قصص اطفال قبل النوم : الأسد الغبي و الأرنب الذكي – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى القصص الجميلة قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص الاطفال بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصص اطفال قبل النوم : الأسد الغبي و الأرنب الذكي

 في قديم الزمان كان هناك اسد يعيش في الغابة، على الرغم من أنه كان ملك الغابة إلا أنه  يتصرف بغرور مطلق ويقتل الحيوانات التي يصادفها، كانت الحيوانات تخاف الاسد كثيرا وتخاف أن تخرج للبحث عن الطعام.

 ونتيجة لذلك كانت الحيوانات تواجه العديد  من المشاكل بسبب الأسد، وشعروا جميعا بالحزن ثم بدؤوا يفكرون بشكل جدي لإيجاد مخرج لهذه المشكلة.

 وفي نهاية المطاف قال الذئب: لدي اقتراح بدلا من ان يقتلنا الاسد جميعا دعونا نذهب واحدا تلوى الاخر يوميا ونقدم نفسنا كطعام له، وبذلك لن يقتل الاسد اكثر من واحد يوميا وممكن ان نعيش بسلام حتى يأتي دور كل واحد منا ويكون وجبة طعام للأسد، ولا علينا ان نخشى الأسد بعد ذلك.

وافقت جميع الحيوانات على المقترح: ما قلته جيد يمكن أن نعيش في سلام حتى  يأتي دور كل واحد منا ويقتله الأسد. 

ذهب الذئب الى الأسد وأخبره بما اتفق عليه مع الحيوانات . 

فقال الاسد له بكل غرور وتكبر: كوني ملك هذه الغابة أنا أوافق على هذا المقترح، انا احترم قراركم ، ولكن هناك شيء هام سأقتلكم جميعا إذا ما تأخرتم في إرسال وجبة بشكل يومي.

وهكذا حذر الاسد الذئب وافق الذئب على شرط الأسد.

ومنذ ذلك الحين تذهب الحيوانات كل بدوره ويقدم نفسه كوجبة للأسد، كان الأسد يقتل الحيوانات و يأكل وجبته بشكل يومي.

وفي يوم من الايام حان دور الأرنب ليذهب الى الاسد ويقدم نفسه كوجبة طعام له ، الأرنب كان ذكيا  ولم يرغب بالذهاب الى الاسد، اتخذ الارنب قرارا بقتل الأسد الذي قتل أغلب حيوانات الغابة.

فخطرت على الارنب فكرة : اقترب الارنب من عرين الاسد، لان الارنب تأخر على الاسد أصبح غاضبا، فقال الاسد للارنب الذي كان على مقربة من عرينه وقد بدا الغضب على وجهه :

الاسد: قد اخبرتكم اني ساقتلكم جميعا حين يتأخر واحد منكم لقد نكتُ العهد لذلك سأقتل جميع الحيوانات كما يحلو لي. ثم بدأ بالزئير.

قال له الأرنب بكل هدوء : سامحني أيها الملك لقد أخطأت، ولكن هناك سبب لتأخري و سوف اخبرك بذلك في الحال.   

كان الأسد غاضبا جدا قال: هيا اخبرني بسرعة.

قال الأرنب: بينما كنت قادما اليك أوقفني أسد آخر حاول أن يقتلني وأخبرته عن عظمتك، ولكن لم يصدق، فراح يشتمك ويقلل من عظمتك، ولكني قلت له أنت لا تنتمي لهذه الغابة توقف عن شتم ملكنا ومن ثم قفز علي وأراد قتلي ، وحذرته قائلا سوف يقتلك ملكنا إذا علم أنك تريد قتلي ، ثم قال ماذا سيفعل ملككم لقد قتلت الكثير من الفيلة بضربهم بمخالبي هذه يمكن أن يصبح ملككم إحدى فرائسي سوف اقتلكم كلكم لا احد قادر علي قتالي علي الجميع ان يخضع لسلطتي ، وبهذا اهانك ذلك الاسد ، وقلت له تعال وتكلم مع ملكنا فصاح بي لماذا علي ان اذهب اليه انا سابقى هنا واخبره ان يأتي الى ان كان يمتلك الشجاعة.

غضب الاسد و قال للأرنب: تعال معي سوف اقتل ذلك الأسد، ثم طلب منه ان يدله على مكان هذا الاسد الذي يتحداه بكل جرأة.

اخذ الارنب الأسد إلى بئر قديمة وسط الغابة وقال: انظر إلى أسفل البئر ذلك الأسد ينتظرك منذ فترة عليك ان تلقنه درسا كبيرا.

قصص اطفال قبل النوم : الأسد الغبي و الأرنب الذكي

ثم نظر الاسد الغاضب إلى أسفل البئر وراح يصرخ فسمع صوت زئير اسد اخر في الماء.

فقال له الأرنب انظر كم هو مغرور ، وهكذا أثار غضبه وفي الحال قفز الاسد الغاضب في البئر من دون تردد.

ولكن لم يكن هناك من أحد في البئر وهكذا مات الاسد في البئر لأنه لم يكن قادرا على الخروج من البئر.

لم ينقذ الارنب حياته فقط بل انقذ حياة الحيوانات الأخرى واحتفلت الحيوانات بالنجاة من بطش الأسد.

الأسد الغبي و الأرنب الذكي : الموعظة

علينا أن نفكر بذكاء كي نحمي انفسنا من المخاطر، استخدام الذكاء افضل من استخدام القوة الجسدية .