يقدم لكم موقع إقرأ موضوع خاص عن تجربتي في تفتيح بشرة بنتي ، و كريم طبيعي لتفتيح بشرة الأطفال ، وتفتيح بشرة الأطفال من الشمس ، و تفتيح البشرة السمراء للأطفال ، و كريم لتفتيح بشرة الأطفال الرضع ، وخلطة لتبيض الأطفال في أسبوع ، بشرة الاطفال هي بشرة حساسة ونقية، ولكنها غالبا ما تتعرض للسمرة وذلك بسبب لعبهم بشكل مطول وكبير تحت أشعة الشمس، وربما تصبح بشرة الأطفال ذات لون غامق نتيجة لبعض الظروف المحيطة بهم، لذا تتجه الأم للبحث عن وسائل لتبيض بشرة أطفالها، ولكن من دون اللجوء إلى استخدام المواد الكيماوية التي تضر بشكل كبير في بشرتهم وأنسجتها ، لذا نقول لك انك في المكان المناسب حيث في مقالنا اليوم سنتعرف على مجموعة من الطرق الناجحة و التجارب التي تساعد على تفتيح بشرة بنتك او ابنك ، للمزيد من المعلومات تايعي معنا المقال و نتمنى ان ينال اعجابك.

تجربتي في تفتيح بشرة بنتي

من خلال تجربتي اكتشفت ان هناك عدة طرق تساعد على تحسين نضارة بشرة بنتك ، حيث أن بشرة الطفل تحتاج دائما إلى العناية بها من أجل الحفاظ على نعومتها ونضارتها، وكذلك من أجل تجنب إصابتها بالمشاكل والأمراض الجلدية مثل الطفح الجلدي والحساسية والإكزيما، كما أن بشرة الطفل السمراء يمكن تفتيحها بطريقة آمنة عن طريق استخدام المواد الطبيعية حيث أنها ليس لها آثار جانبية ضارة ، لذلك اتبعي فقط الخطوات التي سنعرضها في مقالنا لا تفوتيها.

تجربتي في تفتيح بشرة بنتي
تجربتي في تفتيح بشرة بنتي
  • احمي بشرة طفلك من تقلبات الطقس يبدأ الطفل التعرض لأشعة الشمس مرة في اليوم في عمر ستة أشهر، ولكن مع الأخذ بعين الاعتبار حماية بشرته بواقٍ من الشمس المناسب لبشرته، ويجب تجديد العملية كل نصف ساعة على الأقل، ولا بد من استعمال قبعة شمسية مناسبة، وملابس فضفاضة لحماية الطفل من تحسس البشرة، ومن ظهور الطفح الجلدي.
  • الاستحمام يحتاج الطفل من حمامين إلى ثلاثة حمامات أسبوعياً بالماء الدافئ، للحفاظ على البشرة نظيفة، ولتحقيق ذلك يجب الحفاظ على درجة حرارة مناسبة خلال الاستحمام، وملء حوض الاستحمام بالمياه الدافئة، لتبدأ الحمام باستخدام الماء، والصابون المخصص للأطفال، وبعد الانتهاء يجب أن تحرصي على التجفيف التام لبشرة طفلك.
  • تناول الفاكهة يمكن تفتيح لون بشرة الطفل من خلال أصناف محددة من الفواكه، كالعنب ومستخلصات الفاكهة الطبيعية التي تطهر البشرة، وتجعلها ناعمة وفاتحة اللون، كما يعزز التفاح والبرتقال لون بشرة الطفل.
  • أما في فصل الشتاء، فيجب استخدام مرطب مناسب للبشرة للحفاظ على بشرة الطفل من الجفاف، والحرص على تناول الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة البشرة. استعمال المنتجات الخاصة بالأطفال يفضل استخدام منتجات الشركات الموثوقة والخاصة للعناية بالطفل، ومن المنتجات التي يجب الحرص على استعمالها للعناية ببشرة طفلك الشامبو الخالي من العطر، كما يجب تجنب الصابون المعطر، ومضاد للجراثيم، ومزيل العرق فقد تكون قاسية جداً على بشرة طفلك.

قد يهمك :

كريم طبيعي لتفتيح بشرة الأطفال

الأطفال هم من أرق المخلوقات التي خلقها الله عز وجل، يتمتعون بشرة صافية حساسة لا تتحمل الأمراض أو الالتهابات، لذلك تبحث الأمهات عن أفضل أنواع الكريمات المفيدة لبشرة أطفالهم تمدهم بالترطيب ولون الجميل،اليكم مجموعة من الكريمات الطبيعية رائعة جدا نتمنى ان تجربيها.

كريم طبيعي لتفتيح بشرة الأطفال تجربتي في تفتيح بشرة بنتي
كريم طبيعي لتفتيح بشرة الأطفال تجربتي في تفتيح بشرة بنتي
  • ماء الورد وصابون الغار هذا الماسك مكون من ملعقة من زيت اللوز وملعقة من زيت الزيتون وثلاث ملاعق من زيت الخروع وملعقتان كبيرتان من الكركم، بالإضافة إلى صابون الغار وعلبة من الجلسرين، تضرب المكونات السابقة بواسطة الخلاط الكهربائي حتى يتم الحصول على مزيج متجانس، يستخدم هذا المزيج على بشرة الطفل مباشرة ويترك لمدة ساعتين، وبعد ذلك يتم شطف البشرة بالماء الفاتر، وللاحتفاظ بباقي الخليط يمكن وضعه في علبة محكمة الغلق لاستخدامه يوميا على البشرة من أجل الحفاظ على نضارة بشرة الطفل وتبييضها.
  • الليمون والسكر يمكن عمل ماسك لتبييض بشرة الطفل عن طريق مزج نصف كوب من عصير الليمون مع نصف كوب من السكر بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من الخميرة الفورية وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، حيث نحصل على ماسك متماسك القوام يمكن تطبيقه على بشرة الطفل لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.
  • مزيج الحليب والكركم: الحليب ممتاز في تفتيح البشرة لاحتوائه على فيتامين “أ”، الذي يساعد في تكوين خلايا صحية جديدة. اخلطي الكركم مع الحليب، ووزعي المعجون على جسم ووجه طفلك، واتركيه يجف، ثم أزيليه باستخدام منشفة رطبة.
  • الليمون والجلسرين عن طريق مزج عصير ليمونة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الجلسرين، ويتم تطبيق هذا المزيج بشكل يومي على بشرة الطفل لمدة أسبوع، ويترك ساعة كاملة على بشرة الطفل قبل غسلها للحصول على أفضل النتائج.
  • مزيج الحليب الرائب والطماطم ودقيق الشوفان: تشتهر الطماطم بخصائص تفتيح طبيعية، امزجي خلاصة الطماطم جيدًا مع الحليب الرائب، وأضيفي إليهما كمية قليلة من دقيق الشوفان، ثم ضعي المعجون على جلد طفلك، واتركيه يجف، ثم اشطفيه.
  • الحناء امزجي ملعقتين من كل من زيت الزيتون وماء الورد، ونبتة السدر، والحناء وكركم الجسم. اعجني المزيج باستخدام الماء الدافئ. طبقي المزيج على بشرة طفلك، واتركيه حتى يجف بشكل كامل على بشرتهم، ثم اغسليها بشكل جيد.

تفتيح بشرة الأطفال من الشمس

يتعرض الاطفال كثيرا الى اسمرار بشرتهم وذلك لتعرضهم لاشعة الشمس الحارقة اثناء اللعب او الاستحمام في البحر او احواض السباحة ، ولان بشرتهم حساسة للغاية فيجب التعامل معها بحذر شديد ،و في فقرتنا هذه سنتعرف على التقنيات الازم تتبعها لتبييض الاطفال تابعي معنا المزيد.

تفتيح بشرة الأطفال من الشمس
تفتيح بشرة الأطفال من الشمس
  • انتبهي للأدوية في حال كان يتناول طفلك أنواع معينة من الأدوية، فتأكدي من الطبيب المختص أن هذه الأدوية لا تسبب أي حساسية لبشرة طفلك عند التعرض لأشعة الشمس.
  • لا تعرضيه كثيراً لأشعة الشمس حاولي أن لا يتعرض طفلك لأشعة الشمس المباشرة وذلك ما بين الساعة 10 صباحاً والـ 4 عصراً، حيث تكون أشعة الشمس في أوجها.
  • غطي بشرة طفلك قبل أن يخرج طفلك من المنزل، ألبسيه ثياب ذات أكمام طويلة وقطنية حتى تحميه من أشعة الشمس، وألبسيه أيضاً قبعة للحماية من الشمس.
  • كوني قدوته قبل أن تخرجي من المنزل قومي بوضع واقي الشمس والقبعة الواقية، فيراكِ طفلك، ويقوم بتقليدك.
  • كما يمكن الاستعانة بخلطة طبيعية فعالة جدا و مجربة لعلاج اسمرار بشرة الاطفال من الشمس ، اغلي نصف كأس من الماء، ثم أضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من النشا، واحرصي على التحريك حتى تتشكل لديك عجينة متماسكة. ضعي العجينة جانباً ومن ثم أضيفي إليها، ملعقتين صغيرتين من كل من ماء الورد ومهروس عشبة عين الديك، الجليسرين ونصف علبة كريم جونسون للأطفال، وملعقة صغيرة أيضاً من عصير الليمون طبقي الخليط على بشرة طفلك لمدة ثلث ساعة تقريباً، ثم اشطفي بشرته بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر، ويفضل أن تستخدمي هذه الطريقة قبل النوم ولمدة أسبوع تقريباً.

تفتيح البشرة السمراء للأطفال

تحتاج بشرة الأطفال إلى الرعاية والاهتمام لأنها من البشرات الحساسة للغاية، لذلك ترغب الامهات تفتيح بشرة الأطفال لأنها تتعرض للاسمرار بسبب العديد من العوامل ، لذلك من خلال هذا الفيدو اليك وصفة رائعة جدا جدا ستقوم بتفتيح والتخفيف من سمرة بشرة طفلك بعيدا عن كريمات تفتيح جاهزة مركبة من مواد كيميائية، ما يشكل خطراً كبيراً على الطفل ، شاهدي معنا الفيديو للتعرف على الوصفة.

تفتيح البشرة السمراء للأطفال

كريم لتفتيح بشرة الأطفال الرضع

تعد كريمات الأطفال من أفضل الطرق لترطيب بشرة الطفل الرقيقة والحساسة حيث تقوم بحمايتها وتغذيتها وتساعد أيضًا في تخفيف الألم والتهيُّج المرتبط بالطفح الجلدي. عادة ما تكون هذه الكريمات أقل عرضة للحساسية وهذا شيء ضروري فهي بذلك تعد غير مؤذية لبشرة طفلك ، تعرفي معنا على مجموعة كريمات ناجحة و فعالة.

 كريم لتفتيح بشرة الأطفال الرضع
كريم لتفتيح بشرة الأطفال الرضع
  • منتجات جونسون شركة جونسون من الشركات الكبرى المعروفة عن تصنيعها لمنتجات خاصة للأطفال سواء كان كريمات ترطيب أو شامبو، فهي تعمل على تركيب مكونات المنتج بدقة عالية حيث تكون مكونات طبيعية معدومة الرائحة، حتى لا تسبب لهم حساسيه وتظل فتر عالية حتى تعطيهم أفضل نتيجة.
  • الفازلين الفازلين من أنواع الكريمات التي تم إنتاجها بشكل خاص لترطيب البشرة فهي تعطي للجلد ملمس مثل الحرير، وتحافظ على نسبة المياه به. كما أن يوجد في الفازلين فيتامين أ و ب ود الذي لهم فوائد مميزة في ترطيب البشرة والحفاظ عليها من أشعة الشمس الضارة.
  • كريم كيرف كريم كيرف له فوائد عديدة للبشرة، وتم تركيبة من مجموعة من الفيتامينات التي تقوم بحماية بشرة الأطفال من التغيرات الجوية وأشعة الشمس الضارة. وتحافظ عليها من الجفاف كما أيضا لها قوية كبيرة في علاج العديد من مشاكل الجلد مثل الأكزيما والالتهابات الجلدية الناتجة من استخدام البامبرز.
  • كريم أفينو كريم أفينو من الكريمات المميزة للأطفال، وبشكل خاص أطفال أصحاب الجلد الحساس. لأنه يحتوي على العديد من المكونات الطبيعية مثل الشوفان وزهرة اللافندر التي تحافظ على بشرة الطفل لفترة وتعطيه ترطيبًا مميز ولون جميل.

خلطة لتبيض الأطفال في أسبوع

يجب أن تكون بشرة الطفل ناعمة حريرية وطرية، وفي حال عدم الاعتناء بها بشكل كافٍ ستصبح باهتة خشنة وغير صحية، حتى أنها قد تؤثر على الطفل وتسبب له الانزعاج، بشرة الرضيع خشنة وجافة إليك بعض الخلطات المفيدة استفيدي منها لتبيض طفلك في فترة وجيزة.

خلطة لتبيض الأطفال في أسبوع
خلطة لتبيض الأطفال في أسبوع
  • الخلطة الاولى : تتكون من :ملعقتين جلسرين ، ملعقتين نشا ، ملعقه ليمون ، ملعقتين مويه ورد ، لوشن جونسون للاطفال ، اولا تاخذين النشا وتغلين نصف كوب ماء ع النار وبعدين تحطين النشا لمن يصير الخليط غليض .. ثم ترفعينه عن النار وتخلطين بااقي المقادير على نصف علبه اللوشن حق الاطفال او تاخذين العلبه الصغيره .. وتستخدم قبل النوووم .. وبعد الاستحمام .. وحطي بعدها بودره جونسون برائحه اللافندر وشووفي البراءه بعض الاطفال يمكن يتحسس من الليمون قبل لاتضيفينه للخلطه جربيه ع بشره الطفل
  • الخلطة الثانية : الشاي الأخضر هو علاج لتفتيح البشرة، وذلك بسبب المركبات الكيميائية الفعالة الموجودة به، والتي يمكن أن تمنع تراكم الميلانين عن طريق تثبيط الإنزيم الأساسي المطلوب لصنع الميلانين وبالنسبة لطريقة لاستخدام الشاي الأخضر: انقعي كيساً من الشاي الأخضر في كوب واحد من الماء الساخن، واتركيه دقائق ، اغمسي كرة قطنية في الشاي واعصري الفائض ، امسحي ركبة الطفل بالشاي ، كرري العلاج مرتين في اليوم.
  • الخلطة الثالثة : جل الصبار لتفتيح ركب الأطفال يمكن لجل الصبار أن يفتح البشرة، وذلك مع الاستمرار في استخدامه، وذلك بسبب احتواءه مركب يسمى الصبر. وفقاً لدراسة أجريت عام 2002 تبين أن جل الصبار يمنع من فرط التصبغ الناتج عن التعرض للشمس لتجربة هذا العلاج: ضعي ملعقة كبيرة من جل الصبار على ركبتي طفلك ، طبقيه بلطف على بشرته بأيدي نظيفة ، كرري العلاج من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.