يعرض لكم موقع إقرأ أفضل طريقة إزالة رائحة المهبل ، و أسباب رائحة المهبل بدون إفرازات ، و التخلص من رائحة المهبل للحامل ، و مشروبات تعطر رائحة المهبل ، و رائحة المهبل مثل البصل ، و هل رائحة المهبل الكريهة تمنع الحمل ، تعتبر رائحة المهبل من المشكلات المزعجة التي تواجه الكثير من النساء في المراحل العمرية المختلفة، والتي تنتج من خلال تراكم البكتيريا والفطريات بسبب التعرق وخلال فترة الدورة الشهرية، وتحتاج المنطقة الحساسة للعناية الشخصية بانتظام، والحفاظ على تعقيمها وتطهيرها بشكل مستمر، وهناك العديد من طرق إزالة رائحة المهبل التي تعالج هذه المشكلة المحرجة بكل سهولة.

إزالة رائحة المهبل

إليك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من إزالة رائحة المهبل :

إزالة رائحة المهبل
إزالة رائحة المهبل

الطريقة الاولى :

الزبادي للتخلص من رائحة المهبل الكريهة الزبادي من المقومات الجيدة التي يمكن استخدامها في علاج رائحة المهبل،الزبادي غني بالبكتيريا النافعة ، التي تساعد على مكافحة العدوى المبيضات (واحد من الأسباب الأكثر شيوعا لرائحة المهبل) واستعادة المستوى الطبيعي لحموضة المهبل بمجرد توازن مستوى درجة الحموضة ، ستزول الرائحة المهبلية و الطريقة تناول كوبين من اللبن الزبادي يوميا يمكنك أيضا أن تأخذ مكملات بروبيوتيك.

الطريقة الثانية :

الخل الأبيض للتخلص من رائحة المهبل الكريهة الخل الأبيض لديه القدرة على تحييد الروائح عن طريق تحطيم رائحة البروتينات واستخدام شطف الخل الأبيض يساعد في التخلص من رائحة المهبل وسوف يساعد أيضا في استعادة مستويات الحموضة في المهبل الطريقة خلط نصف كوب كلا من الخل الأبيض والملح في ماء الحمام الفاتر النقع فيه لبضع دقائق و اتباع هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع.

الطريقة الثالثة :

صودا الخبز للتخلص من رائحة المهبل الكريهة صودا الخبز هو عنصر يمكن استخدامه لتحقيق التوازن في مستوى الحموضة في الجسم. عندما يكون مستوى الحموضة في حاله توازن، فإن مشكلة رائحة المهبل تختفي، وهو من أهم طرق التخلص من رائحة المهبل الكريهة و الطريقة إضافة نصف كوب من صودا الخبز لمياه الحمام , ينقع الجزء السفلي من الجسم فيه لمدة حوالي 20 دقيقة تجفيف نفسك جيدا باستخدام منشفة نظيفة وهذا العلاج يساعد على محاربة عدوى الخميرة ، ويمكن أن يساعد على التخلص من الرائحة بسرعة .

الطريقة الرابعة :

زيت شجرة الشاي للتخلص من رائحة المهبل الكريهة زيت شجرة الشاي مضاد حيوي قوي وكذلك له خصائص مطهرة، وبالتالي فإنه يمكن أن يستخدم للتخلص من رائحة المهبل الكريهة سوف يساعد على التخلص من البكتيريا التي تسهم في هذه المشكلة ، الطريقة إضافة ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كوب من الماء استخدام هذا الحل لشطف المنطقة المصابة يوميا أو عدة مرات في الأسبوع .

قد يهمك :

أسباب رائحة المهبل بدون إفرازات

قد تتغير رائحة المهبل بسبب عدة عوامل مختلفة، منها طبيعية ومنها غير طبيعية، بالتالي يجب على المرأة أن تنتبه إلى هذا الأمر وتعيره اهتمامًا كبيرًا والتوجه إلى الطبيب في بعض الحالات و من أسباب رائحة المهبل:

  • الدورة الشهرية وما تؤدي اليه من تغييرات هرمونية تسبب تغييراً في الرائحة المهبلية. وهو يعتبر امراً طبيعياً ولا يستدعي الخوف او القلق.
  • عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية بالطريقة الصحيحة. فمن الضروري تنظيف المهبل بطريقة منتظمة لكن من دون مبالغة ومن دون استخدام المنتجات المعطرة التي يمكن ان تحفز صدور الرائحة الكريهة عنه. والافضل لهذا السبب استشارة الطبيبة الاختصاصية او الصيدلانية. ​
  • الالتهاب ويقصد بهذا تحديداً ذلك الذي يصيب المهبل نتجية عدوى جرثومية او بسبب نمو البكتيريا الضارة وهو ما يمكن ان ينتج في بعض الاحيان عن العلاقة الزوجية وعن عدم عناية الشريكين بنظافتهما الحميمة.
  • الخلل في توازن البيئة الحمضية القلوية في المهبل. وهو ما ينجم غالباً عن التهاب المهبل البكتيري. وهذا ما لا يؤدي الى ظهور اية اعراض باستثناء الرائحة الكريهة. ومن الضروري من اجل مع ذلك اجراء الفحوصات الطبية الدورية لتجنب حدوث هذا الخلل. ​
  • الطفيليات التي تصيب الجهاز الحميم والتي يمكن ان تسبب بعض الامراض وابرزها داء المشعرات. فهذا يؤدي الى صدور الرائحة الكريهة لكن مع افرازات كثيفة.
  • العلاقة الحميمة قد تؤدي الى صدور الرائحة غير المحببة من المهبل. ويحدث هذا غالباً عند استخدام المزلقات مثل الزيوت. وفي هذه الحالة الافضل اللجوء الى الاستشارة الطبية.

التخلص من رائحة المهبل للحامل

سواء كانت رائحة محدودة أو رائحة قوية ، فإن الرائحة المهبلية طبيعية في الحمل يمكن أن تكون الرائحة مريبة أو شبيهة بالأمونيا بسبب التغيرات في البول في بعض الأحيان ، يمكن أن تصاحب الرائحة إفرازات أيضًا ، و للتخلص من رائحة المهبل للحامل إليكم النصائح التالية :

  • تغير النظام الغذائي تلاحظ نساء عديدات رغبتهن الشديدة تجاه تناول أطعمة معينة لا تأكلها عادة قبل الحمل، ويمكن أن يؤدي هذا التغير المفاجئ في تناول الطعام إلى تغير رائحة البول.بجانب أن بعض الأطعمة تحتوي على عناصر غذائية وفيتامينات تجعل رائحة البول تشبه رائحة الأمونيا، وتشمل تلك الأطعمة الثوم، البصل، وغيرهم من الأطعمة.
  • الفيتامينات والمكملات الغذائية تسبب العديد من الفيتامينات والمكملات الغذائية، خاصة التي تحتوي على أنواع من فيتامين B، حدوث تغيرات برائحة البول ولونه، لذا على النساء الحوامل استشارة الطبيب قبل تناول أي فيتامين أو مكمل غذائي جديد ويُفضل زيادة تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، والحديد، وحمض الفوليك، حيث أن تجنب تناول المكملات الغذائية غير الضرورية يمكن أن يساعد على خفض خطر آثارهم الجانبية.
  • استخدام منتجات إزالة الرائحة: وفي حال الرغبة باستخدام عطور لإزالة الرائحة، يمكن استخدامها على الأجزاء الخارجية من المهبل فقط، ولا تدخل أي من هذه المنتجات داخل المهبل، إذ إن ذلك قد يؤدي إلى حدوث مضاعفات ومشكلات صحية.
  • تجنبي استخدام السدادات القطنية، وبدلا من ذلك يمكنك ارتداء الفوط اليومية وذلك لامتصاص الإفرازات الزائدة التأكد من جفاف المهبل جيدًا بعد الاستحمام ومسح المنطقة التناسلية من الأمام إلى الخلف وذلك بعد عملية التبول أو التبرز يمكنك تجربة الأطعمة والمكملات التي تحتوي على البروبيوتيك وهي من المكملات الآمنة للاستخدام أثناء الحمل، وتساعد على منع الاختلال البكتيري في المهبل.
  • استخدام الزيوت العطرية: على الرغم من عدم ثبوت ذلك علميًّا، إلا أنه يمكن استخدام زيت شجرة الشاي للتخلص من البكتيريا، فهو مضاد طبيعي للميكروبات، ومع ذلك يجب الانتباه عند استخدامه لأنه قد يُهيج الجلد.

مشروبات تعطر رائحة المهبل

أضيفي هذه المشروبات إلى نظامكِ الغذائي، وستلاحظين تحسن رائحة الإفرازات المهبلية:

  • عصير الفراولة: من المعروف أن الفراولة لها دور كبير في تحسين الصحة الجنسية بشكل عام، بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل على تعطير الإفرازات المهبلية عند تناولها أو شربها كعصير باستمرار.
  • عصير الموز والأفوكادو: يعمل الأفوكادو على تقوية جدران المهبل وتجنب الإصابة بالالتهابات، ومن ثم فإن له دور في تقليل الإفرازات ذات الرائحة غير المرغوب بها الناتجة عن الالتهابات.
  • عصير الأناناس: تناول كميات كبيرة من عصير الأناناس يحسن من رائحة الإفرازات المهبلية، بل إنه يحسن من رائحة الجسم بأكمله وليس رائحة منطقة المهبل فقط.
  • الأناناس: سواء ثمار الأناناس أو عصير الأناناس من الأطعمة المعروفة بقدرتها على تعطير الإفرازات المهبلية وتحسين طعمها. تناولي ثمرة كبيرة من الأناناس قبل ممارسة الجنس الفموي.
  • مزيج مصنوع من البرتقال والنعناع والقرنفل: قطعي برتقالة إلى 4 أجزاء واغليها (الثمار مع القشور) مع بعض أوراق النعناع وماء الورد، واشربي منه قبل ممارسة العلاقة الحميمة بساعتين، يمكنك تغيير النسب حسب ذوقك.
  • الزبادي: لا يعمل الزبادي على تعطير الإفرازات المهبلية، لكن تناول كوب من الزبادي يوميًا يدعم البكتيريا الطبيعية الموجودة في المهبل، ويساعد على مقاومة العدوى البكتيرية.

رائحة المهبل مثل البصل

  • رائحة العرق والبصل من الإفرازات المهبلية في بعض الأحيان تتعرق المنطقة التناسلية ومتى العرق يمتزج مع التدفق قد تكون هناك رائحة قوية ، خاصة إذا أكل الثوم أو البصل ، تزداد هذه الرائحة بالطبع ، هذه المشكلة بسبب التعرق تكون أكثر وضوحًا عندما يكون الجو حارًا جدًا وبعد التمرين وبعد الجماع.
  • بعض الأطعمة بعد تناولها مباشرة يمكن أن تغير رائحة جسمك ، بما في ذلك المهبل أو الإفرازات في هذه الحالة ، الأطعمة التي تصنع رائحة التدفق مثل البصل هم أنفسهم البصل والثوم، فقد تلاحظ أيضًا إفراز رائحة الثوم أكثر من البصل يحدث هذا سواء تم تناولها نيئة أو مطبوخة ، بمفردها أو في الصلصات أو التوابل.
  • الأطعمة الشائعة الأخرى التي تميل إلى إحداث هذه التغييرات هي الهليون والكاري والتوابل الأخرى علاوة على ذلك هذا هو أحد الأسباب التي تنتج رائحة وعلى الرغم من أننا نلاحظه في التدفق ، إلا أنه يمكن ملاحظته كثيرًا في البول الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله هو الانتظار حتى يختفي من تلقاء نفسه ، بعد يوم أو حتى أسبوع ، ولتسهيل العملية ، يجب أن تتمتع بنظافة جيدة جدًا.

هل رائحة المهبل الكريهة تمنع الحمل

هل رائحة المهبل الكريهة تمنع الحمل
هل رائحة المهبل الكريهة تمنع الحمل
  • السؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق هو هل رائحة المهبل الكريهة تمنع الحمل ؟ في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاختصاصين في الطب النسائي والتوليد، فان الافرازات المهبلية ذات رائحة السمك تمنع الحمل وذلك لانها تدل على وجود فطريات والتهابات تعيق الحمل وتسبب العقم في حال لم تعالجيها.
  • كذلك من المشاكل التي تترافق مع نزول افرازات ذات رائحة السمك من المهبل نذكر: الاجهاض او الولادة المبكرة في حال الحمل الاصابة بعدوى الرحم البكتيرية بعد الانجاب التعرض لخطر استئصال الرحم والاصابة بعدوى الحوض انتشار العدوى لا سيما المنقولة جنسيا في الجسم بشكل سريع.