يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يتحدث عن تجربتي في انجاب طفل جميل ، و كيف اتوحم على طفل جميل ، و كيف انجب طفل جميل ، و كيفية انجاب طفل بعيون زرقاء ، و ايات قرانية لإنجاب طفل جميل ، و فواكه تزيد من جمال الجنين ، ترغب كل أم حامل بأن تضع طفلاً سليماً ومعافى بصحة جيدة، وجميل أيضاً. وعلى الرغم من أن الوراثة تلعب دوراً كبيراً في تحديد مستوى جمال الطفل فهناك أيضاً وسائل وطرق عديدة تجعلك من طفلك يلد جميلا ، و من خلال مقالنا اليوم سنجيب على التساؤلات السابقة الذكر و التي يمكنك الاستعانة بها لكسب تجربة انجاب طفل جميل لذا تابعيما للتعرف على المزيد.

تجربتي في انجاب طفل جميل

تجربتي في انجاب طفل جميل ، من دون شك أنّ كل طفل هو الأجمل بنظر أبيه وأمه لكن ليس من الخفي أبدًا أنّ الوالدين يحلمان ويفخران كثيرًا لدى إنجابهما أطفالًا جميلين لذلك تبحث العديد من السيدات الحوامل في الوقت الحالي عن الطرق ، نظراً لأن الكثير منهم بل الجميع يريدون إنجاب طفل ذو مظهر جميل وكل شيء بيد الله عز وجل وحده، و من خلال هذه الفقرة سنتعرف على الطرق المجربة لانجاب طفل جميل تابعينا.

تجربتي في انجاب طفل جميل
تجربتي في انجاب طفل جميل
  • مشاهدة أطفال العائلة الذين يتمتعون بوجوه جميلة والبعد كل البعد عن أي وجه غير جميل لصغير أو كبير، سواء في الواقع أو على شاشة التلفاز.
  • استمتاع المرأة بالمشاهد والمناظر الجميلة في حملها تجعل طفلها أكثر جمالًا بحيث أنّ الجنين يشعر بكل ما تشعر به الأم لذا من المهم جدًا أن تنقل اليه الامور الإيجابية. لذلك عندما تعلمين أنك حامل، أكثري من مشاهدة المناظر الطبيعية أو انظري الى الصور الجميلة وقومي بزيارة الأماكن التي تشعرك بالإسترخاء وتريحك نفسيًا.
  • أن تلحس العسل من يد شخص جميل ومشهور بجماله في البلدة مثلاً ويفضل أن يكون ذلك بشكل يومي.
  • الإكثار من تناول التفاح، يساعد على إنجاب طفلة خدودها مثل التفاح.
  • الابتسام والضحك طوال الوقت أثبتت إحدى الدراسات أن الجنين في بطن أمه لديه قدرة كبيرة على التلقي منذ الأسبوع الثلاثين من الحمل. لهذا السبب، من الضروري جداً على الحامل أن تحافظ على إيجابيتها عبر الضحك والابتسام الدائمين والابتعاد عن الأجواء السلبية لضمان نمو المهارات النفسية والجسدية للصغير. كما أثبتت الدراسة أن المحيط السعيد يؤثر إيجاباً على نمو القلب لدى الجنين.
  • الاحتفاظ بخصلة من شعر الحصان تحت وسادة الحامل يجعلها تضع مولودها بشعر طويل وغزير وناعم مثل شعر الحصان.
  • قراءة سورة يوسف على تفاحة حلوة الشكل والطعم و بعدين اكلها مع التكتم على الموضوع.

قد يهمك :

كيف اتوحم على طفل جميل

 كيف اتوحم على طفل جميل
كيف اتوحم على طفل جميل
  • ان المعتقدات الشعبية تلعب دوراً خطيراً في توجيه سلوك أفراد المجتمع. فقد يدفعهم الإيمان بها والرغبة في اتباعها إلى ارتكاب ما يخالف المنطق والعلم والدين أحياناً. وتعتبر معتقدات “الوحم”، أو الأشهر الأولى للحمل ابرزها اد ترى المعتقدات الشعبية أن على المرأة إحاطة نفسها بكل ما هو جميل، والابتعاد عن كل ما هو قبيح، لأن الطفل الذي يتكون داخلها قد يلتقط أي قباحة تراها الأم.
  • بالتالي ينتشر معتقد شائع بين النساء الحوامل بأنه إذا نظرت المرأة الحامل إلى طفل أو شخص جميل في الشهور الأولى من الحمل وتوحمت عليه، فإنها ستنجب طفل جميل مثله وبنفس مواصفات الشكل وهذا ما يسمى الوحم. حتى وإن لم يكن هذا الشخص يشبهها أو يشبه زوجها، فإن المولود سيولد بنفس الشبه فعلى سبيل المثال، إذا كانت المرأة الحامل سمراء وزوجها كذلك، فنظرت المرأة الحامل نظرة الوحم لطفل أو شخص أبيض وذو عينين ملونتين فإنها ستنجب طفل مثله بالضبط ، اكيد ان هذا الاعتقاد خاطئ فالملامح والصفات ولون البشرة ولون العينين وملمس الشعر كلها صفات وراثية داخل الجينات الوراثية والتي تسمى الكروموسومات فيحدث الآتي: نصف الجينات الوراثية تأتي من البويضة والنصف الآخر يأتي من الحيوان المنوي للرجل، والجين المؤثر هو السائد في تكوين الجنين.

كيف انجب طفل جميل

كيف انجب طفل جميل
كيف انجب طفل جميل

تخضع معظم صفات الأطفال للوراثة، تبعًا لتركيب الحمض النووي الذي تتم وراثته من كلا الوالدين، ومن شأنه تحديد الشيفرة الجينية المتحكمة بالشكل والتكوين البروتيني للجسد، لكن عامل التغذية يقوم بدوره على أصعدةٍ عدّة كمثل نضارة البشرة وصحّة الشعر، وفي الآتي سيفصل المقال عناصر وأطعمة تزيد من جمال الطفل من هذه الاطعمة نجد :

  • لسفرجل :إن أكل السفرجل يؤثر إيجابياً في إظهار الطفل بمظهر الجمال وأن يصفي لونه ويطيب رائحته ويحسن عن مسلم أنه قال في المرأة الحامل: «تأكل السفرجل فإن الولد يكون أطيب ريحاً وأصفى لوناً» وفي رواية أخرى عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: «أطعموا حبالاكم السفرجل فإنه يحسن أخلاق أولادكم».
  • الهندباء:أكل الهندباء يزيد في جمال الولد ويساعد أن يكون الولد ذكراً عن السياري يرفعه قال: «عليك بالهندباء فإنه يزيد في الماء ويحسن الولد وهو حار لين يزيد في الولد الذكورة».
  • الرمان:والذي يساعد على زيادة جمال الجنين، ويعجل من نطقه، كما انه يعمل على التحسين من درجة ذكاؤه، وبصفة عامة فإنه يساعد في الحفاظ على الشباب.
  • اللبان: إن أكل اللبان يجعل الطفل أشد ذكاء ويفيض عليه الشجاعة إن كان ولداً، وإن كان أنثى يحسن شكلها ويحسن أخلاقها عن الحسن بن علي عليه السلام قال: «قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أطعموا حبالاكم اللبان فإن الصبي إذا غذي في بطن أمه باللبان اشتد عقله فإن يكن ذكراً كان شجاعاً، وإن ولدت أنثى عظمت عجيزتها فتحضى عند زوجها بمكانة».
  • الأسماك، وتتصف بارتفاع محتواها من فيتامين D، الأوميغا، مما يحفظ قدرات الطفل على صعيد الذاكرة، ويجعل قدراته العقلية أكثر كفاءًة.
  • البطيخ:إن أكل البطيخ يؤثر في إفاضة الجمال على الوجه ويحسن الخلق قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم : «ما من امرأة حاملة أكلت البطيخ لا يكون مولودها إلا حسن الوجه والخلق» .
  • الأفوكادو، إذ يمتلك دهونًا صحيةً مما يزود جسد الطفل بالطاقة اللازمة للبناء والأنشطة، ويمنع حدوث الاضطرابات العصبية، كما إنه يحفز الخلايا لبناء الجلد وتطور عقل الطفل.

كيفية انجاب طفل بعيون زرقاء

كيفية انجاب طفل بعيون زرقاء
كيفية انجاب طفل بعيون زرقاء
  • تشير الدراسات الحديثة إلى أن لون العين يتحكم به 8 جينات وراثية وليس جين واحد، لذلك يمكن إنجاب طفل بعيون زرقاء من أبوين ذوي عيون بنية بالتالي من الممكن أن تنجب هذه المرأة طفلا أو طفلة بعينين ذواتا لون أخضر أو أزرق, هذا الاحتمال موجود بسبب وجود هذه الصفة في أحد الزوجين وعائلته, لكننا لا نعرف ما هو احتمال حدوث مثل هذا الشيء, حيث إن الوراثة في لون العيون هي من نوع الوراثة التراكمية, أي أن التحكم بها لا يتم من خلال مورثة واحدة فقط، بل يتم عن طريق تراكم تأثير عدد كبير من المورثات, هذه المورثات يتم تناقلها بين الأجيال من الآباء والأجداد، ومن الأجيال السابقة لشجرة العائلة التي قد لا تكون معروفة للأهل من الطرفين.
  • و من المعلومات العامة انه بعد ولادة الطفل تتكون صبغة الميلانين -المسؤولة عن مدى سمرة البشرة والشعر ولون العينين- في القزحية, ولأن المكونات الزرقاء للضوء الساقط على العين بموجات قصيرة تنعكس أفضل من غيرها على الجزء الخلفي الرقيق من القزحية تبدو لنا العينان الخاليتان من الميلانين زرقاوين وإذا وجد القليل من الميلانين في العين -أي القليل من اللون البني المائل للصفرة على خلفية زرقاء-فإن العين تكتسب اللون الأخضر، ويمكن أن يستغرق الأمر ستة أشهر أو سنة كاملة قبل أن يتحدد اللون النهائي لعيني الطفل، وحتى في عمر المراهقة فإن لون العينين قد يتغير.
  • ومن الأغذية الغنية بالميلانين: الزيوت النباتية زيت القمح، وزيت عباد الشمس، وفول الصويا، والزيتون والخضراوات الورقية الخضراء والمكسرات اللوز والصنوبر والجوز والكاجو والفواكه (الكيوي والمانجو والأفوكادو والخوخ والعنب) وعسل النحل وصفار البيض ن فيما يعد فيتامين “د” من الفيتامينات الأساسية لزيادة إنتاج الميلانين في الجسم أيضاً، فهو يعطي الجسم الحماية التي يحتاجها من الأشعة فوق البنفسجية ويمكن أن تجده في منتجات الألبان والخضراوات والبقوليات والبيض والدجاج والخميرة، والأسماك.

ايات قرانية لإنجاب طفل جميل

لم يورد الكثير عن الحمل في ايات قرانية لانجاب طفل جميل ولكن ذكر الشيوخ والجميع من المسلمين يعلم أن القرآن الكريم كله بركة وكله شفاء للناس وتيسير وتوفيق للأمور بإذن الله تعالى وحده،والأفضل أن يكون الشخص موقن بما يقرأ وأن يردد الكلمات بقلب صادق ونية صادقة عسي أن يحفظ الله المولود في بطن أمه ويجعله جميل بقدر ما تطلب وتتمنى من الله عز وجل والله سبحانه وتعالى قادر على كل شيء.

تجربتي في انجاب طفل جميل - ايات قرانية لإنجاب طفل جميل
ايات قرانية لإنجاب طفل جميل
  • قال سبحانه: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّـهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّـهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)، وقال تعالى: (مَن عَمِلَ صالِحًا مِن ذَكَرٍ أَو أُنثى وَهُوَ مُؤمِنٌ فَلَنُحيِيَنَّهُ حَياةً طَيِّبَةً وَلَنَجزِيَنَّهُم أَجرَهُم بِأَحسَنِ ما كانوا يَعمَلونَ)
  • قال سبحانه: الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ (78) وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ (79) وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ (81) وَالَّذِي أَطْمَعُ أَنْ يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ (82) رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ (83) وَاجْعَلْ لِي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ (84) وَاجْعَلْنِي مِنْ وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ (85) وَاغْفِرْ لِأَبِي إِنَّهُ كَانَ مِنَ الضَّالِّينَ (86) وَلَا تُخْزِنِي يَوْمَ يُبْعَثُونَ (87) يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ (88) إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ (89) (الشعراء)
  • قال سبحانه: فَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ أَنِ اصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا فَإِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ فَاسْلُكْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ مِنْهُمْ وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا إِنَّهُمْ مُغْرَقُونَ (27) فَإِذَا اسْتَوَيْتَ أَنْتَ وَمَنْ مَعَكَ عَلَى الْفُلْكِ فَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي نَجَّانَا مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (28) وَقُلْ رَبِّ أَنْزِلْنِي مُنْزَلًا مُبَارَكًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْمُنْزِلِينَ (29) (المؤمنون)
  • قال سبحانه: الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ (7) رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدْتَهُمْ وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (8) وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَنْ تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (9) (غافر)
  • قال سبحانه: وَإِذَا غَشِيَهُمْ مَوْجٌ كَالظُّلَلِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ فَمِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلَّا كُلُّ خَتَّارٍ كَفُورٍ (32) (لقمان)

فواكه تزيد من جمال الجنين

توجد الكثير من الفواكه تزيد من جمال الجنين وجماله حيث تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجنين للنمو بشكل صحي وسليم وذلك بالإضافة إلى نصائح الطبيب.

تجربتي في انجاب طفل جميل - فواكه تزيد من جمال الجنين
فواكه تزيد من جمال الجنين
  • البرتقال البرتقال غني بفيتامين C المهم لصحة الحامل وجنينها، وحسب الدراسات، فإن تناول 2 حبة من البرتقال بشكل يومي بدءً من الشهر الأول وصولاً بالشهر الثامن، سيساعد في حصول الجنين على بشرة نقية متألقة.
  • المشمش: يساعد على نمو الجنين وتكوين عظامه، واحتواؤه على الحديد يفيد في الوقاية من فقر الدم والكالسيوم.
  • التوت يحتوي التوت في تكوينه على نسبة كبيرة من الماء، مما يزيد من نضارة البشرة، كما يساعد على زيادة امتصاص الحديد من الغذاء فيزيد من مناعة الجسم، ويحتوي على الكثير من الألياف ومضادات الأكسدة كما يعتبر مصدر غني بفيتامين س.
  • الكمثرى: يفيد البوتاسيوم صحة القلب لديكِ وجنينكِ أيضًا، ويساعد على تجديد خلايا الجسم.
  • المانجو: كوب واحد من المانجو المفروم يوفر 100% من الاحتياجات اليومة الموصى بها للجسم من فيتامين “ج”، وأكثر من ثلث الاحتياجات اليومية من فيتامين “أ”.
  • التفاح: مليء بالعناصر الغذائية المفيدة للجنين، وتناوله خلال الحمل قد يقلل من احتمالية إصابته بالربو والحساسية في المستقبل.