يقدم لكم موقع إقرأ موضوع تجدون فيه برنامج لعمل العروض التقديمية ، وبرنامج العروض التقديمية، وبرنامج مجاني لتصميم العروض التقديمية، وأحدث برامج العروض التقديمية، ومن برامج العروض التقديمية الغير مجانية برنامج، للمزيد عن برنامج لعمل العروض التقديمية تابعوا معنا في السطور التالية على إقرأ.

برنامج لعمل العروض التقديمية

نشارك معكم في مقالنا التالي أهم برنامج لعمل العروض التقديمية إذ يعتبر إعداد العروض التقديمية في يومنا هذا ضرورة لابدّ منها للطلاب والعاملين في مختلف المجالات. ولعلّ أشهر برمجية مستخدمة لهذا الغرض وأكثرها شيوعًا هي برمجية Powerpoint. لكن كثرة استخدامها من الغالبية العظمى من الأشخاص جعل من أمر إعداد عرضٍ تقديمي مميّز وملفت للانتباه مهمّة صعبة للغاية، حيث أنّك ومهما حاولت أت تبتكر وتبدع في تصميم عرضك، سيبقى مألوفًا للجمهور الذي سبق له رؤية آلاف العروض التقديمية قبلاً.

برنامج لعمل العروض التقديمية
برنامج لعمل العروض التقديمية
  • برنامج باور بوينت PowerPoint لعمل العروض التقديمية: برنامج PowerPoint هو برنامج تم إنشاءه من طرف مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office وذلك للسماح بإنشاء العروض التقديمية والتي يتم إنشاءها من خلال برامج العروض التقديمية، وذلك مع توفير العديد من الميزات مثل إضافة الميزة الصوتية والبصرية والمرئية على عروضك التقديمية، فهذا البرنامج يستخدم كوسيلة تعليم وذلك بععرض كل الشرائح التي تحتوي على المعلومات في العديد من الأبحاث والدراسات.
  • يستخدم هذا النوع من البرامج من أجل المساعدة في شرح المواضيع ويعد من الوسائل المميزة لجذب اتباه المتابع، مع امتلاكه لعدد كبير من المميزات التي تجعله برنامج مهم في هذا المجال.
  • مميزات برنامج العروض التقديمية PowerPoint
    • القدرة على إضافة مؤثرات صوتية.
    • إضافة مؤثرات حركية على العرض.
    • برنامج سهل الإستخدام.
    • القدرة على حفظ واسترجاع الشرائح.
    • امتلاك سهولة تنسيق شرائح العرض.
    • القدرة على طباعة الصفحات.
    • القدرة على إضافة الفيديوهات على العروض التقديمية.
    • القدرة على الحصول على عرض تقديمي جاهز لعرضه.
    • توفير الرسومات التي ربما تحتاجها لإضافتها على الشرائح.
    • القدرة على عرض البيانات على شكل رسوم بيانية بشكل مميز.
    • توفير العديد من قوالب بوربوينت.
    • القدرة على عمل عروض بوربوينت جاهزة PDF.
    • إمكانية عمل العروض التقديمية PPT.

قد يهمك:

برنامج العروض التقديمية

سنتعرّف في هذه الفقرة عن مواقع وتطبيقات مشابهة لبرمجية Powerpoint والتي يمكنك استخدامها من الآن فصاعدًا لتجهيز عروض تقديمية مميزة ومبتكرة.

  • شرائح جوجل Google Slides بذلت شركة جوجل جهودًا ملحوظة لمحاكاة مختلف برمجيات مايكروسوفت أوفيس، ويعد Google Slides البديل لبرمجية Powerpoint. حيث يقدّم العديد من المميزات المتوفرة في Powerpoint كالحركات الانتقالية وحيّز العمل الذي سيبدو مألوفًا لأي شخص سبق له استخدام برمجية Powerpoint.
  • غير أنّ Google Slides يتميّز بإمكانية مشاركة العروض عبر الإنترنت والعمل عليها بشكل جماعي. تتمثّل السلبية الوحيدة لهذا التطبيق في كونه محدودًا بعض الشيء ولا يوفّر الكثير من الخيارات للعروض التقديمية المعقّدة.
  • موقع DesignBold DesignBold هي أداة عبر الإنترنت تساعدك على إنشاء أيّ نوع من التصاميم ترغب فيه، بما في ذلك العروض التقديمية. ومع شعار الموقع “Graphic design simplified”، فإن كلّ شيء هنا مبسّط ومهني للغاية. يمكنك استخدام الموقع بسهولة تامّة، والاستفادة من نماذج العروض الجاهزة، كما تستطيع أيضًا التعديل عليها وإضافة لمستك الشخصية.
  • من الجدير بالذكر أنّ الموقع يقدّم العديد من النماذج والأدوات المجانية، كما يمكنك أيضًا ترقية حسابك إلى الخدمة المدفوعة لتحصل على المزيد من الخيارات.
  • موقع PowToon يمكن للعروض التقديمية التقليدية أن تكون مملّة، وهنا يأتي موقع PowToon ليقدّم الحلّ، من خلال أسلوب بديل لعرض المعلومات على شكل قصّة مشوّقة. يمكنك تصميم شخصيات لتحكي قصّة عرضك التقديمي والاستفادة من معرض ضخم للحركات، كما أنّ الموقع بشكل عام سهل الاستخدام حتى للمستخدمين الجدد.
  • السلبية الوحيدة لهذا الموقع هو عدم إمكانية مشاركته مع الآخرين والعمل عليه بشكل جماعي. كما أنّه لا يمكنك تحميله في شكل عرض تقديمي تقليدي. الأمر الذي قد يجعل من الصعب عرضه على أجهزة أخرى غير جهازك.

برنامج مجاني لتصميم العروض التقديمية

توجد العديد من البرامج المجّانيّة التي يتمّ استخدامها لتصميم العروض التّقديميّة بشكل احترافيّ، ويتوافق العديد من هذه البرامج مع أجهزة الكمبيوتر فحسب في حين يتوافق بعضها مع الأجهزة الذكيّة الأخرى أيضًا، ومن هذه البرامج ما يأتي.

  • برنامج WPS Officeتعمل شركة WPS Office Software على تقديم العديد من برامج سطح المكتب التي تتوافق مع أجهزة الكمبيوتر بالإضافة إلى البرامج التي تتوافق مع الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة أيضًا، وتُعدّ حزمة برامج WPS Office Free واحدة من أبرز هذه الحُزك؛ حيث تحتوي على برنامج العروص التقديميّة WPS Presentation ويمكننا تحميلها “من هنا” بشكل مباشر.
  • برنامج Kingsoft Presentation يتوافق برنامج Kingsoft Presentation مع جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، ويتميّز هذا البرنامج بحجمه الصّغير وقدرته على إضافة مختلف أنواع الوسائط المتّعدّدة من المقاطع المرئيّة والصّور والمقاطع الصوتيّة أيضًا، ويستطيع كافّة مالكي أجهزة الحاسوب تحميل البرنامج المذكور “من هنا” مباشرة.
  • برنامج Knovioهناك كثير من الأشخاص الذين يفضّلون استخدام أدوات برنامج Knovio لإنشاء العروض التقديميّة المختلفة، وهو أحد البرامج التي تتوافق مع جميع نظام IOS ويمكننا تحميله “من هنا” لهواتف الايفون وأجهزة الايباد، ويتميّز البرنامج المذكور بقدرته على تشغيل ملفات البور بوينت وإضافة التّعليقات الصّوتيّة إلى كافّة الشّرائح ومشاركة العروض عبر شبكات التّواصل بسهولة كبيرة أيضًا.

أحدث برامج العروض التقديمية

إليكم في هذه الفقرة أحدث برامج العروض التقديمية:

  • برنامج SlideDog يتمّ استخدام برنامج سلايد دوغ SlideDog لإنشاء العروض التّقديميّة على جهاز الكمبيوتر بالإضافة إلى توفير النّسخة التي تتوافق مع الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة أيضًا، ويمكننا تحميله “من هنا” على أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز في حين يتمّ تحميل البرنامج المذكور “من هنا” عبر متجر App Store للايفون والايباد، ويقوم مالكوا أجهزة الأندرويد بتحميله “من هنا” مباشرة.
  • برنامج LibreOffice تُعدّ LibreOffice واحدة من حزم البرامج ذات المصدر المفتوح، وتحتوي هذه الحزمة على العديد من البرامج، ومنها: برنامج Writer لمعالجة النّصوص وبرنامج Calc للجداول الحسابيّة وبرنامج Base لإدارة قواعد البيانات بالإضافة إلى برنامج Impress المختصّ بإنشاء العروض التّقديميّة، ويمكننا الانتقال إلى صفحة تحميل هذا البرنامج “من هنا” لجميع أجهزة الحاسوب.
  • برنامج Canva يتوافق برنامج Canva مع معظم الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة على اختلاف أنواعها، ويمكننا تحميل هذا البرنامج “من هنا” لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد في حين يقوم مالكوا هواتف الايفون وأجهزة الايباد بتحميله “من هنا” مباشرة، وهو واحد من أشهر برامج تصميم الجرافيك التي يتمّ استخدامها في إنتاج العروض التّقديميّة المختلفة.

من برامج العروض التقديمية الغير مجانية برنامج

تتعدد برامج العروض التقديمية والتي تتناسب مع كل الأذواق، فبعضها يمكن استخدامه على جهاز الكمبيوتر، وكما يمكن تحميلها على الألواح الذكية، وبعضها مجاني، وبعضها الآخر مدفوع ولكن يتميز بمميزات متقدمة، وإن انشاء عرض تقديمي جذاب متروك حسب ذوق أي شخص، وفيما يأتي مجموعة من أشهر برامج العروض التقديمية.

  • PowerPoint هو برنامج العروض التقديمية الأكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم، وهو متوفر بأكثر من مائة لغة، وتم تطوير هذا التطبيق القوي وإثرائه بميزات مذهلة على مر السنين، إذ أنه يحتوي على كل ما تحتاجه من أجل إنشاء عروض تقديمية متحركة جميلة مع نماذج ثلاثية الأبعاد، وحركات رائعة ومكتبة بها قوالب تتجاوز 40 فئة، بالإضافة إلى العديد من المميزات الجيدة، كما ويأتي PowerPoint كجزء من حزمة Office 365 بما في ذلك Word و Outlook و Excel .
  • برنامج العروض التقديمية من جوجل google slide هي أداة لإنشاء العروض التقديمية والتي من الممكن استخدامها مباشرة من المتصفح أو تنزيلها على جهاز الحاسوب، طالما أنه يوجد اتصال بالانترنت، ومن الممكن أيضًا استخدامها بدون اتصال بالانترنت، ويأتي google slide مزودًا بمكتبة من السمات والخطوط وتأثيرات الرسوم المتحركة، وتضمين الفيديو والمزيد من المميزات المثيرة للاهتمام، كما أنه يحفظ التغييرات تلقائيًا، مع امكانية مشاركة الشرائح الخاصة بأي شخص مع مستخدمين آخرين في أوضاع العرض أو التعليق أو التحرير أو التعاون في نفس العرض التقديمي وفي نفس الوقت، كما ومن الممكن أيضًا الدردشة في التطبيق والاطلاع على على ما يقوم به الأشخاص الآخرين أثناء قيامهم بإجراء التغييرات، ولكن يتطلب تطبيق العروض التقديمية من Google أن يكون مرتبطًا بحساب.
  • Keynote أداة مشهورة لإنشاء عروض تقديمية جذابة، ومن الممكن استخدام Keynote على Mac أو iOS أو iCloud.com وأي متصفح للكمبيوتر الشخصي، كما ويأتي البرنامج مع مكتبة تضم أكثر من 30 نموذجًا موضوعيًا، وأكثر من 30 تأثيرًا سينمائيًا مثيرًا للإعجاب لمجموعة من عناصر التصميم، بالإضافة إلى المخططات التفاعلية والرسوم المتحركة المذهلة، كمان ويمكن إدراج الصور، والفيديوهات، والمعادلات الرياضية، كما ويضم هذا البرنامج أكثر من 700 قالب قابل للتحرير، ويتيح Keynote لمجموعة من الأشخاص التعاون في نفس العرض التقديمي من مواقع مختلفة في العالم، كما ومن الممكن أن يقوموا بعرض التغييرات في نفس الوقت، كما ومن مميزاته أنه عند استخدام جهاز iPad فمن الممكن الرسم والكتابة مباشرة على قالب العرض التقديمي باستخدام Apple Pencil.