يقدم لكم موقع إقرأ موضوع عن تجربتي راف فور ، و رايكم في راف فور 2019 ، و عيوب راف فور 2019 ، و راف فور 2020 ، و ايهما افضل راف فور ام توسان ، و مشكلة راف فور ، هي سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم رياضية تنتجها شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات، وتُعتبر راف فور أنها أول سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم، ظهرت لأول مرة في اليابان وأوروبا في عام 1994، وفي أمريكا الشمالية في عام 1995، وتم إطلاقها في يناير 1996، وقد تمّ تصميم السيارة للمستهلكين الذين يرغبون في الحصول على معظم مزايا سيارات الدفع الرباعي، مثل: زيادة مساحة الشحن، وزيادة الرؤية، وخيار القيادة الرباعية بدوام كامل ، اذا كنت بحاجة الى معلومات حول راف فور فتابع معنا المقال سوف ينال اعجابكم.

تجربتي راف فور

تجربتي راف فور، تنتمي سيارة تويوتا راف فور لفئة الدفع الرباعي متوسطة الحجم ( ميني أس يو في )، حيث أنها توفر لمالكها خصائص فئة السيدان أثناء القيادة و ميزات الدفع الرباعي، وتم إطلاق راف فور من قبل تويوتا لأول مرة في عام 1994، وما زال هذا الموديل ينتج لحد الأن حيث أنه نجح في مختلف الأسواق العالمية ، كما ان هذا النوع من الامان تم تزويد راف فور بوسائد هوائية تغطي المقصورة الأمامية بالكامل، و بالتالي فإنها تؤمن الحماية الكاملة خلال التصادمات. كما أنها زودت نظام منع إنغلاق المكابح والذي يسمى نظام Abs، و نظام مانع الانزلاق ، لذلك في هذه الفقرة سنعرض لكم تجربتين لسيارة راف فور من خلال الفيديوهات التالية شاهدوها معنا.

تجربتي راف فور: التجربة الاولى
تجربتي راف فور: التجربة الثانية

قد يهمك :

رايكم في راف فور 2019

رايكم في راف فور 2019
  • تمتلك تويوتا راف فور تاريخ مشرف للغاية في المبيعات، حيث أنها تقدم حزمة متاكلمة من حيث الأمان والاعتمادية، في حين تأتي في أحدث موديلاتها مع تحسينات بالديناميكية والتقنيات، لذا سنلقي اليوم نظرة على مميزات وعيوب تويوتا راف فور 2019.
  • تأتي تويوتا راف فور 2019 مع تصميم قاسي يشير لقدرتها على مجابهة الطرق الوعرة من خلال عدة تدعيمات بلاستيكية للرفارف والمصدات ولوحات حماية سفلية أمامية مع شارات سوداء، ودفع رباعي قياسي إلى جانب زيادة الارتفاع عن الأرض.
  • وعلى الرغم من أن أغلب سيارات هذه الفئة لا تتمتع بتحكم وتوجيه عالي الدقة، إلا أن راف فور تختلف تماماً عبر نظام التوجيه عالي الاستجابة الذي يتعامل مع المنعطفات والطرق المستقيمة بشكل جيد للغاية.

عيوب راف فور 2019

على الرغم من المميزات الكثيرة المعروفة عن سيارات راف فور في المجمل إلا أننا لابد من ان نلقي الضوء على بعض العيوب لتكون دليل للمستخدم قبل الشراء تابع كعنا الفقرة للتعرف عليها.

عيوب راف فور 2019
عيوب راف فور 2019
  • تم تصميم المقصورة الداخلية بما يوفر مساحة كافة لصندوق التخزين الخلفي مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لمزيد من المساحة إلا أن هذه الميزة كانت سببًا واضحًا تلاشي جانب الراحة لهذه المقاعد بعدم توافر مساحة مريحة للجلوس في المقاعد الخلفية، مع إعطاء مساحة كافية لمقصورة القيادة وتمت صناعة الكسوة الداخلية للمقاعد من القماش على الرغم من استخدام المقاعد الجلدية الفخمة في معظم السيارات الحديثة.
  • نظم الترفيه والشاشة داخل السيارة: تظهر الشاشة داخل السيارة مرتفعة بشكلٍ ملحوظ، كما أنها مملوءة بأزرار رخيصة للغاية لا تناسب رونق العلامة التجارية للسيارة، وتظهر الرسومات والتخطيطات بإصدارٍ قديم بالنسبة إلى ما تنتجه الشركات الأخرى المنافسة، ناهيك عن أن السيارة تفتقر إلى نظام Android Auto.
  • السعر: بالرغم من وجود العديد من السلبيات في سيارة تويوتا راف فور، إلا أنّ سعرها المرتفع يُعدّ أبرز الأسباب التي تدفع المستخدمين إلى تفضيل سيارات أخرى عنها.
  • المظهر الخارجي: تتميز السيارة بمظهر خارجي قوي وعنيف للغاية، الأمر الذي لم ينل إعجاب بعض المستخدمين، كما أن المواد التي استخدمت في صناعة هيكل السيارة ليست فاخرة ولا تناسب سمعة العلامة التجارية للشركة، لذلك فإن السيارة تُعد منافسًا ضعيفًا لنظيراتها في شركات صناعة السيارات الأخرى.
  • الراحة والضوضاء: من أبرز عيوب سيارة تويوتا راف فور التي لاحظها العديد ممّن استخدموا السيارة، الصوت العالي والضجة التي تصدرهما السيارة على الطرق الوعرة وأثناء السير الطبيعي أيضًا، كما أنّ العديد من المستخدمين واجهوا مشاكل في الراحة داخل السيارة عند القيادة على الطرق الوعرة وخاصةً عند المنعطفات.

راف فور 2020

راف فور 2020
راف فور 2020
  • راف فور 2020 الجديدة كليا بتصميم قوي ومواصفات جديدة وبحضور مميز.استخدام أشكال ثمانية الأضلاع في جميع الأجزاء الداخلية لإضفاء الشعور بالانسجام مع الشكل الخارجي. والمصممة لتناسب احتياجاتك اليومية، مع سعة قصوى في المقاعد الخلفية للركاب والأمتعة سواء.​
  • تمتع بأفضل ميزات الراحة بمقصورتها الواسعة والمجهزة بعناية فائقة.
  • يتوفر نظام الجر الرباعي في طراز البنزين مع توجيه ديناميكي لعزم الدوران الذي ينظم آلية توجيه العزم للتحكم في عزم الدوران للعجلات الخلفية اليمنى واليسرى بشكل منفصل تبعا لظروف القيادة.
  • تم تجهيز راف 4 بوسائد هوائية مزدوجة SRS للسائق والراكب الأمامي فضلا عن وسادة هوائية لركبة السائق إضافة لوسائد هوائية جانبية SRS للسائق والراكب الأمامي ووسائد هوائية SRS ستائرية واقية لكافة الركاب.
  • توفير جنوط 18 إنش من الألومنيوم ذات ثبات عالي جداً على الطرق السريعة.
  • توفير حامل سقف لحمل الأغراض من خلاله.
  • توفير كونسول مرتب ومنظم يتوفر بها نظام usb cd aux
  • يتم فتح الشنطة بشكل كامل مع توفير مساحة 500 لتر ومساحة بالاسفل لدخول الأغراض بشكل سهل و غطاء لتغطية الأغراض الموجودة بالشنطة.
  • توفير تكييف عالي الجودة وفتحات تكييف للجهة الخلفية.
  • ارتفاع السيارة عن الأرض يصل إلى 52 سم يساعد على منع الاحتكاك بالمطبات المرتفعة.
  • توفير فتحة سقف تعمل من خلال نظام البانوراما للغلق والفتح.
  • كاميرا خلفية.
  • 4 سماعات
  • تحكم بالقفل المركزي من باب الراكب.
  • مكابح وقوف كهربائية (EPB) + نظام الوقوف المؤقت
  • نظام التحكم في وضعيات القيادة
  • نظام صوتي بشاشة لمس بحجم 9 بوصة (صنع في تايوان)
  • مثبت سرعة.

ايهما افضل راف فور ام توسان

الراف فور يتفوق على التوسان في حجم السياره الراف فور اكبر من التوسان و الراف فور يمتاز بميزه زر السبورت و مكينه الراف فور هي 2.5 اما التوسان مكينه 2.4 و اصغر من الراف فورلكن يتميز التوسان في حاجات كثيره اول شيء البانوراما و فتحات التكييف الخلفيه و مانع الانزلاق و الانغلاق و نظام القير طبعاً 6 تغييرات للقير و توزيع قوه الدفع الكترونياً و ايضاً توزيع قوه الفرمله الكترونياً ، جنط التوسان الفل ي 18 وهذا الموجود في التوسان رساوه غير طبيعيه اما الفئه الاقل من الفل يكون الجنط 17 اما الراف فوريكون 16 لكل الانواع او 17 لكل الانواع من ناحيتي ارى ان التوسان افضل شكل من الراف فور وهذه ترجع للشخص في الاختيارطبعاً التوسان ماخذ 5 نجوم في اختبار التصادم اما الراف فور مكتوب في الكتلوج حقه انه معرض للأنقلاب نظام الترفيه داخل التوسان احلا و افضل و اجمل من الراف فور و آخر حاجه سعر التوسان الفل كامل هو 96000 اما اقل فئه من الراف فور وهي الستاندر سعره 99000 تقريباً.

ايهما افضل راف فور ام توسان
ايهما افضل راف فور ام توسان
  • بالنسبة تويوتا راف فورمحرك سعة 2.5 لتر، عدد 4 سلندر، قوة 176 حصان / عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة اقصى عزم للدوران 172 رطل – قدم / عدد لفات 4100 لفة في الدقيقة ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي خاصية الحقن الالكتروني للوقود تستهلك السيارة ” داخل المدينة ” 8.7 لتر لكل 100 كم تستهلك السيارة ” على الطريق السريع ” 6.4 لتر لكل 100 كم خاصية التحكم في الجر خاصية الثبات الالكتروني خاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الاطارات خاصية تثبيت السرعة المكابح مانعه للانزلاق ABS / توزيع قوى المكبح الكترونيا EBD خاصية مساعد المكابح عدد من الوسائد الهوائية الامامية والجانبية لحماية السائق و الركاب نظام التوقف الذكي حساسات خلفية للمساعده في الركن عجلة القيادة متعددة الاغراض راديو / مسجل MP3 / مشغل CD مدخل USB الجنوط مقاس 17 بوصة شاشة عرض معلوماتي خاصية مانع السرقة.
ايهما افضل راف فور ام توسان
  • بالنسبة لهيونداي توسان محرك سعة 2.0 لتر قوة 165 حصان / عدد لفات 6200 لفة في الدقيقة اقصي عزم للدوران 146 رطل – قدم / عدد لفات 4600 لفة في الدقيقة ناقل الحركة 6 سرعات اوتومايكي تستهلك السيارة 7.4 لتر لكل 100 كم خاصية التحكم بالجر خاصية الثبات الالكتروني عدد 6 وسائد هوائية امامية وجانبية لحماية السائق والركاب مكابح مانعه للانزلاق ABS / خاصية توزيع قوى الكترونيا EBD / خاصية مساعد المكابح الطول الكلي : 4400 مم العرض الكلي : 1820 مم الارتفاع الكلي : 1655 مم قاعدة الاطارات : 2640 مم سعة خزان الوقود : 58 لتر وزن السيارة 1424 كجم الانوار الامامية بتقنية LED / الانوار الامامية ذات كثافة عالية / الانوار الامامية بتقنية HID.

مشكلة راف فور

مشكلة راف فور
مشكلة راف فور
  • بعد 150،000 كيلومتر ، تبدأ محركات البنزين في تناول الزيت ، ولا يتم حل هذه المشكلة إلا عن طريق استبدال حلقات المكبس. إذا بدأ المحرك يفقد الطاقة أو يعمل بشكل غير متساوٍ في وضع الخمول ، فحاول تنظيف حاقنات الوقود ؛ فهذا على الأرجح سيحل المشكلة. عند مسافة 150.000 كم ، تبدأ المضخة في التسرب ، وإذا لم تتبع هذا ، فإن احتمال ارتفاع درجة حرارة المحرك مرتفع. أيضًا ، من أجل عدم ارتفاع درجة حرارة المحرك ، يجب تنظيف المبرد مرة واحدة على الأقل في السنة. باقي المحركات موثوقة تمامًا وبصيانة مناسبة ستخدم 300-350 ألف كيلومتر بدون مشاكل.
  • الميكانيكا أيضًا موثوقة تمامًا ، ولكن ، في بعض الأحيان ، عند الجري لمسافة تزيد عن 150،000 كم ، قد يبدأ الترس الأول والثاني في الانحشار (يلزم استبدال المزامن). أما القابض ، فمع التشغيل الدقيق سيستمر 100-120 ألف كيلومتر. مشكلة شائعة ، سواء بالنسبة للآلة أو لعلبة التروس اليدوية ، هي تسرب أختام العمود.
  • القابض الكهرومغناطيسي. على سطح صلب ، لا يشارك سوى محرك الدفع الأمامي للسيارة ، ولكن مع أقل انزلاق ، يقوم النظام تلقائيًا بتوصيل محرك الدفع الخلفي. في المركبات ذات الدفع الرباعي ، يلزم تغيير الزيت في الترس التفاضلي الخلفي (مرة واحدة على الأقل كل 40000 كيلومتر ، يؤدي إهمال هذه المتطلبات إلى فشل المحور الخلفي ، وسيتكلف استبدال القابض 2000 متر مكعب). إذا نادرا ما قام المالك السابق بتغيير الزيت ، فعندما يكون محرك الدفع الخلفي متصلا ، سيضغط الترس التفاضلي.