يقدم لكم موقع إقرأ موضوع عن التسجيل في منصة مدرسة ، ومنصة مدرسة التعليمية، ومنصة مدرستي، وموقع مدرسة الإماراتي، ومنصة مدرستي تسجيل الدخول، ورابط منصة مدرستي، وتعتبر واحدة من انجح المنصات التعليمية في الوطن العربي بالرغم من انشائها حديثاً حيث ان هذة المنصة تقدم مجموعة من الدورات التدريبية في مختلف المجالات وتنمية مهارات المبرمجين وايضاً الكتاب والصحفين…تابعوا معنا.

التسجيل في منصة مدرسة

التسجيل في منصة مدرسة متوفر للجميع بشكل مجاني، حيث يمكن للطلاب الإستفادة من المنصة بشكل كامل بعد التسجيل فيها، وذلك لأن الكثير من الفيديوهات التعليمية تم إتاحتها بشكل أكبر للمسجلين في النظام مع إمكانية مشاهدة بعض الفيديوهات التعليمية على المنصة دون الدخول، ولكن يفضل التسجيل الذي يتوفر بطريقتين وهما:

التسجيل في منصة مدرسة
التسجيل في منصة مدرسة
  • الطريقة الأولى: التسجيل مباشرة في المنصة بإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الجديدة عبر صفحة التسجيل “من هنا“.
  • الطريقة الثانية: تسجيل الدخول بإستخدام حسابك على الفيس بوك أو الجيميل فقط ما عليك سوى الضغط على الأيقونتين الظاهرتين أسفل التسجيل .

منصة مدرسة التعليمية

منصة مدرسة هي المنصة التعليمية الإلكترونية التي تعتبر الإولى من نوعها في العالم العربي، حيث توفر محتوى تعليمي متميز باللغة العربية في جميع المواد العلمية مثل الفيزياء والكيمياء والعلوم العامة والأحياء والرياضيات والتي تم إتاحتها للجميع، حيث تستهدف منصة مدرسة الإماراتية الطلاب في مرحلة رياض الأطفال حتى طلاب الصف الثاني عشر بفيديوهات تعليمية مميزة، وهي لجميع من في قطاع التعليم الحكومي والخاصة في الدول العربية، كما أنها تستهدف الطلبة غير المسجلين في التعليم النظامي، وتستهدف أيضا جميع أولياء الأمور والمعلمين والمؤسسات التعليمية المختلفة وجميع الراغبين بالحصول على المعرفة من خلال منصة مدرسة.

منصة مدرسة التعليمية
منصة مدرسة التعليمية
  • وتم تطوير محتوى منصة مدرسة من خلال تحدي الترجمة، أكبر مشروع تعريب علمي منهجي متكامل أُطلق عام 2017، شارك فيه مئات المتطوعين من مترجمين ومحررين ومعلقين وفنيين، لترجمة وإعداد وإنتاج آلاف الدروس التعليمية بالفيديو بالاستناد إلى أحدث المناهج العالمية المعتمدة، ووفق أعلى المعايير التعليمية والتربوية، وبما يتكامل مع المناهج الدراسية المعتمدة في العديد من الدول العربية.
  • وإلى جانب منهاج العلوم والرياضيات، تضم منصة مدرسة منهاجاً متكاملاً للغة العربية يتألف من 1000 درس تعليمي بالفيديو، من بينها 200 قصة مصورة للأطفال. ويغطي منهاج اللغة العربية، الذي تم إطلاقه في ديسمبر 2019، الصفوف من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر. وقد تم تطوير محتوى الدروس العربية بالكامل على أيدي مهارات وخبرات إماراتية وعربية، من معلمين ومشرفيين وخبراء تربويين وكتاب سيناريو وفنيين ومصممين.

قد يهمك:

منصة مدرستي

تعتبر منصة مدرستي بديلًا تعليميًا تفاعليًا للدراسة عن بُعد؛ وفقًا لما أعلنت عنه وزارة التعليم على أن تُطبق خلال الأسابيع الـ7 الأولى من الفصل الدراسي الأول.

منصة مدرستي
منصة مدرستي
  • وتقدم منصة مدرستي العديد من الخدمات التعليمية والمحتوى الرقمي الإلكتروني الإثرائي، والأنشطة التعليمية المتنوعة، بما يسهم في استمرار العملية التعليمية دون توقف، ويحقق السلامة للطلاب والطالبات في ظل جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19”.
  • تجدر الإشارة إلى أن منصة مدرستي الرقمية تحتوي على حزمة من الأدوات التعليمية المساندة لتخطيط وتنفيذ العملية التعليمية عبر الفصول واللقاءات الافتراضية، بالإضافة إلى الواجبات والاختبارات الإلكترونية، وساحات النقاش، والاستبيانات الإلكترونية، كذلك المصادر التعليمية المتنوعة (فيديوهات مرئية وكرتونية – واقع معزز – مصادر ثلاثية الأبعاد – قصص وكتب تربوية)، وتوفير البريد الإلكتروني، وبرامج مايكروسوفت أوفيس 365.
  • وتتيح منصة مدرستي مصادر تعليمية يتم من خلالها تعلّم اللغة الإنجليزية للجميع، وناديًا للرياضيات، كما تمكن الطلاب من مشاهدة وتعلّم السلامة المرورية، والتعلّم الحر، وتعلّم البرمجة وغيرها من مصادر التعلّم المحفزة للطالب والمعلّم وأولياء الأمور، كذلك تتيح استبانات إلكترونية لقياس الأداء وتحليل النتائج وتقارير إحصائية توضح مستوى الانضباط وتقدم التعلّم.

موقع مدرسة الإماراتي

دشن نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن راشد آل مكتوم، موقع “مدرسة” ضمن إحدى مبادراته العالمية لتوعية وتثقيف الشباب العربي وحثهم على التعلم.

موقع مدرسة الإماراتي
موقع مدرسة الإماراتي
  • وتعد “مدرسة” منصة تعليمية إلكترونية رائدة توفر محتوى تعليميًا متميزا باللغة العربية في كافة مواد العلوم والرياضيات، ومتاحة مجانًا لأكثر من 50 مليون طالب عربي في جميع أنحاء العالم لتعكس رؤية “بن راشد” لتغيير واقع التعليم في الوطن العربي.
  • يضم موقع مدرسة 5000 درس تعليمي بالفيديو في مختلف المواد العلمية وقد تم إعداد وإنتاج هذه الفيديوهات التعليمية بالاستناد الى أحدث مناهج التعليم العالمية في مواد الكيمياء والفيزياء والرياضيات والأحياء والعلوم؛ كما تضم تمرينات وتدريبات في مختلف المواد ولمختلف الأعمار.

منصة مدرستي تسجيل الدخول

يجب على الطلاب عند الدخول لمنصة مدرستي القيام بتثبيت الحضور في مدرستي ، وهو الأمر الذي يجب أن يتعرف عليه الطلاب، حيث يمكن للطلاب تسجيل الدخول إلى المنصة والقيام بتثبيت حضورهم في المنصة ويتم تسجيل الحضور من خلال الخطوات التالية:

منصة مدرستي تسجيل الدخول
منصة مدرستي تسجيل الدخول
  • يتم الدخول إلى موقع منصة مدرستي الجديد “من هنا“.
  • يتم إختيار حساب مايكروسوفت للطلاب والكوادر التعليمية.
  • يتم إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور ثم تسجيل دخول.
  • يقوم الطالب أو الطالبة بإختيار جدولي من القائمة الجانبية.
  • الان يقوم الطالب بإختيار أسم الدرس والضغط عليه.
  • بجانب الدرس الان يقوم بالضغط على حضور.

رابط منصة مدرستي

الأن بات بإمكان الطالب الدخول على ذلك الوصلة، والأستفادة بمقدار الإمكان من الإمكانيات التي أتاحتها من منصة مدرستي، إذ أنها تعاون الطالب ومعلمه على التفاعل مع بعضهم البعض، وتعين الطالب على التعلم من منزله، فهي تمتاز بإحتوائها على مختلَف القنوات المخصصة للتعليم لجميع المراحل التعليمية، إضافةَ إلى ذلك الكوادر المخصصة بالمعلم، وسوف تمشي عملية التعليم من خلال اللوحة الخاصة لكل كادر تعليمي، وعن سبيل منصة مدرستي التعليمية.

رابط منصة مدرستي
رابط منصة مدرستي
  • دخول موقع منصة مدرستي.
  • إدخال الرقم السري.
  • الضغط علي أيقونة متابعة الدروس.
  • تسجيل الدخول للحصول علي الواجبات.
  • رفع الواجبات علي منصة مدرستي حتي يتمكن المعلمين من تصحيح الواجبات والإختبارا.
  • ثم الضغط علي إنهاء التسجيل والخروج.