يقدم لكم موقع إقرأ موضوع عن تجربتي رجيم الماء ، و تجربتي مع رجيم الماء ‏والقهوه ، و تجربتي مع شرب الماء للتنحيف و رجيم الماء في شهر ، و جدول رجيم الماء ، و فوائد رجيم الماء ، رجيم الماء يعتبر من أنواع الرجيمات التي ظهرت في الاونة الاخيرة ونجحت مع الكثير من الحالات وهو عبارة عن تناول كميات كبيرة جدا من الماء بهدف التخلص من الوزن الزائد من الجسم وفي المقابل تناول الاطعمة ذات السعرات الحرارية القليلة كالفاكهة والخضروات كما يساعد رجيم الماء في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم كما يساعد أيضا على التخلص من ضغط الدم المرتفع، كما يقوي من الجهاز المناعي بالجسم ايضا مما يساهم في مقاومة الامراض المناعية ، لذلك اذا كنت مستعد لخوض تجربة رجيم الماء تابع معنا المقال تحت عنوان تجربتي رجيم الماء و لاتفوتوه.

تجربتي رجيم الماء

يتجه العديد من الناس إلى عمل رجيم الماء، وهو عبارة عن رجيم ماء فقط بدون أكل، فهو نظام غذائي يعتمد فقط على شرب السوائل من أجل إنقاص الوزن، وأيضًا يمكن استخدامه في تثبيت وزن الجسم عند وزن معين يرغب فيه الشخص، وهذا النظام يتم اتباعه على مدار أسبوع كامل يصبح خلالها الماء عوضًا عن الأكل، و عليه فاليوم سنتقاسم معكم تجربتي رجيم الماء من خلال الطرق المعتمدة في رجيم الماء تابعونا للتعرف عليها.

تجربتي رجيم الماء
تجربتي رجيم الماء
  • يعتمد رجيم الماء على شرب المياه فقط بكمية كبيرة جدًا أكبر من تناول المواد الغذائية. يهدف رجيم الماء إلى فقدان كمية كبيرة من الوزن الزائد في أقصر فترة ممكنة. يمكن أن تقوم باستهلاك المياه بكثرة على مدار اليوم، مع تناول كمية قليلة جدًا من السعرات الحرارية. يمكن تناول الفاكهة والخضروات ولكن لمرة واحدة فقط في اليوم.
  • يمكنك شرب كمية أقل من الماء إذا كنت تشرب مشروبات أخرى مثل شاي الأعشاب (تأكد من أنها منزوعة الكافيين).
  • إذا كنت ترغب أن تساعدك المياه التي تشربها على إنقاص وزنك ، فعليك اتباع قاعدة “8 × 8” التي أوصى بها معظم خبراء التغذية بمعنى شرب ثمانية أكواب من الماء( ثمانية أوقية يوميًا )لفقدان الوزن والحفاظ على جسم مثالي.
  • تخلص من المشروبات الغازية والعصير واستبدلها بالماء لمساعدتك على إنقاص الوزن. وفي حالة عدم تقبلك لمذاق المياة قم بإضافة شريحة من الليمون.
  • كمية المياه التي تحتاجها تعتمد على حجمك ووزنك ومستوى نشاطك. ومن الأفضل أن تشرب ما بين نصف أوقية وأوقية من الماء لكل رطل تزنه كل يوم.
  • يمثل كوب من الماء مع شرائح الليمون وصفة فعالة لفقدان الوزن لأن البكتين الموجود في الليمون يساعد على تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

قد يهمك :

تجربتي مع رجيم الماء ‏والقهوه

يعاني الكثيرين من مشكلة السمنة ويقومون بإجراء أنواع مختلفة من الحمية الغذائية وهناك رجيم يعتمد على القهوة لتخفيف الوزن سواء كانت عادية أو بدون كافيين والتي تساعد الجسم على التخلص من السموم لإحتوائها على مضادات للأكسدة. لذلك تابعوا معنا تجربتي مع رجيم الماء و القهوة.

 تجربتي مع رجيم الماء ‏والقهوه
تجربتي مع رجيم الماء ‏والقهوه
  • قبل ان اتخذ القرار النهائي بخوض تجربتي مع رجيم القهوة والماء طرحت العديد من الاسئلة على اختصاصية التغذية عن كيفية تطبيقه بطريقة صحيحة. وقالت في البدء انه عليّ الا اتبعه لأكثر من 3 ايام كي لا اعاني من النقص في بعض المغذيات الاساسية التي يحتاج اليها جسمي، مع الاشارة الى انه يخلصني من السموم الضارة لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الاكسدة.
  • بعد ان نجحت تجربتي مع رجيم القهوة والماء لاحظت انني حققت الكثير من الفوائد تمكنت من خسارة الكثير من الدهون التي كانت تتجمع في مناطق البطن والخاصرتين والارداف لدي والسبب ان مكونات الرجيم تحسن عمليتي الايض والهضم ، شعرت بالشبع في الفترات الفاصلة بين الوجبات وتراجعت لدي الرغبة في تناول الحلويات والمأكولات الدسمة ، اعتدت شرب كمية كبيرة من الماء وهو ما جعلني اشعر بالحيوية كما انعكس ايجاباً على صحة بشرتي ، تمكنت من تحقيق هدف خسارة الوزن كما لاحظت تحسناً كبيراً في مزاجي وحالتي النفسية. ولهذا قررت ان اتحدث عن تجربتي مع رجيم القهوة والماء.

رجيم الماء في شهر

يتميز دايت الماء بأنه نظام صارم حيث يتم فيه منع تناول أي أطعمة بجانب الماء إلا بعد البدء في إنقاص الوزن فعلاً، في هذه الحالة يمكن البدء في إدخال الأطعمة الغنية بالسوائل مثل الفاكهة والخضروات، ومن الفاكهة التي يسمح بتناولها بالإضافة إلى الماء فاكهة التفاح حمية الماء يتم تنفيذها عن طريق البدء بشرب عدد أكواب من الماء يتراوح بين 2 كوب إلى 4 أكواب صباحاً بعد الاستيقاظ من النوم، ودون تناول أي شيء غير الماء تماماً لمدة 30 دقيقة كما تعتمد آلية دايت الماء فقط على مليء المعدة بالماء حتى يشعر الإنسان بالشبع ولا يشعر برغبة في تناول الطعام، ويفيد ذلك بشدة في منع تراكم المزيد من الدهون بالجسم بل يعمل على حرق المزيد من الدهون وطردها خارج الجسم.و الفيديو الذي امامكم يتضمن تجربة احدى السيدات مع رجيم الماء لمدة شهر شاهدوه للتعرف على المزيد.

رجيم الماء في شهر

تجربتي مع شرب الماء للتنحيف

 تجربتي مع شرب الماء للتنحيف
تجربتي مع شرب الماء للتنحيف
  • يحتوي الماء على (0) سعرات حرارية، وبالتالي فهو لا يعمل على زيادة الوزن أبداً، بل أنه يساعد على زيادة فاعلية الجسم على إذابة الدهون المختزنة بداخل الجسم بالإضافة إلى أنه يعمل على زيادة الشعور بالشبع مما يساعد على عدم الإفراط في تناول الطعام وبالتالي زيادة الوزن.
  • ينصح المتخصصون بشرب الماء بكميات كبيرة، لأن ذلك يساعد الجسم علي حرق كميات اكبر من الدهون وذلك عن طريق رفع مستوى التمثيل الغذائي وإذا تم استبدال المياه الغازية بالماء فهذا يوفر كثير من السعرات الحرارية التي يكون الجسم في غنى عنها، ويرى الأطباء شرب الماء قبل الطعام بنحو نصف ساعة يفقد الرغبة في الأكل، ولكنهم يحذرون من تناول الماء أثناء الطعام لأنه يؤدي إلى تأثير عكسي.
  • من خلال تجربتي مع رجيم الماء في التنحيف وجدت فيه نتائج مبهرة و ناجحة حيث اعتمدت في تجربتي على رجيم الماء بالليمون ، ومن اجل تطبيق رجيم الماء والليمون يجب تحضير الوصفة الاساسية التي يعتمد عليها. وبالتزامن مع تناولها من المهم اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، و الوصفة كالتالي :
  • تغسل حبات الليمون جيداً وتقشر وتعصر. يحفظ العصير في وعاء.
  • يوضع الماء على النار حتى يغلي ويضاف اليه قشر الليمون ويترك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة على نار هادئة.
  • بعد ذلك تتم تصفية الماء ويضاف اليه العصير ويوضع المزيج في وعاء محكم الاغلاق في الثلاجة. يمكن شرب القليل منه قبل 15 دقيقة من موعد كل وجبة اساسية.

جدول رجيم الماء

يمكنك شرب الماء كل ساعتين إن تبديد استهلاكك للمياه على مدار اليوم سيضمن أن يتم تجديد جسمك ويتخلص من الوزن الزائد للمياه. إذا كنت تستهلك الماء فقط عند العطش ، فسيتم استنزاف جسمك من السوائل الضرورية والاحتفاظ بوزن الماء. وفقًا لنظام ريفرسايد الصحي ، فإن القاعدة الأساسية لكمية المياه التي تحتاجها تعتمد على لون البول ، و في هذه الفقرة بعض جداول رجيم الماء لاتفوتوها.

جدول رجيم الماء
جدول رجيم الماء

الجدول الاول : رجيم الماء لمدة 5 أيام أو رجيم الماء السريع:

اليوم الأول: اشرب 8 أكواب ماء مثلج مع تفاحة أو تفاحتين.
اليوم الثاني: 10 أكواب ماء مثلج مع خس وخيار.
اليوم الثالث: 10 أكواب ماء مثلج مع فاكهة وخضروات سوتيه.
اليوم الرابع: 10 أكواب ماء مع لبن حليب خالي الدسم.
اليوم الخامس: 10 أكواب ماء مع 5 ثمرات طماطم.
اليوم السادس: راحة من الرجيم (اليوم الفري).

الجدول الثاني : (رجيم الماء السريع):

  • الإفطار: كوب ماء دافئ على معدة فارغة، يليه سن عيش وبيضة مسلوقة.
  • الغذاء: 2 كوب ماء دافئ قبل الأكل، يليها 6 معالق أرز مسلوق وصدر فرخة مشوي أو مسلوق وخضار سوتيه.
  • العشاء: 2 كوب ماء دافئ قبل الأكل، يليها قطعة جبنة قريش وكوب عصير برتقال طازج.
  • ومن الممكن تغيير أصناف الطعام أسبوعياً ليكون الإفطار جبنة دايت والغذاء سمك مشوي والعشاء زبادي خالي الدسم ..الخ

الحدول الثالث : رجيم الماء في اليوم

  • وجبة خفيفة قبل الافطار : قم بتناول 2 كوب من الماء .
  • وجبة الأفطار : يمكنك تناول البيض المسلوق مع شريحة من الخبز المحمص مع زبدة واحدة لكل منهما .
  • وجبة خفيفة قبل الغداء : قم بتناول 2 كوب من الماء ، مع قطعتين من الشمام .
  • وجبة الغداء : طبق سلطة ، قطعتين من صدور الدجاج المشوي مع معلقتين من الأرز البني ، مع كوب من عصير البرتقال الطازج الغير محلي .
  • وجبة خفيفة قبل العشاء : قم بتناول 2 كوب من الماء ، مع جريب فروت .

فوائد رجيم الماء

يمتلك الماء العديد من الفوائد؛ إذ إنّه يُعدّ المكوّن الأساسي لجسم الإنسان، كما أنّه ضروري لصحة الجسم، لمساعدته في تأدية الأنشطة الحيوية اليومية كافة، وبالتالي يُسهم كثيرًا في التخلص من السموم والدهون الموجودة في الجسم، وتوجد عدة فوائد لتنفيذ رجيم الماءو التي سنذكرها في فقرتنا تابعوها معنا.

 فوائد رجيم الماء
فوائد رجيم الماء
  • يُساعد على تخليص الجسم من الوزن الزائد من خلال إذابة الدهون المتكدّسة ويمنع تراكمها من جديد.
  • عند شرب الماء تمتلئ المعدة، مما يقلل من الإحساس بالجوع.
  • يحدّ من تكوّن الحصى في الكلى والمرارة لذلك ينصح مرضى الحصى في الكلى أو المرارة بشرب الكثير من الماء والسوائل.
  • يمنع تكون الدهون وترسبها بالجسم، مما يخلصك من السمنة والكرش.
  • يقلّل من الشعور بالجوع ممّا يساعد على تقليل الأكل وإنقاص الوزن.
  • يعمل على تخليص جسدك من السموم.
  • يساعد الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول الضارّ في الدم.
  • تعزيز مناعة الجسم الذاتية: من خلال دعم عملية البلعمة الذاتية، وهي عملية يُجرى فيها تقسيم الأجزاء القديمة من خلايا الجسم وإعادة تدويرها، ولقد وجدت العديد من الدراسات أنّ ذلك قد يساعد في الحماية من الأمراض؛ مثل: السرطان ومرض الزهايمر وأمراض القلب.