يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي في الزواج من الثانية ، و شروط الزواج من زوجة ثانية ، و انا الزوجة الثانية كيف أتعامل مع زوجي ، و متى يمل الزوج من زوجته الثانية ، و هل يحب الرجل الزوجة الثانية ، و فوائد الزواج من الثانية ، لا يخفى علينا أن مشروع الزواج الثاني رغم أنه مطلوب شرعا وعرفا نظراً لكثرة العوانس وتوفر القدرة والوسائل على تحقيقه وإنجاحه، إلا أنه أصبح من الأمور المنبذوة حتى أوصله البعض إلى درجة الحرام ظلما وعدوانا من عند أنفسهم، وذلك نظراً لقلة المقبلين عليه، ولما للإعلام من دور هام في بث كراهيته والنفور منه، حتى أصبح أهون على بعض النساء أن يزني زوجها ولا يتزوج عليها، وللأسف هذه نظرة عامة عند جميع النساء حتى ولو كن ملتزمات صالحات كلهن يقلن لا التعدد ، و اليوم نحن بدورنا سنقدم لكم تجربتي في الزواج من الثانية لا تفوتوها و تابعوها معنا.

تجربتي في الزواج من الثانية

تجربتي في الزواج من الثانية ، يهرب الرجل ليتزوج الثانية حتى يجد سعادته ويستعيد إحساسه بالرجولة والإهتمام والحب الذى كان يحيطه من كل جانب ، فالمنزل الثانى هو المكان الذى يشعر فيه بالراحة بعيداً عن المشاكل والمطالب التى لا تنتهى ، وبعيداً عن مظهر الزوجة أو “أم العيال” الذى أصبح يفتقر إلى الأناقة الزوجة الأولى يطاردها شبح الثانية فى كل وقتٍ وحين فهى تنظر للثانية وكأنها “خطافة الرجال” التى تهدم البيوت وتشتت الأسر وما لا تسأله الزوجة الأولى لنفسها ، ما السبب لجعل الرجل يتزوج بأخرى ؟ هل لفقدانه الراحة فى المنزل ؟ أم أنه وجد من تحتويه والحب الحقيقى فى حياته ؟ فالرجل الذى يقدم على الزواج من الثانية بكل تأكيد إكتسب خبرة كافية فى الحياة وأصبح لديه مسؤوليات تجعله رجل غير مراهق يتزوج فقط لإغاظة الأولى بالثانية لجعلها تهتم به ، لكن هناك بعض التجارب الناجحة في الزواج من ثانية تجدونها معنا في هذه الفقرة.

تجربتي في الزواج من الثانية
تجربتي في الزواج من الثانية
  • التجربة الاولى : رجل متزوج بزوجتين يطرح رأيه بقوله ( التعدد مطلب في هذا الوقت بسبب زيادة النساء في البيوت وعزوف الشباب عن الزواج لأسباب منها غلاء المهور، وقلة الوظائف، وقليل من يوفق في العدل، إذا عدّد. ومن أسباب الرجل للبحث عن التعدد عدم وجود الثقافة الزوجية فاين الزوجة من هذا الحديث حديث الرسول ﷺ (لو كنتُ آمرًا أحدًا أن يسجد لأحدٍ لأمرتُ المرأة أن تسجد لزوجها)، هذا الحديث يكفي لو طبقته الزوجة حرفيًا وأسعدته وهي من تبحث له عن السعادة. ويرى أنه لا تحدث قطيعة بين أبناء المتعدد إلا في حالة عدم توجيه وتعليم الأب للأبناء بأنهم أخوة، وعدم زرع التفرقة، وعدم العدل والتفضيل بينهم بسبب حبه لإحدى زوجاته، فهذا من الأسباب الرئيسة لمرض القلوب والقطيعة. عن النعمان بن بشير أن أباه أعطاه غلاما، فقالت أمه: لا أرضى حتى يشهد رسول الله عليه الصلاة والسلام؛ فذهب بشير بن سعد إلى النبي ﷺ وأخبره بما فعل فقال: أكل ولدك أعطيته مثل ما أعطيت النعمان فقال: لا، فقال الرسول: اتقوا الله واعدلوا بين أولادكم.
  • التجربة الثانية : تزوجت من ابنة عمي وكنت معها ومازلت مثل السمن على العسل، لكن زوجتي الأولى كانت تعمل معلمة ومنشغلة بأعمالها المدرسية، والعزائم والمناسبات، والروحات والجيات مع زميلاتها وصديقاتها، وتقصر معي في كثير من الحقوق، وأقصد حق المعاشرة؛ بسبب انشغالها وأضطررت للزواج، زواج مخفي عنها في البداية، ثم أخبرتها وأخبرت أهلي وحدثت مشكلات طفيفة إلى أن تأقلمت مع الوضع، وكلا من زوجتي الأولى والثانية في بيتها ولا توجد مشكلات أبدًا الإ في حالات تدخل كل واحدة في أبناء الأخرى، وحسمت ذلك مؤخرًا بوضع قوانين لكلا الطرفين، والأطراف من الأبناء والتجربة التي عشتها وأعيشها تؤكد نجاح زواج المتعدد.
  • التجربة الثالثة : يحكي عن زواجه أن أصدقائه كانوا جميعهم معددين، وأقنعوه بفائدة التعدد، ورغم أنه تزوج زوجته الأولى عن حب لكنه تزوج بالثانية سرًا في البداية ويقول: أنه منذ الليلة الأولى لزواجه الثاني وهو يشعر بالندم، وكلما كان مع الثانية رغم إعلانه لزواجه بالثانية يشعر بالحنين لزوجته الأولى، وأنه أكتشف أن زوجته الأولى تحبه بشكل أكبر من زوجته الثانية ومع زيادة هذا الحنين قرر الانفصال نهائيًا؛ حتى يعود لزوجته الأولى مرة ثانية. ويرى ماجد ضرورة أن يقدر النّاس الزواج بثانية، وألا يتسرعوا في الزواج بأخرى لمجرد مظاهر براقة وحب مزيف ليس كالحب الأول، وإذا حدث ذلك لا تظلم الزوجة الأولى، لأنها ملاذ الزوج وإليها يعود في غالب الحالات، فهي الحب الأول الذي تعوضه عما يفتقده في أي زواج آخر .

قد يهمك :

شروط الزواج من زوجة ثانية

 شروط الزواج من زوجة ثانية
شروط الزواج من زوجة ثانية
  • من شروط الزواج الثانية في الاسلام أن يكون للرجل القدرة البدنية للزواج من المرأة الثانية و القدرة المالية للإنفاق علي زوجاته و ابنائه و بيته و سد كل متطلباتهم وتحقيق العدل بينهن. أن يستطيع الرجل العدل بينهن في كل شئ و القسمة بينهن في جميع الأمور بالعدل والمساواة دون تفضيل واحدة على أخرى والميل إليها وإعطائها من متاع الدنيا اكثر من الثانية لأن الرجل إذا قصر في واحدة من زوجاته ولم يرعاها مثل الأخرى و لم يطبق شرط العدل و المساواة بينهن له جزاؤه عند ربه يوم القيامة كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم:(إذا كانَ عندَ الرَّجلِ امرأَتانِ ، فلم يَعدِلْ بينَهُما جاءَ يومَ القيامةِ وشِقُّهُ ساقطٌ). أن لا ينكح أكثر من أربع نساء في آن واحد لإن تعدد الزوجات لا تزيد عن أربعة كما حددت الشريعة الإسلامية. أن لا يكون في عقد الزواج بين الرجل و امرأته الأولي شرط ينص بكل وضوح علي عدم الزواج من أخري، لأن في الإسلام العقد بين الزوج و الزوجة يعتبر هو شريعة المتعاقدين فلا يجوز أن احداً منهم يخالف شروط العقد لأن في تلك الحالة يعتبر عقد الزواج بينهما لاغياً.
  • اما في القانون المغربي فإن الإذن بالتعدد يتوقف على الشروط الآتية: توفّر الموارد الكافية للزوج حتى يؤدي واجبه في الإنفاق على زوجاته، وتوفّر مبرر موضوعي واستثنائي وراء رغبته في التعدد، واستدعاء الزوجة الأولى لحضور جلسة المحكمة التي تبحث معها موافقتها أو عدمها. وفي حالة موافقة الزوجة الأولى على اقتران زوجها بامرأة أخرى إلى جانبها، فإنّ المحكمة تحفظ القضية للتداول بها والحكم بالقبول إذا استوفى الطلب كلّ العناصر ورأت المحكمة أنّها موجبة للتعدد، أو الحكم بالرفض في حال لم تجد المحكمة أنّ الطلب يستوفي العناصر اللازمة ، أما في حال رفض الزوجة الأولى اقتران زوجها بامرأة أخرى إلى جانبها وألحّ الزوج على طلبه، فإنّ المحكمة تحاول مصالحتهما لكنّها قد لا توفّق في مسعاها ويصرّ الطرفان على موقفَيهما. عندها، إذا طلبت الزوجة الطلاق، حُكم لمصلحتها بمستحقات يتعيّن على الزوج إيداعها صندوق المحكمة خلال سبعة أيام، وإلا عُدّ متراجعاً عن طلب الإذن بتعدد الزوجات. وإذا لم تطلب الزوجة الطلاق، فإنّ المحكمة تطبّق مسطرة الشقاق تلقائياً. إلى ذلك، تنصّ مدوّنة الأسرة على أنّ الإذن لا يُعطى للرجل الذي ينوي الاقتران بزوجة ثانية إلا بعد إشعارها من قبل القاضي بأنّ من يريد الزواج بها متزوّج بغيرها ويسألها عن رضاها بذلك.

انا الزوجة الثانية كيف أتعامل مع زوجي

الزواج الثاني تجربة فيها العديد من المخاطر، لذا يجب أن تنتبه الزوجة الثانية وتتوخى الحذر من أجل علاقة ناجحة. ولأن الخوف من الفشل قد يراود الطرفين، فإن الزوجة الثانية عليها عبء كبير من أجل إنجاح العلاقة، ولذا تتساؤل الزوجة كيف اتعامل مع الزوج؟

 انا الزوجة الثانية كيف أتعامل مع زوجي
انا الزوجة الثانية كيف أتعامل مع زوجي
  • تبادل الثقة والاحترام يبقى السر الأول لكسب قلب الرجل وإنجاح العلاقة: الثقة والاحترام المتبادل، احرصي على تقديم عبارات الشكر والامتنان للتعبير عن التقدير للزوج ولما يبذله في سبيل إرضائك.
  • المشاركة في أدق التفاصيل المشاركة اليومية بين الزوجين تساعد على بناء جسور من التواصل والحفاظ على علاقة ناجحة ومثالية. فابدئي مشاركته تفاصيلك اليومية حتى البسيط منها، كاختيار الوجبات المنزلية أو مهام الروتين اليومي مع زوجك لإبداء رأيه الخاص. كما يمكنكما التفكير في الخطط المستقبلية معًا، ومحاولة إيجاد حلول لمشكلاته الخاصة بأبنائه أو علاقته بزوجته الأولى.
  • التغلب على الخلافات الزوجية وجود الخلافات بين الزوجين لا يعني نهاية العلاقة، فالصراعات الزوجية من المسلّمات التي لا بد من حدوثها في أي علاقة. لكن مع ذلك، لا بد من تخطيها سريعًا والتغلب على أسبابها لضمان استمرار العلاقة.
  • عليها أن تعلم أن الزوج إذا زارها فوجد كثرة الشكوى , وكثرة المطالب بما لا يستطيعه أو يقدر عليه , فقد يصيبه الملل , وربما يهرب منها كما هرب إليها من قبل , لكنها عليها أن تلفت نظره لفتا لطيفا لما تريده مرة أو مرتين على الأكثر , وإذا لم يستجيب الزوج لمطالبها فعليها أن تصبر.
  • التواصل الفعّال الاستماع إلى الشريك وتوضيح أسباب المشكلات غير الواضحة من أهم طرق التواصل الفعّال. بدلاً من توجيه اللوم الدائم، يمكنكِ تحمل جزء من المسؤولية وبدء إيجاد حلول مناسبة.
  • إذا كان هناك أبناء من الزوجة الأولى مستقرين مع والدهم يجب التعامل معهم مثل أبنائك ولا تتوقعي أن يتقبلوا الوضع الجديد بسهولة، هم أطفال أولا وأخيرا ولا داعٍ لأن يتحملوا نتائج تجارب والديهم، تأكدي طالما تعاملتِ معهم بالحسنى سيحترمونك ويقابلونك بالمثل.

متى يمل الزوج من زوجته الثانية

متى يمل الرجل من زوجته الثانية هو من أكثر الأسئلة الشائعة بين العديد من الأشخاص خاصة النساء، هل سينتهي حماس الزوج تجاه زوجته الثانية، ويصب ذلك في مصلحة الزوجة الأولى أم لا، فمن خلال هذه الفقرة سنتعرف على الاسباب التي تجعل الزوجة يمل الزوجه الثانية تابعونا.

متى يمل الزوج من زوجته الثانية
متى يمل الزوج من زوجته الثانية
  • عندما تحصل خلافات زوجية متكررة خاصة بسبب الزوجة الأولى.
  • عندما تهمل الزوجة الثانية الزوج ولا تراعي مشاعره.
  • عندما تعامل الزوجة الثانية الرجل بتعال وتتحكم به ، بنظر الرجل عندما تتصرف الزوجة الثانية بانانية ولا تأخذ بعين الاعتبار أعباء الحياة على الزوج ومسؤولياته.
  • عندما تقلل الزوجة الثانية من احترام الزوج ولا تقدره.
  • ننصحك عزيزتي الزوجة أن تحرصي دائمًا على احترام شخصية زوجك، ورغبته في الاستمتاع بالخصوصية في بعض الأحيان، ولا تطلبي منه أن يبقى معكِ طوال الوقت، واستمتعي أنتِ أيضًا بوقتك الخاص، وافعلي الأشياء التي تُحبينها.
  • عندما لا تثق الزوجة الثانية بالزوج وتراقبه على الدوام ولا تمنحه الأمان اذا خاف ان يخسر أولاده من الزوجة الأولى.

هل يحب الرجل الزوجة الثانية

 هل يحب الرجل الزوجة الثانية
هل يحب الرجل الزوجة الثانية
  • دائماً يرى الرجل بأن الزوجة مقصرة في حقه ولا ترعاه بالطريقة التي يحبها ويحتاج إليه وهذا ما يدفعه لاختيار سيدة اخرى تشعره بالاهتمام وتمنحه الراحة، ولكن عليكِ أن تعلم أن مع مرور الوقت سوف تشعر بالملل من الزوجة الثانية وسوف تعود أدراجكِ إلى أم أولادكَ. فمن الممكن أن تكون الزوجة الأولى قصرت بعض الشيء نظراً لانهماكها طوال الوقت مع أولادها وفي مسئوليتها التي لا تنتهي لذلك يفضل الرجل الهروب من بيته إلى أحضان امرأة أخرى تعوضه ما ينقصه من اهتمام ورعاية. ولكن يجب أن نقول أن الزوجة الثانية تكون أقل حظ عن الأولى فهي لا تحظى بكل المحبة التي تربط بينه وبين زوجته الأولى فهي أول ما بدأ معه حياته وأنجب منها الأولاد والبنات وتحملت معه الكثير حتى وصلت به لأعلى المراكز، لذلك سوف يأتي الوقت الذي يتخلى عن الزوجة الثانية ويعود ثانية لزوجته الأولى.
  • كما ان هناك الكثير من النماذج من الرجال وجدوا الحب الحقيقى مع الزوجة الثانية عكس الحياة مع الأولى التى كان بها الكثير من الصراعات والخلافات والمشاكل ، ومن الأساس هذا حق من حقوق الرجل التى شُرعت له ومن التناقض أن نجد الزوجة الأولى تقبل ان يقع زوجها فى علاقات محرمة إرضاء لشهواته ولكن لا يتزوج بالحلال ويعصم نفسه من الحرام !! وهنا قمة الأنانية التى غلبت على إعترافها بأن الزواج حق من حقوق الرجل ، ولا أعلم ما هو سر ربط الزوجة الأولى زواج الرجل من أخرى بإهدار كرامتها ، بل من ينتقص من كرامتها الزوجة الثانية فهى المرأة التى إختارت أن تكون فى الظل ، هى فقط كل الذنب الذى إقترفته أنها قررت إتباع هوى قلبها والزواج من رجل متزوج ، تشتكى الأولى من إنها أُهدرت كرامتها وحقوقها فى الوقت الى تعانى منه بالفعل الزوجة الثانية.

فوائد الزواج من الثانية

قد يعتقد الكثير من الناس أن الزوجة الثانية تسبب الكثير من المشاكل إلى الزوجة الأولى، فقد يحدث عداء بين الأثنين معا، إلا أن وجود الزوجة الثانية بالفعل له الكثير من الفوائد على الزوج تعرفوا عليها معنا.

 فوائد الزواج من الثانية
فوائد الزواج من الثانية
  • تعطي الزوجة الثانية ثقة في النفس للرجل و تمنح الزوج راحة بال واسعة ما يساعده في تحقيق ما يريده.
  • يهتم الرجل بجسده ويهتم بصحته أكثر من اللازم خاصة عند حصوله على الاهتمام من كلا الزوجتين. يزداد ثراء العائلة بصورة عامة اضافة الى انه يقي زواج الرجل من زوجة ثانية من الإصابة بسرطان البروستاتا.
  • يحصل على اهتمام ورعاية مضاعفة وخاصة في كبر سنه و يزيد من شوق الرجل للزوجة الأولى، وتستطيع التأكد من ذلك عن طريق قراءة لغة الجسد.
  • يستعيد علاقته بالزوجة الأولى بكل حب وود ويزيل الفتور مع زوجته الأولى.
  • تحسين صحة الزوج مادياً وبشكل عام كا انها تزيد معدل عمر زوجها عند الوفاة لأنها تزيد حماسه على حب الحياة بشكل أكبر وتكون له أسرة أكبر.
  • لها فائدة أيضًا أنها تساعد الزوجة الأولى في تحمل المسؤولية تجاه الزوج، وتحمل بعض أعباء متطلباته الكثيرة. كما أنها تشكل حافز قوي إلى الزوجة الأولى في تحسن حياتها، وجعلها تهتم ببيتها لتنال إعجاب زوجها لتكون ذات المرتبة الأعلى في حياته.