الماء

الماء يساهم شرب الماء في المحافظة على رطوبة البشرة، ممّا يُخفّف من التجاعيد والخطوط الرفيعة، كما أنّه يساعد الخلايا على التخلّص من السموم.

السبانخ

تحتوي السبانخ على فيتامين A الذي يساهم في تعزيز نضارة البشرة، والوقاية من أشعة الشمس الضارة، ويوجد فيتامين A أيضاً في اللفت، والمشمش، والبابايا، والمانجو.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا على نسبةٍ جيّدةٍ من فيتامين A، والذي يساهم في الحدّ من علامات تقدم سنّ البشرة مثل: تقليل التجاعيد، لذلك يفضل تناول البطاطا الحلوة كجزءٍ من النظام الغذائيّ الصحيّ الذي يتم تناوله.

الزبادي

يحتوي الزبادي على فيتامين A، وحمض الأوفيلوس Acidophilus، حيث يساعد فيتامين A على وقاية البشرة من الأشعّة فوق البنفسجيّة، كما يحافظ حمض الأفيون على صحّة البشرة والأمعاء، ويمكن تناول الزبادي عن طريق الفراولة والموز في وعاء، ثم إضافة الزبادي والعسل

فول الصويا

يحتوي فول الصويا على معادنٍ وبروتيناتٍ تغذّي البشرة، مما يساهم في التقليل من فرط تصبّغ البشرة، كما يحتوي أيضاً على الايسوفلافون ( isoflavone)، والذي يُعزّز مرونة البشرة من خلال منع تدهور وتكسّر الكولاجين، ويمكن تناول فول الصويا عن طريق وضع حليب الصويا في الخلاط الكهربائي، ثم إضافة التوت المجمد، والموز، ومسحوق بروتين الصويا، ومكعبات الثلج، والقليل من العسل، ومزج المكونات معاً حتى يتكون خليطاً ناعماً وسلساً.

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية على فيتامين a، والذي يعد أحد أهم مضادات الأكسدة للبشرة، بالإضافة إلى البروتين الضروري لإنتاج البروتينات البنيوية التي تحافظ على قوة البشرة وسلامتها، والزنك الذي يساهم في إنتاج خلايا جديدة للبشرة، ومن أهم الأسماك الدهنية: سمك السلمون، والماكريل.