يعرض لكم موقع إقرأ موضوع شيق جدا حول تجربتي في التخلص من تموجات الشعر ، و أسباب تموجات الشعر الناعم ، و تجربتي في علاج شعري المحروق ، و خلطة لفرد تموجات الشعر ، و شعري فيه تعرجات ، وأسباب تموج الشعر المفاجئ ، تموجات الشعر تمثل أرق وصداع مستمر للعديد من الفتيات خاصةً إذا كانوا من أصحاب الشعر الطويل ، و يعمل هذا الأمر على منع الفتاة من الحصول على شعر جميل و متألق لذلك يلجأ أغلبهن إلى استعمال بعض المنتجات الصناعية و الطرق الغير آمنة لفرد الشعر و التي يُمكن أن تؤثر بالسلب على صحة الشعر على المدى الطويل ، لذلك من خلال مقالنا سنحاول الاجابة على التساؤلات المذكورة من خلال تجارب و وصفات مجربة و فعالة للتخلص من تموجات الشعر تابعونا.

تجربتي في التخلص من تموجات الشعر

تتوق الكثير من النساء للحصول على الشعرٍ الناعم الحريري؛ لأنّه رائج في عالم الموضة، وتعد الطّرق الطّبيعيّة من أفضل الخيارات لذلك؛ إذ تجعل الشعر أكثر تألقا وصحة، لكنها تحتاج إلى الوقت للحصول على النتائج المرغوبة، على عكس الطرق الأخرى التي قد تسبب التلف للشعر، و في هذه الفقرة سنضع بعض تجاربي مع التخلص من تموجات الشعر من خلال وصفات مجربة تابعيها معنا.

تجربتي في التخلص من تموجات الشعر
تجربتي في التخلص من تموجات الشعر
  • التجربة الاولى حليب جوز الهند و الليمون يتم وضع قطرات من عصير الليمون على كوب صغير من الحليب ، و بعد ذلك يُترك هذا الخليط في الثلاجة لبضع ساعات ، و بعد أن يبرد يتم نزع الطبقة التي تظهر على سطح الكوب ، ثم وضعها على كل من فروة الشعر و خصلاته أيضاً ، ثم بعد ذلك يجب عمل حمام بخار للشعر لحوالي 15 دقيقة ثم القيام بشطف الشعر جيداً ، مع مراعاة تكرار هذه العملية أسبوعياً لضمان الحصول على أفضل النتائج .
  • التجربة الثالثة : وصفة الموز يتم تحضير حبتين من الموز الناضج، وملعقتين من عسل النحل، وملعقتين من اللبن الرائب، وملعقتي زيت زيتون ، يتم هرس الموز جيدا بالخلاط ثم تُضاف إليه باقي المكونات ويتم خلطهم جميعا معا ، يتم تطبيق هذه الخلطة على الشعر لمدة 30 دقيقة و يتم غسل الشعر بعدها بماء بارد وشامبو خالي من الكبريتات ، تكرر هذه الطريقة مرة في الاسبوع لحين ظهور نتائج جيدة.
  • التجربة الثانية : الكرفس يمكن استخدام الكرفس أيضاً من أجل تنعيم الشعر ، و ذلك من خلال فرم مجموعة من أوراقه مع مزجها بالقليل من الماء ، ثم القيام بعصره جيداً و تركه بالثلاجة لمدة 24 ساعة ، و بعد ذلك يتم إحضاره و تدليك فروة الرأس به ثم وضعه على خصلات الشعر و تركه لحوالي نصف ساعة ، و في النهاية يتم غسل الشعر باستخدام الشامبو ، و يجب تكرار هذا الأمر أكثر من مرة و ستحدث نتائج فعالة .
  • التجربة الرابعة : وهى من أشهر وصفات فرد الشعر تتكون من قشر الموز والمايونيز وزيت خروع وزيت الزيتون على أن يكون قشر الموز كثير ومجفف جيدًا وبعد تجفيف قشر الموز يطحن إلى أن يصبح كالحناء ثم نضع معه المايونيز وزيت الخروع وزيت الزيتون ويعجن زي الحناء ويترك لمدة 30 دقيقة ثم نضع الوصفة على الشعر وفروة الرأس ويغطى بالغطاء المخصص لذلك ثم بعد ذلك يغسل الشعر ونتركه يجف لوحده.

قد يهمك :

أسباب تموجات الشعر الناعم

 أسباب تموجات الشعر الناعم
أسباب تموجات الشعر الناعم

هناك العديد من الأسباب التي من شأنها تجعيد الشعر والتي لا يمكن تجنُبها مثل حالة الطقس، ونذكر منها :

  • تمشيط الشعر بشكل دائم ومتكرر لأنه يؤثر بشكل سلبي على الشعر؛ حيث أنه يضعف بصيلات الشعر ويجعله يفتقد لبريقه ولمعانه مما يؤدي إلى تكسير الشعر ومن ثم يبدأ الشعر في التساقط بكميات كبيرة.
  • يفضل عدم استخدام مكواة الشعر أو ماكينة التجفيف الحراري وإذا تم الاستخدام تكون على أقل درجة حرارة متواجدة حتى لا يصاب الشعر بالتلف.
  • عدم الجلوس في الأماكن الحرارية يفضل الجلوس في مكان رطب لكي يتم الحفاظ على نسبة رطوبة الشعر وحمايته من الجفاف.
  • الاعتماد على الزيوت والأعشاب الطبيعية الابتعاد عن المواد والعناصر الطبيعية وتجنب الأماكن ذات الحرارة المرتفعة ومحاولة الجلوس بقدر الإمكان في أماكن رطبة.

تجربتي في علاج شعري المحروق

 تجربتي في علاج شعري المحروق
تجربتي في علاج شعري المحروق

بحكم تجربتي في الشعر المحروق هناك الكثير من العادات السيئة التي يجب الامتناع عنها لمعرفة كيفية علاج الشعر المحروق من الصبغ حيث أنها قد تؤدي إلى اجهاض كل جهود استعادة حيوية الشعر ومنها:

  • تجنب الغسيل الدائم للشعرفيكفي مرة أسبوعيا لمنح الفرصة لتكوُّن الزيوت الطبيعية في فروة الرأس واستعادة البروتين المفقود.
  • تجنب الاستخدام المفرط للحرارة فلا يجب لمدة أسبوعين على الأقل استخدام أي أدوات حرارية على الشعر التالف من الصبغة وتجفيفه بطريقة طبيعية مع فرده في الهواء الطلق حتى يجف تماما.
  • تجنب استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية واستخدام منتجات طبيعية أكثر لغسل الشعر وترطيبه، وتجنب أي صبغات أخرى لعدة أشهر، وإذا قررت تلوين الشعر من جديد فلابد من اتباع خطة للعناية به قبل تطبيق اللون بالفعل لتجنب الحرق من جديد.

خلطة لفرد تموجات الشعر

تظهر تجاعيد الشعر نتيجة لجفاف الشعر وعدم احتوائه على الرطوبة المناسبة، ورغم ذلك فإن وجود الشعر المجعد خلال الطقس الرطب يزيد الوضع سوء؛ وذلك لأن الشعر يحاول امتصاص الماء من الهواء الرطب، لتعويض الجفاف الموجود؛ مما ينتج عنه انتفاخ جسم الشعرة وزيادة تجعدها، كما أن استخدام المواد التي تجفف الشعر يزيد الوضع سوء؛ كاستخدام الشامبوهات، والمنتجات القلوية، أو التي تحتوي على الكحول، كما أن استخدام أدوات تصفيف الشعر التي تنتج الحرارة يزيد التجاعيد سوءًا، وفي هذه الفقرة سنتطرق لأهم العلاجات المنزلية التي تقلل تموجات الشعر، من خلال خلطات رائعة تابعوها معنا.

 خلطة لفرد تموجات الشعر
خلطة لفرد تموجات الشعر
  • الخلطة الاولى : خلطة البيض وزيت الزيتون يلعب البيض دوراً كبيراً بجعل الشعر قوياً ومتألقاً، وزيت الزيتون يساعد الشعر على البقاء رطباً، وطريقته هي: المكونات: بيضتين. أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. قبعة استحمام. شامبو. منعم شعر أو بلسم. طريقة التحضير والاستعمال خلط بيضتين مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. وضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، ثم تمشيط الشعر بمشطٍ ذي أسنانٍ واسعة. ارتداء قبعة الاستحمام وتركها لمدةٍ تتراوح من 30-45 دقيقة. غسل الشعر بشامبو خفيفٍ معتدل.
  • الخلطة الثانية : يتم مزج كمية متساوية من لبن الزبادي مع زيت السمسم وزيت الزيتون وزيت النارجيل، وحبة البركة، تخلط كافة المكونات للحصول على خليط لزج، وقبل وضع الخليط يجب غسل الشعر وتجفيفه ووضع المزيج على الشعر مع التدليك بعناية للسماح للخليط بالتغلغل لفروة الرأس، وبعدها يتم استخدام كيس نايلون لتغطية الشعر، ويستحسن وضع الخليط في المساء وغسله في الصباح، ويتم تكرار الوصفة لمدة 3 أيام يومياً.
  • الخلطة الثالثة : يساعد الثوم في تقوية الشعر ومنحه النعومة، ويتم استخدام الثوم بتقشير فصوص الثوم ووضعها في الخلاط الكهربائي للحصول على عجينة من الثوم، ويتم تطبيق العجينة على الشعر وتركها مدة ساعة ثم غسل الشعر جيداً.
  • الخلطة الرابعة : تتكون من ملعقتين زيت خروع وملعقتين زيت خردل وملعقتين زيت نارجيل او حسب طول وحجم الشعر ثم نقوم بوضعه على الشعر من ساعتين الى 4 ساعات بعدها نقوم بغسلة جيدا ثم بعد ذلك نعمل له حمام زيت بوناويل بأخذ كميه منه ووضعها في ماء ساخن محتمل مع التحريك باليد حتى يصبح مثل الكريمه وبعد ذلك نقوم بوضعه على الشعر لمدة ساعه ونضع بعد ذلك الغطاء المخصص على الرأس ولكن يجب الاستمرار ويمكن استخدام المكونات بطرق آخرى مثل وضع زيت الخردل بعد غسل الشعر لمدة 4 ساعات ثم غسله او عمل وحمام بانويل مرتين فى الاسبوع لمدة ساعه او ساعتين

شعري فيه تعرجات

 شعري فيه تعرجات
شعري فيه تعرجات
  • لتفادي شعر فيه تموجات يجب عدم استخدام الشامبو بإفراط: يمكن أن يتسبب غسل الشعر المفرط في جفاف الشعر وجعله مجعدًا.
  • تقليل تعريض الشعر للحرارة: فالحرارة تزيد من تجعد الشعر؛ لذا من الأفضل غسل الشعر بالماء البارد أو الدافئ.
  • تغطية الشعر أثناء ممارسة التمارين الرياضية: فيُنصح عند البدء بممارسة أي من التمارين الرياضية الداخلية، أو الخارجية، وأثناء السباحة أيضًا بارتداء غطاء للشعر؛ لمنع الشعر من التجعد.
  • استخدام منتجات العناية بالشعر: يُنصح بالحفاظ على الشعر وجماله، وذلك من خلال استخدام الماسكات، المصممة لتقليل التجعد.
  • استخدام منتجات خاصة بتجعد الشعر: يُنصح باسخدام كريمات مضادة للتجاعيد، أو كريمات تنعيم الشعر قبل البدء بتجفيفه وتسريحه.
  • الابتعاد عن مجففات الشعر: يجب التوقف عن استخدام كل ما يجفف الشعر، وعدم استخدام مكواة الشعر.
  • استخدام فرشاة شعر مستديرة: يجب تمشيط الشعر المجعّد باستخدام فرشاة شعر مستديرة، والتي تساعد بدورها على تنعيم الشعر وتليينه من خلال جعل قشرة الشعر مستقيمة.
  • تجنّب غسل الشّعر بشكل يومي، والاكتفاء بغسله عدّة مرات في الأسبوع. استخدام مُنتجات الشّعر الخالية من الكبريت.
  • تجفيف جذور الشعر فقط: يجب تجفيف جذور الشعر فقط، وذلك لتجفيفه أو رفعه وتسريحه ولكن مع تجنب تجفيف خصل الشعر وأطراف أو نهايات الشعر.
  • حماية الشعر من الرطوبة: ففي حالات الأمطار، أو تواجد الطقس الرطب يُنصح بتغطية الشعر عند الخروج من المنزل؛ لمنع امتصاص الشعر لرطوبة الهواء.
  • عدم استخدام العلاج الكيميائي لعلاج الشعر المموج، لأنها تؤدي لتكسير روابط بروتين الشعر وهذا يزيد من فرص تلف وتساقط الشعر.

أسباب تموج الشعر المفاجئ

تجربتي في التخلص من تموجات الشعر - أسباب تموج الشعر المفاجئ
أسباب تموج الشعر المفاجئ
  • إن الشعر شيء معقد، فهو يتكون من ثلاث طبقات وآلاف الخلايا. مع ذلك، فإن سبب تموج الشعر بسيط جدا، وهو أن الطبقة الخارجية وهي الإهاب تبدو مثل سطح ذي طبقات متراصة متدرجة فوق بعضها البعض، وعندما تصبح هذه الطبقات المتدرجة مستوية، يكون الشعر ناعما، لكن عندما يتم تصفيف الشعر الجاف المموج بفرشاة تختفي هذه «الطبقات المتدرجة».
  • تتغيّر تركيبة الشعر مع الوقت والظروف المحيطة به، حيث يمكن أن يتحوّل الشعر الناعم لشعر مجعّد أو العكس وذلك بمرور الوقت.
  • يقول الأطباء في هذا التغيّر أن ما يحدث يكون بفعل التغيرات الهرمونيّة التي تحدث في أثناء الانتقال من مرحلة عمرية لأخرى، ويحدث التغيّر في تركيبة الشعر بشكلٍ كبير أثناء الحمل لدى النساء وفي سن الأمل أيضًا.
  • وعلى الرغم من ذلك آراء الأطباء حول هذا التحوّل، إلا أنّه لا يوجد دراسات تؤكد هذا إلى الآن، ويُعتبر التغير المفاجئ في تركيبة الشعر في بعض الأحيان دليل على حدوث مشاكل صحيّة تستحق النظر بها.