يقدم لكم موقع إقرأ اقوى طريقة ازالة الصبغة من الملابس ، وإزالة بقع الصبغة السوداء من الملابس ، و كيفية إزالة بقع الطلاء من على الملابس دون إتلافها ، و كيف أزيل الصبغة من الكنب ، و كيفية إزالة البويه البلاستيك من الملابس ، و تنظيف الملابس البيضاء بالخل ، و إزالة صبغ الأظافر من الملابس ، للمزيد من المعلومات تابعو حتى نهاية المقال.

ازالة الصبغة من الملابس

هناك العديد من الطرق التي تساعد على ازالة الصبغة من الملابـس اليكم بعض منها تابعو معنا .

ازالة الصبغة من الملابس
ازالة الصبغة من الملابس

عصير الليمون:

يمتاز عصير الليمون بخصائصه المبيّضة للملابس نظرًا لاحتوائه على حمض الأسيتيك، وفي حال انسكبت كمية منه على الملابس الملونة فمن الأفضل تنظيف العصير فورًا لتجنب بهتان لون القماش أو تغيره، لكن من الممكن استخدام أي نوع من عصير الليمون على الملابس البيضاء لإزالة البقع الصفراء أو بقع الصدأ.

صودا الخبز:

تُعد من الخيارات الطبيعية الأفضل عند التعامل مع بقع الملابس العنيدة والمستعصية، إلى جانب أنها تساعد على منح الملابس رائحةً منعشةً وفواحةً فضلًا عن أنها آمنة على جميع أنواع الأقمشة بما فيها ملابس الأطفال، كذلك تُعزز بيكربونات الصوديوم أداء مسحوق الغسيل العادي من خلال تنعيم الملابس وتقليل رغوة الصابون الكثيفة، تحديدًا في الغسّالات اليدوية.

الكحول الطبي:

يُعدّ الكحول من المواد المناسبة لاستعمالها على الألبسة المصنوعة من الصوف أو القطن، إذ توضع بضع قطرات من الكحول الطبي على قطعة قماش بيضاء نظيفة، ثم تُفرك البقعة بقطعة القماش بلطف حتى تبدأ البقعة بالتلاشي تمامًا، وبعد التأكد من اختفاء البقعة يجب غسل الملابس في مياه دافئة، ثم غسلها على أعلى درجة حرارة موصى بها من قبل المصنع.

قد يهمك:

إزالة بقع الصبغة السوداء من الملابس

اذا كنتم تبحتون عن حل لازالة بقع الصبغة السوداء من الملابس اليكم افضل الاقتراحات تابعو معنا.

سائل غسل الصحون

يمكن إزالة بقعة عن الملابس باستخدام سائل غسل الصحون، أو سائل الغسيل باتباع الخطوات التالية:

كشط بقعة وهي رطبة، فالتعامل مع البقعة فور حدوثها يسهل إزالتها. وضع البقعة تحت الماء الدافئ لترطيبها. وضع كمية من سائل غسل الصحون أو منظف الغسيل على البقعة، وفركها بفرشاة ناعمة عدة مرات حتى تتلاشى البقعة عن الملابس تماماً. غسل قطعة الملابس بالطريقة العادية، مع ضرورة تكرار العملية فيما لو لم تتلاشَ البقعة من أول مرحلة، وتجنب تجفيفها في النشَّافة، لأن الحرارة ستعمل على تثبيت البقعة.

سائل مزيل الألوان

يمكن استخدام سائل مزيل الألوان التجاري في إزالة بقعة الصبغة عن الملابس، فهو يناسب جميع أنواع القماش القابلة للغسيل سواء أكانت بيضاء أم ملونة، وذلك بخلط عبوة من هذا المنتج مع خمسة عشر لتراً من الماء الدافئ، ثمَّ تحريك المواد حتى يتشكل محلول متجانس، ونقع الملابس الملوثة بالبقع بهذه المحلول لفترة من الزمن، مع مراعاة تقليبها إلى أن تبدأ الصبغة بالتلاشي عنها، ثمَّ غسلها بالماء الدافئ ومسحوق التنظيف بالطريقة العادية، مع ضرورة تكرار

كيفية إزالة بقع الطلاء من على الملابس دون إتلافها

الان يمكنك ازالة بقع الطلاء من على الملابس دون إتلافها بكل سهولة مع موقع اقرا الذي سيعرض لك اسهل الحلول .

كيفية إزالة بقع الطلاء من على الملابس دون إتلافها
كيفية إزالة بقع الطلاء من على الملابس دون إتلافها

مزيل طلاء الأظافر:

تتضمن هذه الطريقة كشط الدهان الزائد قدر المستطاع باستخدام ملعقة لتخفيف آثار البقعة، ثم غمس قطعة قماش نظيفة بمزيل طلاء الأظافر وتمريرها على البقعة عدة مرات إلى أن تخرج بقعة الطلاء تمامًا من القماش، ثم غسل قطعة الملابس في الغسّالة

سائل غسيل الأطباق:

إحدى الطرق الموصى بها لإزالة بقع الطلاء الزيتي عن الملابس، إذ يمكن تطبيق كمية وفيرة من سائل غسيل الأطباق على البقعة وتركه بضعة دقائق لضمان تفاعل البقعة مع السائل، ثم فرك البقعة باستخدام قطعة من القماش لإزالة الطلاء عن الثياب، ثم غسل الملابس وتكرار الخطوات مجددًا

كيف أزيل الصبغة من الكنب

اصبحت ازالة الصبغة من الكنب امرا سهلا جدا لذلك احضر لكم موقع اقرا طرق فعالة للغاية تابعو معنا الفقرة الى الاخير.

لمسح الكنب بهدف إزالة البقع يمكنك خلط المقادير عينها من الماء والخل الأبيض ومسحها بها بواسطة قطعة من القماش مع استخدام قطعة أخرى للتجفيف. بعيد ذلك يمكنك مسح الكنب بالماء والصابون وإن كانت تحوي بقد دائمة قد مر عليها الزمن يمكنك تنظيفها عبر رش مثبتات الشعر عليها مباشرة.

إن كانت هناك بقع من الحبر أم من العفن يمكن فركها بالماء والقليل من الكحول، أما بقع طلاء الأظافر تزال بالأسيتون كما تزال عن الظفر تماماً.

كيفية إزالة البويه البلاستيك من الملابس

سيقدم لك موقع اقرا في هذه الفقرة فيديو يشرح كيفية إزالة البويه البلاستيك من الملابس بكل سهولة

كيفية إزالة البويه البلاستيك من الملابس

تنظيف الملابس البيضاء بالخل

يعتبر تنظيف بالخل من اكتر الطرق فاعلية في تنظيف الملابس لبيضاء لهذا سنشرح لكم كيفية استخامه الصحيحة.

يعتبر استخدام الخل الأبيض من الطرق الفعالة لغسل الملابس البيضاء وتبييضها دون الحاجة إلى استخدام المواد الكيميائية، وذلك من خلال إضافة 1/2 كوبٍ من الخل الأبيض المقطر إلى دورة الغسيل، ثم إضافة الغسيل ولكن يجب الانتباه إلى أنه لا يجب إضافة الخل مباشرة على الملابس دون إضافة الماء إليه أولاً.

إزالة صبغ الأظافر من الملابس

طلاء الأظافر هو المكمل للإطلالة الأنيقة لأي امرأة، إلا أن ما قد يفسد سعادتك بمظهره سقوط بعض قطراته على ملابسك. وفي الختام سنقدم لكي اقوى طرق إزالة صـبغ الأظافر من الملابس للمزيد من المعلومات زوروا موقعنا اقرا.

إزالة صبغ الأظافر من الملابس
إزالة صبغ الأظافر من الملابس

زيت جوز الهند:

يمكنكِ استخدام زيت جوز الهند بديلًا للأسيتون، فقط بللي قطعة من القماش بزيت جوز الهند، وامسحي على مكان البقعة جيدًا واستمري حتى تختفي تمامًا.

التبريد:

يمكنكِ استخدام التبريد كحل للتخلص من بقع طلاء الأظافر، وتستخدم هذه الطريقة فقط في حالة إذا كانت نوعية طلاء الأظافر لامعة، فعندما تبرد قطعة الملابس ستجف بقعة الطلاء ثم تستطيعين إزالتها بأظافرك بكل سهولة.

الكلور:

يمكنكِ استخدام الكلور فقط في حالة الملابس البيضاء، ضعي الكلور المركز على مكان البقعة واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي قطعة الملابس في الغسالة مع إضافة القليل من الكلور وانشريها وستجدين أن البقعة اختفت تمامًا.

الليمون:

الليمون من أسهل المكونات التي يمكنكِ الاستعانة بها في إزالة طلاء الأظافر من الملابس، ضعي قطرات من عصير الليمون على البقعة، وأضيفي إليها رشة من الملح ثم افركيها جيدًا، واغسلي قطعة الملابس ولن تجدي للبقعة أي أثر.