يعرض لكم موقع إقرأ موضوع يتحدث عن تجربتي في التخلص من الشعرانية ، و هل يختفي الشعر الزائد بعد علاج الهرمونات ، والشعرانية والزواج ، و علاج الشعرانية ، و تجربتي مع الملح لإزالة الشعر نهائيا ، و تجربتي مع لخبطة الهرمونات ، و متى يخف شعر الجسم ، اذ يعد نمو شعر الإبط والعانة من بين إحدى علامات البلوغ لدى الإناث والذكور أيضا، إلا أن هناك بعض النساء يعانين من مشكلة نمو الشعر في أماكن غير معتاد أن ينمو فيها شعر في جسم المرأة إذ غالبا ما يزداد ظهور شعر الوجه وخاصة في المنطقة ما بين الشفة العليا والأنف ومنطقة الذقن، فتبدو المرأة وكأن لها ذقنا وشاربا. الأمر الذي يعرضهن للإحراج ويسبب لهن أحيانا أمراضا نفسية ومشكلات اجتماعية ، لذلك فاليوم سنعرض في مقالنا اجابات عن التساؤلات المطروحة من خلال تجارب و طرق فعالة للتخلص من الشعرانية للتعرف على المزيد تابعوا معنا المقال.

تجربتي في التخلص من الشعرانية

تجربتي في التخلص من الشعرانية ، يعرف الشعر الذي ينمو في أماكن غير معتادة على جسم المرأة بمرض “الشعرانية” وهو غير قابل للعلاج، والحل الوحيد الذي يلجأ إليه الأطباء هو إيقاف نمو الشعر بواسطة كريمات معينة أو باستخدام الليزر الذي يدمر جذور الشعر نهائيا ، لذلك فهذا المرض يسبب مشاكل محرجة للنساء خصوصاً عندما يظهر الشعر الزائد على منطقة الوجه لما تتركه من مظهر غير مرغوب به، و للتخلص من الشعرانية اليك مجموعة من التجارب الناجحة للتخلص من هذا المرض تابعي معنا المقال و لا تفوتوه.

تجربتي في التخلص من الشعرانية
تجربتي في التخلص من الشعرانية
  • في حالة مراجعتك للطبيب شاكية من مشكلة شعر الوجه والجسم الزائد سوف يوجه لك بعض الأسئلة عن انتظام دورتك الشهرية، اكتسابك لبعض الوزن مؤخراً، معاناتك من مشكلة ارتفاع الضغط، وبناءً على إجاباتك سوف يطلب لك واحداً أو أكثر من هذه الاستقصاءات:
  • إجراء تحاليل هرمونية: تجرى معايرة لهرمونات الأندروجين والكورتيزول المفرزة من الكظر بالإضافة إلى الهرمونات الجنسية المفرزة من المبيضين وذلك لتحديد المعالجة المناسبة بحسب السبب.
  • تصوير بالأمواج فوق الصوتية للحوض: يجرى التصوير بالأمواج فوق الصوتية للرحم والمبيضين لكشف وجود أكياس مفردة على المبيض أو كيسات صغيرة ومتعددة مما يشير لوجود متلازمة المبيض عديد الكيسات، أو أورام مفرزة للهرمونات على أحد المبيضين أو كليهما كما يجرى أيضا التصوير بالأمواج فوق الصوتية للكظر من أجل البحث أيضاً عن الأورام المفرزة للستيروئيدات والأندروجينات.
  • الأدوية المضادة للأندروجين: تعمل هذه الأدوية على منع وصول الهرمونات الجنسية الذكرية (الأندروجينات) إلى مستقبلاتها داخل الجسم بما فيها تلك الموجودة في جريب الشعرة وبذلك توقف تحريضها على النمو من قبل الأندروجينات، توصف هذه الأدوية بعد استخدام موانع الحمل الفموية لمدة ستة أشهر دون الحصول على نتائج جيدة.
  • المراهم الموضعية: تستخدم بعض المراهم مثل افلورنتين تحديداً لمعالجة الشعر في منطقة الوجه، إذ يعمل هذا المرهم على إبطاء نمو الشعر الآخذ بالنمو لكنه لا يملك أي تأثير يذكر على الشعر الموجود مسبقاً، يمكن استخدامه أثناء إزالة الشعر بالليزر ليساعد في الحصول على نتائج أفضل وأسرع.

قد يهمك :

هل يختفي الشعر الزائد بعد علاج الهرمونات

هل يختفي الشعر الزائد بعد علاج الهرمونات
هل يختفي الشعر الزائد بعد علاج الهرمونات
  • ارتفاع مستويات هرمونات الذكورة التي تُعرف بـ«Androgens» من أكثر الأسباب انتشارًا، ومن الطبيعي أن ينتج جسم النساء تلك الهرمونات بنسب قليلة، ولكن في حالة ارتفاعها يكثر الشعر وغيرها من الحالات مثل ظهور حب الشباب وثدي صغير ويعد ارتفاع مستوى هرمونات الذكورة وكثرة ظهور الشعر أمرًا شائعًا عند النساء اللواتي يعانين من: تكيسات المبيض، أو متلازمة كوشينغ: وهي اضطراب هرموني ناتج عن زيادة إفراز هرمون الكورتيزول في الدم لمدة طويلة، أو أورام في المبايض أو في الغدد الكظرية.
  • عمومًا، ينصح الطبيب المصابة بتعاطي عقاقير مضادة لارتفاع “هرمون الذكورة”، وهو قد يطلب منها اتّباع حمية غذائية محددة ويحتاج علاج الشعر الزائد من ستة أشهر إلى سنتين. علمًا بأنَّ اتّباع أيّ علاج، لن يقود إلى سقوط الشعر الزائد، بل هو يجعله ينمو بشكل أقل كثافة في دورته الجديدة. والحذر من استخدام أيّ مستحضر تجميلي، وخصوصًا بهدف تخفيف نمو الشعر في منطقتي الوجه والرقبة، إذ قد يؤدّي إلى إصابة البشرة بالتهابات وتقرُّحات.

علاج الشعرانية

الشعرانية لا شك أنها أمر مزعج تعانين منه مثلك مثل كثير من النساء، فزيادة كثافة شعر الجسد وانتشاره في مختلف أنحاء الجسم مشكلة تسعى كثيرات لإيجاد حل لها ، لكن من خلال هذه الفقرة سنتعرف على مجموعة من علاجات الشعرانية.

 علاج الشعرانية
علاج الشعرانية
  • كريمات إزالة الشعر: تعتمد أغلب هذه الكريمات على وجود مادة الثيوغليكولات، والتي تُوضع على الجلد لفترة وجيزة من الزمن، ومن ثم يتم إزالة الكريم.
  • الحلاقة: يجب التنويه هنا على عدم وجود رابط بين الحلاقة وظهور الشعر بشكل أكثف. الشمع: يتمّ تكرار هذه العملية كل 4-6 أسابيع.
  • الليزر: يتمّ استخدام أشعة الليزر لتكوين حرارة داخل بصيلات الشعر، لتمنع نمو الشعر فيها، وبذلك تعدّ أفضل خيارات إزالة الشعر، خصوصاً لأصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن، ومن سلبياتها أنّها تأخذ وقتاً طويلاً، فالعلاج يكون على شكل جلسات تستمر لمدّة بين أشهر إلى سنوات، بالإضافة لأسعارها المرتفعة، ويجدر التنبيه إلى ضرورة قيام شخص متخصّص بهذه العملية، كطبيب الجلد أو الجراح التجميلي.
  • استخدام العقاقير الطبية إلى الحد من نمو الشعر بصورة شديدة وكما أنه بالإمكان منع ظهور الشعرانية مرة أخرى بعد إزالة الشعر ما دامت المريضة تتناول العلاج وقد يتطلب العلاج فترات طويلة لمنع ظهور الشعرانية.
  • و تجدر الاشارة ان مرض الشعرانية غير قابل للعلاج. ويلجأ الأطباء إلى علاجات تساعد على تخفيف نمو الشعر الزائد حسبما يشرح مضيفا بالقول “العلاجات الفعالة تتمثل في كريمات خاصة لمنع نمو الشعر”. وإلى جانب الكريمات ينصح الطبيب بتناول مستحضرات هرمونية مثل حبوب منع الحمل كوسيلة لمنع ظهور تأثير الهرمونات الذكورية على الجلد.

تجربتي مع الملح لإزالة الشعر نهائيا

جاءت بعد محاولات كثيرة وعدة أفكار للتخلص من الشعر الزائد، فلكل مكون غذائي فوائد وأضرار على صحة وبشرة الإنسان، مثل الملح أو كما يعرف باسم كلوريد الصوديوم فهو عنصر شامل يستخدم للتوابل في الأطعمة اليومية أو كمادة حافظة للأغذية كما انه يستعمل كوصفة لازالة الشعر الزائد نهائيا اليكم وصفات بالملح.

تجربتي مع الملح لإزالة الشعر نهائيا
تجربتي مع الملح لإزالة الشعر نهائيا
  • الوصفة الاولى : المكونات: نصف كوب من الملح، ربع كوب من الماء البارد اما طريقة التحضير والاستعمال:تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع الخليط على البشرة، وتُدلّك به، وذلك بعد القيام بإزالة الشعر الزائد من الجذور، ثم يُترك الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، بعدها تُغسل بالماء وتُجفف جيداً، وتُكرّر هذه الخلطة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج، ولنزع الشعر الزائد نهائياً.
  • الوصفة الثانية : المكونات: 5 ملاعق كبيرة من ملح البحر، و6 ملاعق كبيرة من الكركم، و5 ملاعق كبيرة من حليب الصافي. و طريقة التحضير والاستعمال:تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ حتى يتم الحصول على عجينة، توضع كمية من الخليط على بشرةٍ نظيفةٍ، ويتم التدليك لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء البارد، ويُجفف جيداً، ثم تمسح البشرة بالتونر لإزالة آثار الكركم، ويُكرر تطبيق هذا الخليط مرة واحدة يومياً لمدة ثمانية أيام للتخلص من الشعر الزائد.
  • الوصفة الثالثة : المكونات: الملح الإنجليزي، والماء و طريقة التحضير والاستعمال هي : يُملأ وعاء بالماء ثم يضاف إليه الملح الإنجليزي، ويوضع المحلول على الجسم والمناطق المراد إزالة الشعر الزائد منها، ثم تدلّك المنطقة بشكلٍ دائريٍ، ويستمر ذلك لعدة دقائق، بعدها تُغسل البشرة بالماء، وتُجفف جيداً.

تجربتي مع لخبطة الهرمونات

 تجربتي مع لخبطة الهرمونات
تجربتي مع لخبطة الهرمونات

لخبطة الهرمونات يعني وجود القليل أو الكثير من الهرمون، بالشكل الذى يمكن أن يؤثر على وزنك ونومك وحالتك المزاجية والصحية ومن اعراض لخبطة الهرمونات شعر زائد بمناطق متفرقه الصدر، البطن، الأفخاذ، الوجه و ضعف الدورة الشهرية تنزل بوقتها الصحيح لكن بكمية قليلة جدا جدا و تنقطع باليوم الثالث او الرابع وبشرة دهنية جد إضافة لحب الشباب ، يختلف علاج خلل الهرمونات عند البنات اعتمادًا على السبب فيحتاج كل شخص إلى أنواع مختلفة من العلاج للاختلالات الهرمونية، ولكن عموما تشمل خيارات العلاج للنساء المصابات باختلالات هرمونية :

  • الاستروجين المهبلي: لأن خلل الهرمونات قد يعود لمشكلة جفاف بالمهبل، فيمكن حينها للأشخاص الذين يعانون من جفاف المهبل المرتبط بالتغيرات في مستويات هرمون الاستروجين استخدام الكريمات التي تحتوي على هرمون الاستروجين مباشرة على الأنسجة المهبلية لتقليل الأعراض، كما يمكنهم تناوله في صورة أقراص أيضا لتقليل جفاف المهبل.
  • وسائل منع الحمل: بالنسبة لأولئك الذين لا يحاولون الحمل، يمكنهم الأستعانة بكافة أشكال الأدوية أو وسائل منع الحمل التي تحتوي على أشكال من الاستروجين والبروجسترون في تنظيم دورات وأعراض الدورة الشهرية غير المنتظمة، ويمكن للأشخاص تناول أدوية تحديد النسل على شكل أقراص، حلقة، رقع، حقنة أو زراعة اللولب داخل الرحم.
  • مضادات الأندروجين: يمكن للأدوية التي تمنع هرمون الأندروجين الذكوري في الغالب أن تساعد في الحد من حب الشباب الشديد والنمو المفرط للجسم أو أعراض تساقط الشعر الناتجة من خلل هرموني.
  • بدائل الهرمونات: يأتي خيار أدوية استبدال الهرمونات ويوصى بها لتقليل الأعراض الشديدة المرتبطة بانقطاع الطمث مؤقتًا، مثل الحمى أو التعرق الليلي، وبهذا قد يبطئ هذا الكريم من نمو شعر الوجه المفرط لدى النساء الناتج عن الخلل الهرموني المتعلق بانقطاع الطمث.

متى يخف شعر الجسم

تجربتي في التخلص من الشعرانية - متى يخف شعر الجسم
متى يخف شعر الجسم
  • من الطبيعي أن يكون شعر الجسم كثيفاً عند الرجال وخفيفاً عند النساء، ولكن في بعض الأحيان يكون شعر الجسم قليل أو منعدم. فعندما تكون نسبة الإستروجين في الجسم منخفضة سواء لدى الرجال أو النساء، فينخفض معدل نمو الشعر بالجسم وهذا ما يفسر تساقط شعر المرأة الحامل، ثم يعود للنمو مرة أخرى بعد الولادة كما يمكن أن تكون هناك بعض الإضطرابات الهرمونية لدى الرجل، والتي تسبب قلة نمو الشعر، وخاصةً هرمون التستوستيرون الذكوري ولذلك يجب القيام بفحص مستويات الهرمونات بالجسم في حالة ملاحظة عدم وجود شعر للتأكد من سبب هذه المشكلة.
  • كما انه لتفادي كثافة شعر الجسم او الشعرانية الابتعاد عن تناول أدوية دون وصف طبيب لأن بعض الأدوية لما لها تأثيرات على نمو الشعر، وتسبب كثافته كما أن أخذ جرعة زائدة من بعض الأدوية المحفزة للشعر أو الأدوية الهرمونية يزيد من فرص زيادة نمو الشعر فعلى سبيل المثال، يتسبب استخدام دواء لمنع تساقط الشعر وزيادة إنباته في ظهور الشعر بالوجه والجسم، وخاصةً في حالة إستخدام جرعات زائدة من هذا الدواء.
  • كذلك طريقة إزالة الشعر تلعب الطريقة المتبعة لإزالة الشعر دوراً في نموه، حيث أن استخدام الشفرات أو الكريمات يمكن أن يسبب كثافة نمو الشعر وظهوره سريعاً ولذلك لأن هذه الطريقة تؤدي لإزالة الشعر من على سطح الجلد، على عكس الطرق التي تساعد في إزالة الشعر من الجذور مثل الشمع.