يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي دراي شامبو ، ودراي شامبو هو عبارة عن الشامبو الجاف يتكون من مادة جافة سواء كانت بودرة أو سبراي يستخدم كبديل للشامبو العادي لتنظيف الشعر دون الحاجة لبله بالماء ويتميز الشامبو دراي بامتصاصه للزيوت الزائدة والأتربة من فروة الرأس ولا يمكن الاستغناء عن الشامبو العادي لوجود الشامبو دراي، فبعد ثلاث مرات من استخدام الشامبو دراي، أنت في حاجه بالتأكيد إلى غسل شعرك بالطريقة العادية ، و في مقالنا التالي نعرض لكم تجربتي دراي شامبو اضافة الى تجارب اخرى ستجدونها في التالي تابعوا معنا المقال للتعرف على المزيد.

تجربتي دراي شامبو

الدراي شامبو او (الشامبو الجاف) هو من الأشياء الرهيبة والمفيدة ببساطة فكرة الدراي شامبو هومثل البخاخ يستخدم للشعر والهدف منه التقليل من مظهر اللمعان في الشعر بسبب إفراز فروة الشعر للدهون. يعني سوف يعطي الشعر احساس بالنظافة اليكم اهم تجارب دراي شامبو من خلال تجربتي دراي شامبو .

تجربتي دراي شامبو
تجربتي دراي شامبو
  • التجربة الاولى : من زمان حول 9 سنوات أذكر شريت منتجات من kms ( ماركة مختصه بمنتجات الشعر وقتها كان لها محل بالفيصيلية ) وَ أعطوني بخاخ منظف للشعر واحد مائي وَ واحد بودري مكتوب عليه دراي شامبو ، وَ قتها كنت غشيمه بأمور التجميل وَ كان أول مره يمر علي إستغربت شلون دراي شامبو وَ ظل عندي فترة ماجربته ، لين يوم كنت مزكمة وَ جربته حبيت إحساسه كيف منعش بس كان إللي معي جداً لزج وَ إحساسه مو لهناك مع ذلك كان منعش وَ يفك أزمه وقت المرض ، حبيته لكن ما كنت بيق فان له .
  • التجربة الثانية : بالطبع لك أن تتخيلي مدى سعادتي عندما اكتشفت الشامبو الجاف! فقد بدأت علاقتي بشعري تتحسن كثيرا، خاصة وأنه ساعدني أخيراً على مد فترة “عدم غسل الشعر” لأيام أطول.الشامبو الجاف هو حل مؤقت للفتيات اللواتي يعانين من الشعر الدهني، فهو في الأساس يحتوي على كحول و نشا لامتصاص الزيوت الزائد في فروة الرأس وإعطاء الشعر مظهراً منتعشاً كأنه لا يزال مغسولا ونظيفاً.لاستخدام الشامبو الجاف، كل ما عليه فعله هو رشه على جذور الشعر. لا تقربينه كثيرا من فروة الرأس أثناء رشه حتى لا تسقط كميات أكبر من البودرة البيضاء على شعرك. في العادة أترك الاسبراي على شعري بعد وضعه لمدة دقيقة أو اثنين قبل أن أزيل آثاره بالفرشاة أو بيدي. ما أحبه أيضا في الشامبو الجاف هو أنه يعطي شعري مظهراً أكثر كثافة وسمكاً.لقد جربت أكثر من ماركة للشامبو الجاف ويمكنني أن أرشح لك المنتجات التي وجدتها أكثر كفاءة وتأثيراً.
  • التجربة الثالثة : أنا أحب شامبو جاف أميكا لدرجة أن لدي أحجام كاملة والسفر في جميع الأوقات. أستخدم نسخة كاملة الحجم قبل الاستحمام ، وأضع زجاجة صغيرة في حقيبتي عندما يكون شعري مجعدًا وأرغب في إضافة حجم إضافي عندما أكون أثناء التنقل. لدي أيضًا زجاجات قليلة في متناول اليد في حالة قيام أصدقائي بزيارة – لقد حصلت على ثلاثة أشخاص على الأقل مدمنين عن طريق دفعهم إلى أخذ عينة من هذا الشامبو الجاف المتغير للحياة.
  • التجربة الرابعة : الشامبو الجاف هو منتج للشعر يستخدم لإمتصاص إفرازات فروة الرأس الزايدة بين الغسلات! ينظف ويمتص الإفرازات الدهنية اللي تخلي الشعر يبين مزيت ويعطيه شكل فريش وريحة حلوة ، طبعا ماهو بديل لغسل الشعر لأن تنظيفه مو زي الشامبو العادي بس كثير ناس يفضلو إستخدامه كـ حل سريع ومؤقت لتنظيف الشعر عشان يقللو من مرات غسل شعرهم بالأسبوع! لأن كثرة غسل الشعر بالشامبو العادي مُضرة وبرضو عشان يقللو من تصفيفه بأدوات زي الستريتنر والفير اللي تدمر الشعر ويحافظو على تصفيفة شعرهم فترة أطول بدون مايبين الشعر مزيت. مثلا اللي متعودة تغسل شعرها أربع أو خمس مرات بالأسبوع إذا إستخدمت الشامبو الجاف يمكن ماتحتاج تغسله غير مرتين أو ثلات مرات بالأسبوع حسب نوع الشعر وإذا كان شعرك دهني ومتعودة تغسلينه كل يوم جربي غسليه بشامبو عادي بيوم واليوم الثاني إستخدمي شامبو جاف. فيه إستخدام ثاني للشامبو الجاف وأنا أحبها هذه الطريقة وهي إنك تستخدمينه كمنتج يعطي حجم للشعر حتى لو كان شعرك نظيف بس أهم شيء يكون جاف ، اليكم في التالي اهم انواع دراي شامبو.

قد يهمك :

Rene Furterer Naturia Dry Shampoo
Rene Furterer Naturia Dry Shampoo

Rene Furterer Naturia Dry Shampoo عند استخدامه، يضفي خفة وانتعاشاً على الشعر. يمتص الدهون بشكل جيِّد ويتميَّز برائحة منعشة وخفيفة مستخلصة من الزيوت العطريَّة الأساسيَّة.

Sun silk Dry Shampoo
Sun silk Dry Shampoo

Sun silk Dry Shampoo يتمتع برائحة عطريَّة وهو يجعل شعرك منتعشاً. وتتوفر منه ٣ أنواع للشعر العادي، والدهني، والمصبوغ.

Dry Shampoo Batiste
Dry Shampoo Batiste

Dry Shampoo Batiste يعطي الشعر حجماً وكثافة، ويخلصه من المظهر الدهني. توجد منه درجات عديدة تناسب لون الشعر منها الفاتح والمتوسط والغامق. كما يتوفر بـ٧ أنواع ذات روائح مختلفة.

Lush No Drought Dry Shampoo
Lush No Drought Dry Shampoo

Lush No Drought Dry Shampoo تعد مكونات هذا الشامبو الجاف طبيعيَّة ويتميز برائحة منعشة وحمضيَّة؛ لأنَّه يحتوي على زيت الغريب فروت، وزيت الليمون. هذا الشامبو يجعل شعرك نظيفاً وكثيفاً.

اما طريقة استخدام الشامبو الجاف: ـ لا يستخدم أبداً على شعر مبلول أو رطب ـ رجي زجاجة الاسبراي جيداً قبل الاستخدام، ثم يرش من بُعد على فروة الرأس بالتساوي، ثمَّ يمشط الشعر لإخفاء أي آثار للاسبراي ـ في حالة استخدام الباودر ضعي كميَّة صغيرة في يدك لا تزيد عن 1/2 ملعقة شاي وافركي يديك ببعضهما بعضا لتوزيع الشامبو على مناطق جذور الشعر واستخدمي الفرشاة لتوزيعه جيداً ـ اتركيه من دقيقة إلى دقيقتين على الشعر ثم تصفف وتمشط فروة الرأس ـ لا تخافي إذا لاحظت وجود تغيُّر في لون شعرك بعد استخدام الشامبو الجاف، فسرعان ما سيختفي هذا اللون بعد امتصاص الزيوت الزائدة ـ لتحصلي على نتيجة أفضل استخدمي الزيوت العطريَّة على أطراف الشعر لتنعشه مثل: زيت اللافندر أو النعناع أو الكافور.