إن التطور التشريعي الذي تشهده المملكة العربية السعودية، والمتمثل بصدور أنظمة حديثة جداً، قد جعل البحث عن المحامي المتمكن في تلك الأنظمة ضرورة ملحة لأي شخص بحاجة إلى توكيل محامٍ، أو طلب استشارة قانونية.  لذلك سيكون موضوع مقالتنا لهذا اليوم عن افضل 15 محامي عمالي بالرياض  لعام 1444.

افضل 15 محامي بالرياض لعام 1444

قد تواجهك منازعة مع أحد الأشخاص تؤدي لأن تقوم برفع قضية ضده أمام المحكمة المختصة بذلك النزاع، أو أن يقوم ذلك الشخص برفع الدعوى عليك.

 وبكافة الأحوال ستضطر إذا ما كنت مدعي أو مدعىً عليه لتوكيل محامٍ مختص بالنزاع موضوع الدعوى.

وبالمقابل قد تواجهك بعض الإشكاليات القانونية في عملك، أو بعض المشاكل الأسرية، أو تنشأ بينك وبين محيطك من الجيران أو غيرهم أعمال وتصرفات يتولد عنها نتائج قانونية، أو أضرار تستوجب التعويض.

 وبالتالي فإن حاجتك لمحامٍ مختص توكله بالدعوى القضائية المتعلقة بك، أو ليقدم لك استشارة قانونية معينة، ستكون ضرورة يفرضها الأمر الواقع.

 ولكن هل ستوكل محامٍ، أو تطلب استشارة منه دون أن تتأكد من خبرته ودرايته بالموضوع الخاص بك؟

طبعاً لا، فأنت ستبحث عن أفضل محامٍ مختص بالشأن المطلوب، وإذا ما كنت في مدينة الرياض، أو كانت الدعوى القضائية مقامة بمواجهتك في تلك المدينة،  فإنك ستبحث عن مكتب محامي بالرياض .

 وإن افضل 15 محامي بالرياض لعام 1444، ستجدهم لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع الرياض، إذ يمكنه من خلال فريق العمل التابع له والمتواجد في مدينة الرياض، تقديم كافة الخدمات القانونية اللازمة، سواء أكانت تتعلق برفع الدعوى القضائية، أو إعداد مذكرة رد على دعوى بالسعودية، أو تقديم اعتراض بالاستئناف، أو بالنقض، أو بالتماس إعادة النظر.

 وإذا ما كنت بحاجة إلى استشارات قانونية بالرياض، فإنه يقدم مختلف الاستشارات القانونية في كافة الاختصاصات، وإذا ما أردت التواصل مع المكتب، فإنه  يمكنك الاتصال به الرقم: /00966595911136/، أو عبر الايميل : [email protected]

كما نود إعلامكم بأن أفضل مكتب محاماة بالرياض أيضاً، هو مكتب المحامي محمد الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية، والذي يضم نخبة من أفضل وألمع المحامين على مستوى المملكة، والمختصين في كافة القضايا سواء أكانت معروضة أمام محاكم شرق الرياض، أو غرب الرياض، والمتمكنين في تقديم الاستشارات القانونية في كافة الشؤون، حيث يمكنكم الاتصال بمكتب الدوسري على رقم الجوال: الرياض / 00966545040509/.

أفضل محامي أحوال شخصية بالرياض 1444

نظم المشرع السعودي كافة منازعات وقضايا الأحوال الشخصية في نظام الأحوال الشخصية السعودية الجديد، كما جعل اختصاص النظر في تلك المنازعات لمحاكم الأحوال ، وفقاً لما نصت عليه أحكام تحديد اختصاصات المحاكم في نظام المرافعات الشرعية السعودي.

 وإن قضايا الأحوال الشخصية ومنازعاتها تشمل كافة أرجاء المملكة، فأي مجتمع، أو تجمع سكاني مهما كان صغيراً في السعودية، فإنه لا يخلو من تلك القضايا والمنازعات.

وبكافة الأحوال إذا ما كنت مقيماً في بالرياض، ولديك دعوى قضائية تتعلق بمسائل الأحوال الشخصية، فإنك ستبحث عن افضل محامي بالرياض  مختص في قضايا الأحوال الشخصية، كقضايا النفقة، والطلاق، التركات والمواريث، والوصية، والوقف، والأهلية، والعضل، وغيرها.

ونحن بدورنا سنرشدك إلى أفضل محامي أحوال شخصية بالرياض، وهو المحامي المتواجد ضمن فريق عمل مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع الرياض، وكذلك لدى مكتب محمد الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية، إذ تجد لديهم افضل المحامين المختصين بقضايا الأحوال الشخصية.

أفضل محامي قضايا عمالية بالرياض 1444

إن تطور البلاد في كافة النواحي وبشكل خاص النواحي الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، قد نشأ عنه الآلاف من الشركات التي نتج عنها توفير مئات الآلاف من فرص العمل.

 وهنا كان لزاماً على المشرع السعودي أن يتدخل لتنظيم علاقات العمل بين العامل وصاحب العمل، خاصةً وأن العلاقة غير محصورة بالمواطنين السعوديين، بل تتعداها إلى الوافدين القادمين من مختلف دول العالم.

 لذلك أصدر المشرع السعودي نظام العمل الجديد، وألحقه بالعديد من اللوائح التنفيذية لحسن ضمان تطبيق قانون العمل على أكمل وجه، كما اضطلعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمهامها على أكمل وجه فيما يتعلق بتنظيم تلك العلاقة وضبطها.

 وإن القضايا العمالية أكثر ما تتعلق بالمنازعات حول إثبات عقد العمل، أو الفصل التعسفي، أو المطالبة بحقوق العامل، أو فصل العامل من قبل صاحب العمل.

لأجل ذلك كله أنت بحاجة إلى محامي قضايا عمالية بالسعودية لتتمكن من توكيله في القضايا العمالية المرفوعة ضدك، أو المرفوعة من قبلك، أو قد يحتاج الأمر لطلب استشارات قانونية قضايا عمالية إذا ما كنت صاحب عمل، بحيث تتعلق بكيفية معالجة مشكلة مع أحد العاملين لديك.

ونحن نرشدك إلى أفضل مكتب محاماة قضايا عمالية في السعودية، إذ ستجده لدى مكتب محمد الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية الذي يضم في صفوف فريق عمله أفضل محامي عمالي جدة، إذ يمكنك الاتصال بالمكتب على رقم الجوال: جدة / 0096656660020/.

 وإذا ما كنت تبحث عن افضل محامي بالرياض ، فإنك ستجده لدى أفضل مكتب محاماة قضايا عمالية في السعودية، وهو مكتب محمد الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية الذي يضم في فريقه أفضل محامي عمالي بالسعودية، ذلك المحامي الذي يستطيع الترافع بالقضية الخاصة بك أمام المحاكم العمالية، كما يمكنه تقديم استشارات قانونية قضايا عمالية.

 مع التأكيد على أن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع الرياض، يضمُّ أيضاً أفضل محامي قضايا عمالية بالرياض، والذي يستطيع مساعدتك وتقديم مختلف الخدمات القانونية لك، سواء أكنت عاملاً أو صاحب عمل.

أفضل محامي في عمان الأردن 2023

ولمزيد من الفائدة سنترك المملكة العربية السعودية قليلاً، ونتوجه إلى جارتها المملكة الأردنية الهاشمية، لنقدم لكم أفضل محامي في عمان الأردن 2023.

والمحامي الأردني لهُ تاريخٌ حافل في المرافعات القضائية، وتقديم مختلف الاستشارات القانونية، وقد تم تنظيم مهنة المحاماة بالأردن منذ بداية الستينات في القرن الماضي، حيث ميّز قانون مهنة المحاماة الأردني بين شكلين من أشكال المحاماة، وهما المحاماة النظامية والمحاماة الشرعية.

وبالتالي سنجد في الأردن محامي نظامي يتوكل في كافة القضايا المنظورة أمام المحاكم الأردنية باستثناء القضايا الشرعية، ومن ذلك محامي قانوني، ومحامي دولي، ومحامي جنائي، ومحامي تجاري، ومحامي عمالي، ومحامي شركات.

وسنجد كذلك محامي شرعي يتوكل فقط في القضايا الشرعية،  مثل قضايا النفقة، والحضانة، والطلاق، والتركات والمواريث، والوصايا، والوقف وغير ذلك.

وإن أفضل محامي عمان الأردن ستجده لدى مكتب فرسان الحق للمحاماة الذي يضم نخبة من أفضل المحامين النظاميين والشرعيين على مستوى الأردن، إذ يضم فريق العمل لديهم أفضل محامي قانوني عمان، وأفضل محامي شرعي عمان، وهم قادرون على تقديم كافة الخدمات القانونية في كافة أرجاء المملكة الأردنية الهاشمية، حيث يمكنكم الاتصال بهم على الرقم: 00962791365777

أفضل محامي في دبي الإمارات 2023

 تعتبر مهنة المحاماة من المهن الهامة جداً في الإمارات، وذلك بسبب التطور الهائل الذي تعيشه دولة الإمارات في كافة النواحي الاقتصادية والثقافية والعمرانية.

 وإن ذلك التطور قد زاد من أهمية عمل المحامي في تلك الدولة، نظراً لكثرة المنازعات القضائية الناشئة بها، والناتجة عن ازدياد النشاطات التجارية والاقتصادية، إذ أصبحت الإمارات محط أنظار العالم، وخاصة الشركات الكبرى، كما أن موانئها تعج بحركة الاستيراد والتصدير والترانزيت على مستوى العالم.

 ولعل الإمارة الأهم والأكثر نشاطاً في التجارة، والمزدحمة بالوافدين من كافة أصقاع العالم، سواء أكانوا أصحاب رؤوس أموال، أم أشخاص باحثين عن العمل، أو أشخاص باحثين عن تكوين أنفسهم ووضع موطئ قدم لهم في النشاطات والاستثمارات الهائلة التي تقدمها تلك الإمارة.

ومن هنا برز دور المحامي الإماراتي، أو المحامي الوافد للإمارات، ليُمارس مهنة المحاماة في بيئة خصبة، هي البيئة المتولدة في إمارة دبي، مع التنويه بأن الإمارات الأخرى، وعلى رأسها العاصمة أبوظبي، وكذلك رأس الخيمة، وعجمان، والشارقة تتطلب أيضاً احترافية عالية في مهنة المحاماة، وخدمات قانونية فريدة، وبجودة ممتازة.

 وإذا ما كنت تبحث عن أفضل محامي في الإمارات العربية المتحدة، وبالأخص إمارة دبي، lawyer in dubai ، فإننا نقدم لك أفضل مكتب محاماة في تلك الإمارة، وهو مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة، إذا ستجد لديه أفضل المحامين على مستوى إمارة دبي خصوصاً والإمارات عموماً، فلدى هذا المكتب على سبيل المثال لا الحصر، أفضل محامي جنائي دبي، وأفضل محامي تجاري دبي، أفضل محامي شركات دبي، وأفضل محامي طلاق دبي.

إذ يمكنكم التواصل مع مكتب يونس محمد البلوشي على الرقم: 0097158998123 أو عبر الايميل: [email protected]

  • الأسئلة الشائعة؟
  • هل يوجد محامي بالرياض يقدم استشارات قانونية مجاناً؟

لا يوجد مكتب محاماة يقدم استشارات مجانية، فمهنة المحاماة تقوم على تقديم الخدمات القانونية لقاء بدل مادي، إنما يمكن أن يقدم مكتب المحاماة لعملائه فقط بعض الاستشارات المجانية المحدودة.

من هو أفضل محامي في الرياض مختص بقضايا التعليم؟

تعتبر قضايا التعليم هامة جداً، وخاصةً إذا كانت تتعلق بمسائل الإيفاد الدراسي للخارج، وإن أفضل محامي مختص بقضايا التعليم في الرياض ستجده لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، أو مكتب محمد الدوسري للمحاماة بالرياض.

وفي الختام نرجو أن نكون قد وفقنا في إيصال أهم المعلومات المتعلقة بالمحامين العاملين في السعودية والأردن الإمارات، إذ حاولنا أن نقدم لكم افضل 15 محامي بالرياض لعام 1444، وكذلك أفضل محامي بالأردن، وأفضل محامي بالإمارات لعام 2023.

 مع التنويه بأن المكتب الأفضل في السعودية، هو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، ومكتب المحامي محمد الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية، أما في الأردن فالمكتب الأفضل هو مكتب فرسان الحق للمحاماة والاستشارات القانونية، وبالإمارات فإن المكتب الأفضل هو مكتب المحامي يونس محمد البلوشي المحاماة والاستشارات القانونية.