المحتويات

الهجرة الى امريكا 2020 – اعتبارا من عام 2018 ، هناك أكثر من 44 مليون مهاجر يعيشون في الولايات المتحدة. إذا كنت حاليًا خارج الولايات المتحدة ، يبدأ مسارك بالتقدم بطلب للحصول على تأشيرة هجرة وتصبح مقيمًا دائمًا. من ناحية أخرى ، إذا كنت موجودًا بالفعل في الولايات المتحدة ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على وضع الإقامة الدائمة من خلال عملية “تعديل الحالة”. بعد العيش في الولايات المتحدة كمقيم دائم لمدة 5 سنوات أو أكثر ، قد تكون مؤهلاً لتصبح مواطناً متجانساً.

الهجرة الى امريكا 2020

الطريقة1: التقدم بطلب للحصول على تأشيرة هجرة

الهجرة الى امريكا 2020

1: تحديد الفئة المناسبة للحصول على التأشيرة.

 إذا كنت حاليًا خارج الولايات المتحدة وترغب في الهجرة إلى الولايات المتحدة بشكل دائم ، فيجب عليك أولاً الحصول على تأشيرة هجرة. هناك عدة فئات من تأشيرة الهجرة ، تتطلب كل منها نموذج طلب مختلفًا ووثائق داعمة.

الولايات المتحدة تعطي الأولوية لتأشيرات الهجرة على أساس الفئات. يتم إعطاء الأولوية القصوى للمهاجرين الذين لديهم بالفعل عائلة في الولايات المتحدة إما من مواطني الولايات المتحدة أو المقيمين الدائمين. يتم إعطاء الأولوية الأعلى التالية للمهاجرين الذين لديهم بالفعل وظيفة في الولايات المتحدة.

يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في فئات أخرى ، مثل تأشيرة اللجوء. هذه التأشيرات محدودة للغاية. قد يكون عدد التأشيرات المتاحة محدودًا حسب بلدك الحالي. قد تكون قائمة الانتظار للحصول على تأشيرة في هذه الفئات سنوات طويلة.

2: اختيار شخص لرعاية طلب التأشيرة. 

إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على تأشيرة هجرة ، فأنت بحاجة إلى مواطن أمريكي لرعايتك. إذا كنت تتقدم بطلب بموجب فئة تأشيرة الأسرة ، فسيكون هذا الشخص أحد أفراد أسرتك من مواطني الولايات المتحدة. بالنسبة للفئة المعتمدة على التوظيف ، سيكون كفيلك هو رب عملك المحتمل.

إذا كنت مدعومًا من أحد أفراد العائلة ، فيجب أن يكون مواطنًا أمريكيًا أكبر من 18 عامًا.

إذا كان الشخص الذي يرعاك لم يرعى مهاجرًا من قبل ، فقد يحتاج الشخصان إلى بعض الوقت لقراءة العملية وفهم ما ينطوي عليه الأمر. يمكن أن يساعدك محام متخصص في قانون الهجرة في إرشادك. هناك أيضًا منظمات غير ربحية تساعد المهاجرين.

3: اطلب من كفيلك تقديم عريضة نيابة عنك.

 النماذج المطلوبة التي يجب على كفيلك إكمالها ويتوفر الملف للتنزيل من موقع خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS). تشتمل النماذج على تعليمات لإكمالها وتقديمها إلى دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية.

إذا كنت مدعومًا من أحد أفراد العائلة ، فسيقوم بتقديم نموذج I-130 ، عريضة من أجل Alien Relative. إذا كنت مدعومًا من قبل صاحب عمل محتمل ، فسيقوم بتقديم نموذج I-140 ، عريضة للعامل الأجنبي.

4: انتظر إشعارًا من المركز الوطني للتأشيرات (NVC). 

إذا تمت الموافقة على الالتماس الخاص بك ، فسوف ترسله USCIS إلى NVC للمعالجة. يجمع NVC طلب التأشيرة والرسوم والمستندات الداعمة. نظرًا لوجود عدد محدود من التأشيرات المتاحة كل عام في كل فئة ، فقد يستغرق الأمر شهورًا أو حتى سنوات قبل أن تسمع من NVC.

يتضمن إشعار NVC إرشادات حول الخطوات التالية للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة هجرة. اقرأ هذه التعليمات بعناية واحصل على مساعدة من محامي الهجرة أو وكالة غير ربحية إذا كنت لا تفهمها. عدم اتباع التعليمات قد يؤدي إلى تأخير معالجة طلبك ، أو يؤدي إلى رفض طلبك.

في هذا الوقت ، يمكنك اختيار وكيل لتلقي اتصالات NVC نيابة عنك. قد يكون هذا ضروريًا إذا كنت تتحرك بشكل متكرر ، أو ليس لديك عنوان دائم ثابت. يمكنك أيضا أن تكون وكيلك الخاص.

نصيحة: ليس من المستحسن البدء في جمع مستنداتك الداعمة أثناء انتظار الإخطار من NVC.  طلب التأشيرة والتعليمات متوفر على موقع USCIS.

5: أرسل طلبك والرسوم والمستندات إلى NVC.

 طلب الحصول على تأشيرة هجرة مفصل وطويل نسبياً. يجب دعم معظم المعلومات التي تقدمها في طلبك بالوثائق الرسمية. عندما تكمل طلبك وتجمع المستندات المطلوبة ، أرسل الحزمة بأكملها إلى NVC.

إنها لفكرة جيدة أن تستعرض طلبك وتوثيقك مع محامي الهجرة قبل تقديمه. يجب دفع رسوم تزيد عن 1000 دولار أمريكي. إذا تم رفض طلبك ، فلن تحصل على أي من هذه الأموال ، وسيتعين عليك بدء العملية من جديد.

في بعض البلدان ، ستستخدم “مركز التطبيقات الإلكترونية القنصلية” (CEAC) لإرسال طلبك والرسوم والمستندات الخاصة بك بدلاً من إرسالها بالبريد. هذه العملية أكثر أمانًا وتوفر الوقت.

6: إجراء فحص طبي.

تتطلب USCIS فحصًا طبيًا لتحديد ما إذا كنت تهديدًا للصحة العامة.سوف تتلقى أي لقاحات مطلوبة وسيتم فحصك لأي أمراض معدية. 

يجب على الطبيب إكمال النموذج I-693 ، والذي سيختمه في مظروف. لا تأخذ شكل الخروج من المغلف. يجب عليك تسليمها إلى المكتب القنصلي في مظروف مختوم في يوم مقابلتك.

هذا الفحص الطبي صالح لمدة 6 أشهر.

7: حضور المقابلة الخاصة بك مع ضابط القنصلية. 

عادةً ما تتم مقابلتك في السفارة أو القنصلية الأمريكية الأقرب حيث تعيش في بلدك الأم. 

أثناء المقابلة ، سيقوم الموظف بمراجعة مستنداتك الداعمة ويطرح عليك أسئلة حول طلبك.

إذا كنت تتقدم بطلب مع أحد أفراد الأسرة ، فيجب عليهم عادة حضور المقابلة معك.

سوف تكتشف في نهاية المقابلة ما إذا كانت تأشيرتك قد تمت الموافقة عليها. إذا احتاج الموظف القنصلي إلى مستندات أو معلومات إضافية قبل أن يتمكن من الموافقة على تأشيرتك ، فسيعلمك بذلك. احصل على هذه الوثائق لهم في أقرب وقت ممكن.

قد يرفض الموظف القنصلي طلب التأشيرة. عادة ما لا يوجد نداء من الإنكار. قد تتمكن من إعادة النظر في طلبك من قبل ضابط آخر. قد يتطلب هذا مقابلة إضافية.

8: السفر إلى الولايات المتحدة مع تأشيرة الهجرة الخاصة بك. 

في غضون بضعة أيام من مقابلتك ، ستتوفر تأشيرة الهجرة الخاصة بك. يمكنك استلامها من السفارة أو المكتب القنصلي مع جواز سفرك. من المتوقع أن تسافر إلى الولايات المتحدة قبل انتهاء صلاحية التأشيرة ، والتي عادة ما تكون 6 أشهر (ضع في اعتبارك أيضًا الفحص الطبي صالح لمدة 6 أشهر).

ستتلقى أيضًا حزمة مختومة من المستندات لتقديمها إلى مسؤولي الجمارك الأمريكيين في ميناء الدخول. لا تفتح هذه الحزمة مختومة.

طريقة 2: التقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء

الهجرة الى امريكا 2020

1: معرفة ما إذا كنت مؤهلا للحصول على البطاقة الخضراء. 

إذا كنت في الولايات المتحدة بتأشيرة غير مهاجر وتريد أن تصبح مقيمًا دائمًا ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على “تعديل الحالة” إذا كنت تندرج ضمن إحدى الفئات المتاحة. الإقامة الدائمة هي الأكثر شيوعًا متاحة للأشخاص الذين لديهم قريب للأسرة من مواطني الولايات المتحدة ، أو للأشخاص الذين لديهم وظيفة مستقرة بدوام كامل في الولايات المتحدة

على سبيل المثال ، إذا أتيت إلى الولايات المتحدة بتأشيرة طالب وتم تعيينك لاحقًا كأستاذ في جامعتك ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء المعتمدة على التوظيف من الجامعة ككفيل.

يتم إصدار البطاقات الخضراء أيضًا للأشخاص هنا بتأشيرة غير مهاجرة والذين يقعون في حب شخص ما أثناء تواجدهم في الولايات المتحدة ويقررون الزواج.

يتم سرد جميع الفئات المتاحة على موقع USCIS. من الجيد التحدث إلى محامي الهجرة قبل البدء في عملية التقديم. يمكن أن يقدموا لك بعض النصائح ومساعدتك في التنقل في هذه العملية.

نصيحة: في حين أن الأسباب الأكثر شيوعًا لتعديل الحالة تستند إلى الأسرة أو العمل ، يمكنك أيضًا الحصول على البطاقة الخضراء لأسباب أخرى. ومع ذلك ، هناك عدد محدود من التعديلات التي أدخلت لأسباب أخرى كل عام. لن تقبل USCIS طلبك إذا لم تكن هناك تعديلات متوفرة حاليًا لهذا السبب. يمكنك التحقق من توافر موقع USCIS.

2: استكمال طلب للحصول على الإقامة الدائمة. 

إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء من داخل الولايات المتحدة ، فيجب عليك ملء النموذج I-485 أو طلب تسجيل إقامة دائمة أو تعديل الحالة. يسأل النموذج أسئلة عنك ، وعن أسباب سعيك للحصول على الإقامة الدائمة ، وعن تاريخك التعليمي ، والعمل ، والجنائي.

يمكنك تنزيل نسخة من التطبيق وتعليمات تعبئته على https://www.uscis.gov/i-485.

3: جمع الوثائق لدعم طلبك.

 يجب تقريبًا جمع البيانات التي تدلي بها تقريبًا بشأن طلبك للحصول على الإقامة الدائمة بالوثائق الرسمية. تعتمد المستندات المحددة التي ستحتاج إليها على فئة التطبيق الخاصة بك. 

إذا كنت متزوج من مواطن أمريكي وتسعى إلى تعديل الوضع على هذا الأساس ، فستحتاج إلى تقديم نسخة مصدقة من شهادة زواجك.

إذا كنت تسعى إلى تعديل الوضع لأن لديك وظيفة بدوام كامل في الولايات المتحدة ، فستحتاج إلى وثائق تثبت عملك. عادةً ما يتضمن ذلك خطابًا من مديرك أو مشرفك يتحقق من عملك.

بغض النظر عن فئة التطبيق الخاص بك ، ستحتاج إلى مستندات مالية ، بما في ذلك نسخ من الإقرار الضريبي الأحدث.

4: ملف التطبيق الخاص بك مع USCIS. 

عندما تكمل طلبك وتجمع كل المستندات المطلوبة ، أرسلها بالبريد إلى صندوق تأمين USCIS للمعالجة ، إلى جانب رسوم طلبك. من المستحسن عمل نسخة من كل شيء ترسله لسجلاتك الخاصة قبل إرساله بالبريد. 

يعتمد العنوان الذي ترسل إليه طلبك والمستندات الداعمة على فئة أهليتك. ابحث عن العنوان المناسب على https://www.uscis.gov/i-485-addresses.

5: انتقل إلى موعد خدمات القياسات الحيوية. 

يستخدم USCIS القياسات الحيوية للتحقق من هويتك. عندما يتم استلام طلبك ، سترسل لك دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية إشعارًا بموعد الموعد ووقته وموقعه. يتم تحديد مواعيد القياسات الحيوية في مركز دعم التطبيقات (ASC) بالقرب منك. 

خلال هذا الموعد ، سيتم أخد بصمتك وتصويرها. سيُطلب منك أيضًا التوقيع على إقرار يثبت أن جميع المعلومات الواردة في طلبك كاملة وصحيحة حسب علمك.

6: حضور المقابلة الخاصة بك مع USCIS إذا لزم الأمر. 

في كثير من الحالات ، لا تعد مقابلة USCIS ضرورية لتعديل الحالة – خاصة إذا كنت قد أجريت مقابلة تأشيرة مؤخرًا للحصول على تأشيرة غير مهاجرة.

أثناء المقابلة ، سيطرح عليك وكيل دائرة المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة أسئلة عن طلبك وعن أسباب التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة. الإجابة على أسئلتهم تماما وبصراحة. إذا كنت لا تفهم شيئًا ما أو لا تعرف الإجابة ، فأعلمهم حتى يتمكنوا من التوضيح أو منحك الوقت للعثور على إجابة دقيقة.

إذا كنت تتقدم للحصول على إقامة دائمة لأنك تزوجت من مواطن أمريكي ، فيجب على زوجتك عادة حضور المقابلة أيضًا. قد يقوم وكيل دائرة المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة بمقابلة كل منكما على حدة.

7: تلقي قرار بشأن طلبك. 

عادةً ، سوف ترسل لك دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية إشعارًا مكتوبًا بالقرار أولاً. إذا تمت الموافقة على طلبك ، فستحصل على البطاقة الخضراء الفعلية بعد أسابيع قليلة من تلقي إشعار القرار.

إذا تم رفض طلبك ، سيخبرك الإشعار بأسباب الرفض وما إذا كان يمكنك استئناف القرار. معظم أسباب الرفض لا تسمح بالطعن. ومع ذلك ، قد تكون قادرًا على تقديم طلب لإعادة النظر (لإعادة النظر في طلبك من قبل وكيل USCIS آخر) ، أو اقتراح لإعادة فتح قضيتك (إذا كنت تريد إرسال مستندات أو معلومات داعمة إضافية).

طريقة 3: تصبح مواطن أمريكي – الهجرة الى امريكا 2020

الهجرة الى امريكا 2020

1: العيش في الولايات المتحدة كمقيم دائم قانوني.

 قبل أن تصبح مؤهلاً لتصبح مواطناً أمريكياً ، يجب أن تعيش في البلد كمقيم دائم لمدة 5 سنوات. يتم تخفيض هذه الفترة إلى 3 سنوات إذا كنت متزوجًا من مواطن أمريكي أو لظروف خاصة أخرى مثل الخدمة العسكرية.

يجب أن تكون إقامتك مستمرة ، أو يبدأ الوقت. على الرغم من أنه من المقبول القيام برحلات قصيرة إلى خارج البلاد ، إلا أنه يلزم عادة 30 شهرًا على الأقل من الإقامة المستمرة في الولايات المتحدة.

أثناء إقامتك الدائمة ، احرص على اتباع جميع القوانين المعمول بها والأوامر المحلية. أي مخالفات قد تجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لك لتصبح مواطنًا.

2: أكمل طلب التجنس. 

بعد أن عشت في الولايات المتحدة لفترة زمنية محددة ، يمكنك تقديم طلب لتصبح مواطناً للولايات المتحدة. التطبيق ، الاستمارة N-400 ، متاح على موقع USCIS.

بصفتك حامل البطاقة الخضراء ، يحق لك العيش في الولايات المتحدة بشكل دائم. ومع ذلك ، إذا أصبحت مواطنًا متجنسًا ، فيحق لك التصويت وتلقي المزايا ، مثل الضمان الاجتماعي ، من الحكومة الفيدرالية.

املأ الطلب بالكامل وبدقة. كن صادقًا في إجاباتك ، حتى لو كنت تعتقد أن الحقيقة قد تؤذي فرصك في أن تصبح مواطناً.

قبل أن تبدأ عملية التقديم ، توصي دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية بقراءة دليل التجنس. يمكنك تنزيل الدليل على https://www.uscis.gov/sites/default/files/files/article/M-476.pdf.

3: أرسل طلبك إلى USCIS – الهجرة الى امريكا 2020

بمجرد إكمال طلبك وتجميع أي مستندات داعمة ضرورية ، أرسله بالبريد إلى مرفق صندوق تأمين USCIS المناسب مع رسوم المعالجة. 

يوفر دليل التجنيس عناوين مرافق صندوق الامانات. بشكل عام ، يعتمد العنوان الذي تستخدمه على المكان الذي تعيش فيه حاليًا في الولايات المتحدة أو أقاليمها.

4: حضور مقابلة المواطنة مع وكيل USCIS.

 بعد معالجة طلبك ، ستتلقى إشعارًا بالتاريخ والوقت والموقع الخاصين بمقابلتك. عادة ما تغطي المقابلة أسئلة حول طلبك ، وكذلك خلفيتك ، وشخصيتك ، وتعلقك وولائك للولايات المتحدة ودستور الولايات المتحدة.

أثناء إجراء مقابلتك ، تعتبر أنك تحت القسم. إذا أدركك وكيل دائرة خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة الكذب بشأن أي شيء ، فسوف ينهي المقابلة على الفور ويرفض طلبك.

نصيحة: إذا تم رفض طلبك ، فستتلقى إشعارًا يشرح الأسباب. لديك الحق في الطعن في الرفض من خلال طلب جلسة استماع مع مسؤول الهجرة. إذا لم يوافق مسؤول الهجرة على طلبك ، فيمكنك استئناف قضيتك أمام محكمة مقاطعة أمريكية. كل هذه الطعون ستكلفك رسومًا إضافية ، بالإضافة إلى تكاليف المحاكم المحتملة. إذا قررت الاستئناف ، فاتصل بمحامي الهجرة لمناقشة الخيارات المتاحة أمامك.

5: خذ اختبار الجنسية الأمريكية – الهجرة الى امريكا 2020.

 يتكون اختبار الجنسية من اختبار اللغة الإنجليزية واختبار التربية المدنية. بالنسبة للجزء الإنجليزي من الاختبار ، يجب أن تكون قادرًا على قراءة الأسئلة باللغة الإنجليزية وكتابتها والإجابة عليها. يتكون اختبار التربية المدنية من 10 أسئلة حول حكومة الولايات المتحدة والتاريخ. يجب أن تجيب على الأقل على 6 من الأسئلة العشرة بشكل صحيح. 

هناك 100 سؤال محتمل في التربية المدنية قد تطرح عليك. يمكنك تنزيل نسخة من هذه الأسئلة من موقع USCIS الإلكتروني إذا كنت ترغب في الدراسة.

يمكنك أيضا أن تأخذ دورة إعداد أو استخدام دليل الدراسة. تتوفر هذه الموارد مجانًا في معظم المكتبات العامة. قد تقدم الجامعات والمنظمات غير الربحية القريبة منك موارد مجانًا لمساعدتك في التحضير للاختبار.

6: حضور حفل التجنس الخاص بك – الهجرة الى امريكا 2020.

إذا نجحت في اختبار الجنسية ، فستتم دعوتك لحضور حفل التجنس وأداء قسم الولاء. أنت لا تعتبر جنسية أمريكية رسمية حتى تقوم باليمين. 

يعتبر حفل التجنس مناسبة مهمة لمعظم المواطنين الجدد. ومع ذلك ، إذا كنت غير قادر على الحضور لسبب ما ، لديك خيارات أخرى لأداء القسم. يمكنك أيضًا أداء القسم في نهاية الاختبار إذا اخترت ذلك.

قد يهمك : الهجرة

تنبيه :

يجب تجديد البطاقة الخضراء كل 10 سنوات ، أو كل سنتين إذا حصلت على البطاقة الخضراء المشروطة. تفضل بزيارة موقع الويب USCIS لبدء عملية التجديد قبل 6 أشهر على الأقل من انتهاء صلاحيته ، لإتاحة الوقت لمراجعة طلبك.

سؤال وجواب :

كيف يمكنني الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع عائلة؟

يمكن للهجرة إلى الولايات المتحدة أن تكون صعبة للغاية. أفضل رهان لك هو العثور على وظيفة في الولايات المتحدة والتي سوف ترعاك أنت وعائلتك للحصول على الإقامة الدائمة.

أنا هندي ليس لدي رابط أو صلة أو علاقة في الولايات المتحدة. كيف يمكنني الهجرة إلى الولايات المتحدة؟

إذا لم تتم محاكمتك ، فابحث عن فرصة عمل حتى تتمكن من الدخول.

هل يمكنني الهجرة مع عائلتي بأكملها إلى الولايات المتحدة؟

يمكنك – لكنك تحتاج إلى راعي في الولايات المتحدة للقيام بذلك.

هل هناك سن محدد؟

نعم 18 سنة يحتاج أي شخص أقل من 18 عامًا لمرافقة شخص بالغ.

كيف تحصل على تأشيرة لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية؟

انظر كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية أمريكية B2.

هل يستطيع صديقي في الولايات المتحدة رعاية عائلتي وأنا؟

لا ، فقط الروابط العائلية أو الزواج من مواطن أمريكي أو عسكري أو وظيفة هي طرق الحصول على حامل البطاقة الخضراء.