يقدم لكم موقع إقرأ تجربة الاستثمار في بنك الراجحي ، و ماهي صناديق الاستثمار الراجحي ، و أفضل صندوق استثماري في بنك الراجحي ، و أرباح الودائع في بنك الراجحي ، و رقم الراجحي للاستثمار ، و حكم الاستثمار في بنك الراجحي ، بشكل صحيح وذكي للحصول على العوائد المادية المرجوة من الاستثمار مع الالتزام بأحكام الشريعة الإسلامية التي بنى بنك الراجحي معاملاته المصرفية على أساسها، سنجيب في المقال التالي على الموضوع المتشعب بشكل مفصل تجربة الاستثمار في بنك الراجحي ، تابعوها معنا.

تجربة الاستثمار في بنك الراجحي

لقد شاركت في الكثير من التجارب التي يمكن الاستثمار فيها، ولكن عند تجربة الاستثمار في بنك الراجحي لاحظت الفرق الكبير الموجود بين التجارب السابقة وتلك التجربة، حيث إنها تعد من أفضل تجارب الاستثمار التي شاركت بها.

تجربة الاستثمار في بنك الراجحي
تجربة الاستثمار في بنك الراجحي
  • تُعد تجربة الاستثمار في بنك الراجحي عبر الصناديق الاستثمارية المُقدمة من خلاله أحد افضل التجارب التي يُمكنك المرور بها في مجال الاستثمار البنكي بوجه خاص والاستثمار بوجه عام، وذلك لأن مصرف الراجحي هو أحد أهم المصارف السعودية في المملكة ويوفر لعملاءه العديد من الخدمات المصرفية والبنكية.
  • فصناديق الاستثمار هي أحد أفضل الطرق التي يُمكنك الاستثمار المالي من خلالها، والتي بدأت تجربتي معها عندما قمت بالاشتراك في إحداها، ثم قمت بوضع خطة خاصة بالاستثمار المالي الشهري. ويرجع هذا الأمر إلى عدم امتلاكي الوقت الكافي لمتابعة حركة السوق والتحركات المالية به بصفة مستمرة، لذا فقد رغبت في وضع خطة يُمكنني من خلالها الاستثمار بشكل شهري دون أن أتابع الأمر بصفة مستمرة.
  • وعلى ارغم من أن تلك الطرق تتعلق بجني الكثير من الموال بدرجة كبيرة، إلا أنها تتعلق أيضاً بالطريقة التي يتم الاستثمار من خلالها، والفترة الزمنية التي يتم خلالها هذه العملية، حيثُ تتضامن الخبرات الخاصة بمدير الصندوق مع خبراتك الخاصة ذلك بالإضافة إلى الاتجاهات المالية للسوق في الوقت الحالي.
  • وجميع هذه الأمور تنصب بالتأكيد في مصلحة العميل، حيثُ أنه للمهارات والخبرات المصرفية دور كبير للغاية في نجاح العملية الاستثمارية بدرجة كبيرة طوال الفترة الزمنية الخاصة بها، والتي في غالبية الأحوال قد تصل إلى خمسة سنوات أو ما يزيد عن ذلك.
  • وذلك بنسبة أرباح تصل إلى 85% مما يعني أنك ستكون في المنطقة الآمنة من حيثُ الحصول على أرباح مالية مُجزية من هذه العملية الاستثمارية، وذلك يكون اختصاراً لتجربتي في الاستثمار مع صناديق الراجحي المالية.

قد يهمك :

ماهي صناديق الاستثمار الراجحي

تتكون الصناديق متعددة الأصول من مجموعة من فئات الأصول. بما في ذلك الأسهم والسندات والنقد. وهي مصممة بمخصصات مختلفة للأصول لإنشاء مجموعة من العروض منخفضة إلى عالية المخاطر.

  • صناديق الصكوك هي عبارة عن شهادة مالية إسلامية، تشبه السند في التمويل الغربي. ولكنها تتوافق مع الشريعة الإسلامية ، نظرًا لأن هيكل السندات الغربية التقليدية التي تدفع الفوائد غير مسموح به في الشريعة الاسلامية ، يبيع مُصدَر الصكوك شهادة لمجموعة مستثمرين ثم يستخدم العائدات لشراء أصل تمتلك مجموعة المستثمرين ملكية جزئية منه كما يجب أن يقدم المُصدّر أيضًا وعدًا تعاقديًا لإعادة شراء السند في تاريخ مستقبلي بالقيمة الاسمية.
  • صناديق الراجحي للأسهم الخليجية: تم إنشاء هذا الصندوق بهدف زيادة رأس المال على المدى الطويل من خلال الاستثمار في أسهم الشركات الموجودة في دول الخليج العربي. حيث تلتزم الأسهم بتعاليم الشريعة الإسلامية ، لأنهم يعرفون أن الصندوق سيوفر السيولة التي يحتاجها المستثمرون.
  • صناديق الراجي للأسهم السعودية: أحد الأهداف الرئيسية لهذا الصندوق هو تحقيق توزيع مثالي للدخل على المدى الطويل ، من خلال الاستثمار في مجموعة من الأسهم السعودية التي تلبي الضوابط التي وضعتها الهيئة الشرعية ومن مزايا هذا الصندوق أنه يوزع الأرباح على أساس سنوي ، مع الحفاظ على نمو رأس المال المستمر ، مع توفير فرص الاستثمار في الشركات التي تتميز بمنافسة قوية. ونمو قوي مع فرصة حصرية للاستمتاع بتجارب استثمارية في بنك الراجحي.

أفضل صندوق استثماري في بنك الراجحي

يوجد ثلاث أنواع من الصناديق الاستثمارية ببنك الراجحي السعودي، وهو من أفضل واشهر البنوك بداخل المملكة العربية السعودية.

  • الصناديق متعددة الأصول : تتكون من مجموعة من الصناديق متعددة الأصول. تضم ايضا الأسهم والسندات والنقد ، تختص بعدة مخصصات لمختلف الأصول. تتيح مجموعة من العروض منخفضة الخطورة.
  • صناديق الأسهم المحلية والعالمية : صناديق مشتركة على شكل أسهم ، يتم الاستثمار فيها على حسب حجم الشركة أو المشروع. يحدد حجم صندوق الاستثمار على القيمة التسويقية له.
  • يتم تقسمها إلى محلية أو إقليمية أو دولية ، تستهدف قطاع الأعمال الحرة مثل السلع والرعاية الصحية والعقارات.

أرباح الودائع في بنك الراجحي

تعتمد ارباح الودائع في بنك الراجحي على وديعة الاستثمار المباشر والتي تسهل لأي مواطن الاشتراك بها والاستفادة من أرباحها ، تتمثل هذه الودائع في :

  • تسهيل للعميل اختيار الوقت الذي يناسبه لتوظيف أمواله مما يعود على العميل بأخذ أرباحه مقدمًا ويسمع للعميل بالحصول على مبالغ تمويلية بنسبة 90%من الإجمالي العام للوديعة.
  • يعد من أفضل البنوك التي تعمل على تطبيق قوانين الدين الأسلامي كاملة حيث أنها لا تستطيع أن تخلى بأي معيار من معايير الشريعة الإسلامية، حيث أن هذا البنك لا يتعرض لأي نوع من أنواع الخسارة فهو يضمن للعميل وديعته بشكل مضمون ومؤكد.
  • من بعض مميزاتها: أنها تهيئ للعميل الحصول على تمويل بنسبة 90% من مبلغ الوديعة كما أنه يتيح للعميل تحديد مدة الاستثمار المناسبة إليه ، وأيضًا نسبة الربح عائدة بشكل مقدم.
  • ولكن لديها بعض الشروط منها لابد أن يكون المستثمر بعمر لا يقل عن 21عام ، يجب أن يقدم العميل الهوية الوطنية للجنسية السعودية لفتح الوديعة ، يجب توفير مبلغ لا يقل عن 10 آلاف ريال سعودي للاستثمار.

رقم الراجحي للاستثمار

خدمة العملاء لدينا جاهزة لإجراء مكالماتك من الأحد إلى الخميس 8:30 صباحا إلى 4:30 مساء، ويمكن للعملاء المشتركين في خدمة التداول الإلكتروني لدى الراجحي المالية التواصل مع ممثل خدمة العملاء مباشرة من خلال مركز الرسائل بالضغط هنا.

  • الفاكس 966114600625+
  • هاتف 5858 124 800
  • 5856 92000 966+

حكم الاستثمار في بنك الراجحي

  • تجوز المضاربة والاستثمار في أسهم بنك الراجحي ما دام أنها أسهم نقية غير مختلطة . وقد أورد الدكتور محمد العصيمي حفظه الله أسهم الراجحي ضمن قائمة الأسهم المباحة وهذا إذا كان الاستثمار في أسهم الراجحي نفسه ، وأما صناديق الراجحي التي تتعامل في الأسهم المحلية أو الخليجية ، فلا تتقيد بالأسهم النقية ، بل تتعامل في الأسهم المختلطة ، والذي عليه أكثر أهل العلم تحريم التعامل بالأسهم المختلطة.
  • وأصدرت الهيئة الشرعية لمصرف الراجحي قرارها رقم (485) بشأن حكم الاستثمار والمتاجرة في أسهم الشركات المساهمة وهي من حيث غرضها ونشاطها وضوابط التعامل في أسهمها، على أنواع ثلاثة النوع الأول الشركات المساهمة ذات الأغراض والأنشطة المباحة، وهذه الشركات يجوز الاستثمار والمتاجرة بأسهمها وفق شروط البيع وأحكامه.
  • النوع الثاني الشركات المساهمة ذات الأغراض والأنشطة المحرمة، مثل: شركات الخمور والتبغ ولحوم الخنزير وشركات القمار والبنوك الربوية، وشركات المجون والأفلام الخليعة، وصناديق الاستثمار في السندات الربوية، والشركات المتخصصة في تداول الديون والتعامل بها وهذه الشركات لا يجوز الاستثمار والمتاجرة بأسهمها مطلقاً.
  • النوع الثالث: الشركات المساهمة التي أغراضها وأنشطتها مباحة، ولكن قد يطرأ في بعض تعاملاتها أمور محرمة، مثل تعاملها بالربا اقتراضا أو إيداعاً. وقد قررت الهيئة بشأن هذا النوع (النوع الثالث) من الشركات المساهمة.