العناية بالشعر بعد الكيراتين البرازيلي – بمجرد الانتهاء من العلاج بالكيراتين البرازيلي ، ستحتاج إلى العناية الخاصة بشعرك للتأكد من أن العلاج سيستمر لأطول فترة ممكنة. تغسل علاجات الكيراتين تدريجياً بمرور الوقت ، لكن مع العناية المناسبة ، ستستمر نتائج علاج الكيراتين لمدة 12 أسبوعًا.

علاج الكيراتين البرازيلي وتلوين الشعر

إذا كنت تلونين شعرك ، فيمكنك القيام بذلك فورًا قبل علاج الكيراتين البرازيلي دون إلحاق الضرر بشعرك أو تقليل كفاءة اللون أو علاج الشعر. ومع ذلك ، يجب الانتظار ثلاثة أسابيع على الأقل بعد العلاج قبل تلوين الشعر مرة أخرى.

فترة ما بعد علاج الكيراتين

تجنب الحصول على ترطيب لشعرك لمدة ثلاثة أيام بعد تطبيق العلاج. هذا يعني عدم الغسيل أو السباحة أو التعرق والبقاء خارج المطر. تأكد من إعطاء وقت لشعرك لمزج الكيراتين.

اتركي شعرك لأسفل ودون تصفيف للأيام القليلة الأولى بعد علاج الكيراتين البرازيلي. لا يزال الكيراتين مرنًا ، لذا إذا وضعت شعرك في الذيل ، أو استخدمت مقطعًا للشعر ، فقد يترك الخدوش في شعرك. إذا كنت ترغب في ربط شعرك ، انتظر حتى يكون الكيراتين في الشعر لمدة ثلاثة أيام على الأقل ، ثم استخدم ربطة شعر ناعمة لفترات زمنية قصيرة.

ليس من المفترض أن تستخدم أي منتجات للشعر خلال فترة الانتظار لمدة 3 أيام ، وإذا أصبح شعرك ملتويًا ، فأنت بحاجة إلى استخدام مكواة مسطحة لتنعيم الشعر.

العناية ما بعد علاج الكيراتين

قم بتجفيف شعرك بعد الغسيل ، ولكن تجنب استخدام منتجات الشعر بعد الشامبو الأول. لا تحتاج إلى بخاخات رفع الجذر ، أو الموس ، أو مثبتات الشعر أو المواد الهلامية لتصفيف شعرك بعد علاج الكيراتين البرازيلي. سيبقي الكيراتين شعرك بالطريقة الصحيحة دون الحاجة إلى منتجات تصفيف الشعر. يمكن استخدام المنتجات الخالية من المواد الكيميائية ، لكن الإفراط في استخدام منتجات تصفيف الشعر يمكن أن يجعل شعرك يبدو مملًا وقذرًا. بدلاً من ذلك ، قم بتجفيف الشعر وادهن مكواة مسطحة على الشعر لإدارة خيوطه بالأسلوب المناسب لتمديد فترة علاج الكيراتين البرازيلي.

الاحتياطات ما بعد علاج الكيراتين

من الجيد أيضًا غسل الشعر بشكل أقل للحفاظ على المظهر لفترة أطول لأن النتائج تتلاشى تدريجياً. كن حذرًا من تعريض شعرك لمستويات عالية من الكلور أو الماء المالح ، وتغطية شعرك دائمًا خلال فترات مستويات الأشعة فوق البنفسجية العالية ، لأن هذه العوامل ستقلل من عمر العلاج.

ارتداء قبعة عند السباحة. يمكن للملح من المحيط والكلور من حمامات السباحة غسل علاج الكيراتين البرازيلي. إذا كنت لا ترتدي غطاءًا ، فاستحم قبل أن تسبح ، وتمتص شعرك ، وتمشيطه. سوف يساعد الماء على ملء خيوطك المسامية لتجنب الامتصاص الكيميائي ، بينما يضيف المكيف مستوى من الحماية.

شامبو العناية ما بعد علاج الكيراتين

في الأشهر التالية للعلاج ، حدد مجموعة شامبو وتكييف خالية من الصوديوم والكبريتات. لأطول فترة  ، اشتري شامبو تم تطويره خصيصًا للعناية اللاحقة بالكيراتين. سوف يستكمل الشامبو علاج استقامة الكيراتين وستستمر النتائج لفترة أطول.

أفضل خمس ماركات شامبو للشعر المعالج بالكيراتين

تكييف عميق

استخدم قناع تكييف عميق خالٍ من الكبريتات مرة واحدة على الأقل شهريًا. يعمل التكييف العميق على رعاية الشعر ويساعد على إطالة مدة علاجات الكيراتين. بمجرد أن يبدأ العلاج في التخلص من قناع التكييف العميق ، يساعد في منع آثار الرطوبة ، مما يجعل الشعر أقل تجعدًا وأكثر سلاسة وسهولة في التصميم.

قد يهمك : العناية بالشعر

رعاية ليلية

النوم على وسادة حريرية في الليل. يمكن أن تسبب وسادات القطن التقليدية احتكاكًا وتعطيل بصيلات الشعر أثناء تحركها ، مما يجعل شعرك جعدًا ومعالجة قصيرة الأجل. بالنوم على وسادة حريريّة ، ستجنّب تقطيع خيوط الشعر عند القذف والانعطاف ليلًا. يسبب الحرير تهيجًا قليلًا جدًا ، مما يعني علاج استقامة الكيراتين يدوم لفترة أطول.

إعادة تطبيق علاج الكيراتين البرازيلي

في المتوسط ​​، يجب أن يستمر علاج الكيراتين البرازيلي حوالي ثلاثة أشهر. بعد ذلك ، سيعود شعرك إلى حالته الطبيعية ، ولكن يجب أن يكون أكثر صحة ونعومة بسبب تأثير التكييف على الكيراتين. بمجرد أن تتلاشى آثار علاج الكيراتين البرازيلي ، فأنت حر في تطبيق العلاج من جديد. يميل تكرار العملية على شعرك إلى تحسين الجودة في كل مرة تحصل عليها. سيتم تنفيذ الإجراء بنفس الطريقة التي كان عليها سابقًا.

العناية بالشعر بعد الكيراتين البرازيلي