طرق لشد الوجه – في البداية ، فكر في بشرة وجهك لتكون مرة أخرى ناعمة وشفافة ، تمامًا كما كانت في أوج جمالها ؛ بدون أي تجاعيد وخطوط متدلية وخطوط إضافية ، هذا كل ما تريد أن يبدو وجهك أصغر سناً.

تأكد من أن شد الوجه يدرك رغبتك في الحصول على وجه جذاب ورائع.

سنقوم بفحص كيفية إصلاح عيوب الرقبة والوجه في الرفع بالكامل. بعد ذلك ، سوف ندرس بدقة الطرق المختلفة لإجراء جراحة شد الرقبة والوجه لاختيار أفضل طريقة ممكنة من بين الطرق المختلفة ، مثل الليزر أو باستخدام الجراحة أو بدونها. لذلك دعونا نبدأ.

الرفع : حل شامل لتجديد شباب الجلد

أفضل 9 طرق شد الوجه - الرفع حل شامل لتجديد شباب الجلد

في عملية شد الوجه ، يقوم الجراح فعليًا بكل ما يلزم لتجديد شباب بشرتك: فهو يزيل الدهون الزائدة في الوجه ويقوي العضلات تحت الجلد ويرفع بشرة الرقبة والوجه ، ونتيجة لذلك ، سوف تختفي علامات شيخوخة الجلد تمامًا.

بغض النظر عما إذا كانت خطوط التجهم عميقة جدًا أم أن جلد وجهك وعنقك بالكامل متجعد ومرتعد ، يمكنك بالتأكيد القضاء على جميع مشاكل بشرتك والعودة إلى أوائل العشرينات من العمر باستخدام شد الوجه. تحتاج فقط إلى معرفة بالضبط التغييرات التي تحتاج إلى تطبيقها على وجهك. للقيام بذلك ، أقترح عليك بصدق قراءة الأنواع المختلفة منها وهي كما يلي:

#1 رفع الجبين والحواجب

في شد الجبين ، من خلال تقوية العضلات التي تسبب شيخوخة الجلد ، يمكن للمتخصصين إزالة خطوط جبهتك. بهذا ، ستختفي الخطوط العميقة بين الحواجب والتجاعيد الأفقية على الجبهة ، وبالتالي ستتحرك الحواجب أعلى قليلاً في موضعها. سيؤدي هذا إلى القضاء على أعراض شيخوخة الجلد إلى حد كبير وإظهار وجهك أصغر سناً.

#2 رفع الجفن والعين

أفضل 9 طرق شد الوجه - رفع الجفن والعين

من الواضح أن الجفن المتدلي يعطي العينين شكلًا متعبًا أو نعسانًا أو حزينًا أو حتى غاضبًا. في الواقع ، في شد الجفن ، سيقومون بإزالة الجلد الإضافي للجفن العلوي وسيتم القضاء على رفع الصوت على العين. في هذه الحالة ، تبدو العيون أكثر جاذبية .

#3 رفع الخد

على ما يبدو ، فإن خد الخد يؤثر على خط البكاء والابتسامة ويسبب عيون مجوفة. عن طريق رفع المنطقة الوسطى من وجهك ، يمكنك تجديد شباب الخدين ومنطقة تحت عينيك والحصول على خدين ممتلئين.

#4 رفع الهيكل

يتسبب رخاوة جلد الهيكل (رخوة العين والحاجب والجبهة المحيطة) في تدهور العينين والحواجب وله بلا شك تأثير غير مرغوب فيه على مظهر العينين. لذلك ، سوف يقوم الطبيب بأداء عملية رفع الهيكل تجعل العينين أكثر جاذبية ويجعل جلد الهيكل يبدو أصغر.

يمكنك القيام برفع الهيكل بمفردك ، ولكن إذا قمت بذلك جنبًا إلى جنب مع الجبين ورفع الخد ، فستحصل على نتائج أفضل.

#5 رفع الرقبة والذقن 

تحدث بعض التغييرات الكبيرة في الرقبة ورفع الذقن ، أنها تزيل الدهون الزائدة والتجاعيد والجلد المتدلي تحت الذقن المزدوجة. بعد ذلك ، تقوي العضلات والأنسجة تحت الجلد. أخيرًا ، يعاملون الأشرطة الرأسية حول الرقبة لجعل العنق والذقن أكثر جمالًا. عادةً ما يكون أداء هذا الرفع طويل الأمد وسيكون له بالتأكيد تأثير كبير على جمال الوجه.

#6 رفع الشفاه

في عملية رفع الشفاه ، سيخضع الجزء السفلي والجانب من الشفة مع الجلد الشبيه بالشريط تحت الأنف لبعض التغييرات. نتيجة لذلك ، يمكن أن يبدو الجزء الوردي من الشفاه أكثر نضارة وتوسيعًا. جدير بالذكر أن هذا النوع  مناسب جدًا للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على شفاه بارزة أو يريدون أن تبدو أسنانهم العلوية أكثر إثارة للإعجاب أثناء الابتسام.

في هذه الجراحة ، هناك عادة بعض التغييرات الكبيرة الأخرى. على سبيل المثال ، يزيل الجراح تدلى جانب الشفتين ، مما يعطي مظهرًا سلبيًا وحزينًا للشخص. وبالمثل ، يمكن للأشخاص الذين لديهم فجوة كبيرة بين شفتيهم وأنفسهم حل هذه المشكلة عن طريق رفع الشفاه. بدلاً من ذلك ، يمكن للذين لديهم شفاه غير متكافئة إزالة تلك المطبات والجروح من شفاههم.

#7 رفع الأنف

رفع الأنف مناسب لإزالة الانحرافات الخفيفة أو تدلي طرف الأنف. علاوة على ذلك ، يستخدمونها لجراحة الحد من القاعدة. إن عملية رفع الأنف مفيدة حقًا لأولئك الذين يرغبون في الحصول على أنف أكثر جمالا دون الخضوع لجراحات التجميل.

طرق شد الوجه والرقبة

شد الوجه في العمليات غير الجراحية

إذا كانت البثور والتجاعيد في وجهك خفيفة ، فإن إجراءات شد الوجه التي لا تحتاج إلى جراحة مثل الحقن وطرق الليزر ، ستكون خيارات أكثر ملاءمة لك. في هذه الطرق ، يزيلون العيوب الجلدية الطفيفة بأسعار أقل ويقل عدد الآثار الجانبية.

إلى جانب ذلك ، هناك شيء جيد آخر حول عمليات شد الوجه غير الجراحية وهو أنها تحتاج إلى وقت أقل من إجراء عملية جراحية. ما عليك سوى قضاء بضع ساعات من عملك أو مدرستك أو جامعتك والذهاب إلى عيادة الطبيب لإجراء هذا الإجراء غير الجراحي. خلال ساعات قليلة فقط ،ستفعل كل ما تبذلونه من تجديد شباب البشرة. حتى دون الاضطرار إلى الراحة.

حسنا ، الحديث يكفي! دعنا نلقي نظرة عن كثب على طرق شد الوجه غير الجراحية وفحصها بعناية:

#1 طرق لشد الوجه : حقن الجل أو الحشو

شد الوجه في العمليات غير الجراحية - حقن الجل أو الحشو

في هذه الطريقة ، سوف تختفي التجاعيد من الوجه مع بعض الحقن في الوجه. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال ملء الأنسجة الرخوة تحت الجلد ، يصبح الوجه أصغر. في الواقع ، المادة التي تدخل جلدك عن طريق حقن الدهون أو الحشو هي نوع من السكر الطبيعي الذي يتطلبه الجلد. قبل كل شيء ، فإن وجود هذه المادة يؤدي إلى مرونة الجلد وقوته. يوجد هذا السكر في الجلد ، إلا أن الشيخوخة وضوء الشمس وأسباب أخرى قد تقلل من كميته.

مزايا Filler Injection:

  • الفرق قبل وبعد حقن الهلام هو ملموس
  • في شد الوجه باستخدام الحشو ، سيكون وجهك طبيعيًا
  • وفقا للاحصاءات ، فإن الأشخاص الذين استخدموا حقن الحشو راضون إلى حد كبير
  • هناك إمكانية للعودة أو تعديل النتيجة
  • تؤكد الرابطة الأمريكية للجراحة التجميلية هذه الطريقة تمامًا

عيوب جل الحقن:

  • لإزالة التجاعيد العميقة ، والجلد المترهل ، وترهل جلد الذقن المزدوج بالكامل ، يجب عليك استخدام تقنيات شد الوجه الأخرى إلى جانب حقن الهلام.

#2 طرق لشد الوجه : حقن البوتوكس

شد الوجه في العمليات غير الجراحية - حقن البوتوكس

البوتوكس عبارة عن بروتين نقي يتم حقنه بإبر دقيقة للغاية في العضلات التي خلقت التجاعيد على الوجه والجبهة والعينان وخط التجهم. نتيجة لذلك ، تختفي التجاعيد في هذه المناطق. علاوة على ذلك ، يمنع من تشكيل التجاعيد في الجلد. في الواقع ، البوتوكس هو الأكثر ملاءمة لبعض المناطق ، مثل الطيات الأنفية.

خطوط ماريونيت ، في بعض الحالات يمكن علاجها بشكل أكثر ملاءمة مع البوتوكس

مزايا البوتوكس:

  • يتم ذلك بسرعة كبيرة في حوالي 15 دقيقة
  • البوتوكس لا يوجد لديه نقاهة. يمكنك أن تبدأ أنشطتك اليومية مباشرة بعد الجراحة
  • لديها تكلفة أكثر بأسعار معقولة مقارنة بطرق شد الوجه الأخرى
  • البوتوكس عادة ما يستمر أكثر من 3 أشهر

عيوب البوتوكس:

  • البوتوكس لا يلغي ترهل الجلد
  • لتجديد شباب الوجه ، إلى جانب البوتوكس ، يجب عليك أيضًا استخدام تقنيات شد الوجه الأخرى

PRP #3 شد الوجه

شد الوجه في العمليات غير الجراحية - PRP #3 شد الوجه

في عملية شد الوجه PRP ، أولاً وقبل كل شيء ، يأخذون بعض الدم من الجسم. بعد ذلك ، يضيفون بعض المواد إليه ، وفي النهاية يعيدون حقن الدم لاستعادة الجلد وهذا كل شيء. ببساطة! في وقت قصير جدًا ، يحاول الجسم القضاء على تجاعيد الوجه وخطوط التجهم والضحك والانتفاخ والظلام حول العينين وحتى حب الشباب والندبات الناتجة عن الحروق والجروح.

ما هي المكونات المضافة إلى الدم التي لها مثل هذا التأثير المذهل؟ الجواب هو أن الدم يحتوي على مواد تسمى الصفائح الدموية التي تعمل على إصلاح الخلايا التالفة وتنميها. في الواقع ، تجدد الصفائح الدموية خلايا الجلد ، ونتيجة لذلك ، فإنها تجدد شباب الجلد في عملية بسيطة وقصيرة.

مزايا شد الوجه باستخدام طريقة PRP

  • انها صحية تماما ومعقمة
  • مؤلم تماما
  • له تأثير دائم طويل
  • لديه تكلفة منخفضة جدا

سلبيات : PRP هي طريقة العلاج التجديدي للخلايا الجذعية التي ليس لها أي عيوب تقريبًا. يستخدمون خلايا الجسم الخاصة للعلاج.

شد الوجه باستخدام الليزر

طريقة شد الوجه بالليزر مع طريقة العلاج HIFU (الموجات فوق الصوتية المركزة العالية الكثافة)

شد الوجه باستخدام الليزر

الاستخدام الرئيسي للوجه مع طريقة العلاج HIFU هو للأشخاص الذين يرغبون في علاج أعراض الشيخوخة المبكرة للجلد. من خلال تقنية الليزر HIFU ، يقودون الأمواج إلى طبقات الجلد العميقة من أجل تحفيز عضلات الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين. الكولاجين هو بروتين يعزز بشرة ناعمة وحساسة.

مزايا شد الوجه باستخدام العلاج HIFU

  • المدة ما بين 30 إلى 90 دقيقة فقط
  • لن يكون هناك أي ضرر لطبقات سطح الجلد
  • عشرون في المئة من نتيجة شد الوجه واضحة للعيان مباشرة بعد انتهاء العلاج. لحسن الحظ ، سوف تبقى مرئية حتى 2 إلى 3 أشهر
  • يزيل تجاعيد الرقبة والوجه لمدة عامين
  • ليس أي مادة خارجية تدخل جسمك

سلبيات

  • من الممكن في بعض الحالات أن يصبح الجلد منتفخًا ومحمرًا جزئيًا (يمكن حلها بسرعة). بالإضافة إلى ذلك ، قد تشعر بشعور حارق في جلدك لبضعة أسابيع.

J #1 – البلازما طريقة شد الوجه بالليزر

شد الوجه باستخدام الليزر - J #1 - البلازما طريقة شد الوجه بالليزر

إذا كنت تبحث عن وسيلة لتجديد شباب بشرتك ، وإجراء تغييرات كبيرة في ذلك وترى نتائجها بسرعة ، أقترح عليك طريقة الليزر J- البلازما.

سوف يقترب الاختصاصي ببساطة من جهاز الليزر J-plasma لمواجهة الجلد ونقله إلى الأجزاء المجعدة. نتيجة لذلك ، ينظف بعض غاز الهيليوم المبرد الطبقات الخارجية من الجلد التي تظهر عليها أعراض الشيخوخة.

مزايا طريقة J- البلازما :

  • سيتم التعرف على نتيجة تجديد الجلد فورًا بعد إجراء العملية
  • تستغرق العملية وقتًا قصيرًا. J-plasma هي طريقة شد الوجه لمدة ساعة واحدة. ومع ذلك ، يستغرق وقتا أقل
  • لعلاج شيخوخة البشرة والعنق بالكامل ، ستكون عملية الليزر J مرة واحدة كافية

عيوب طريقة J- البلازما :

  • بالمقارنة مع غيرها من أساليب شد الوجه غير الجراحية ، لديها فترة نقاهة أطول نسبيا. تجدر الإشارة إلى أنه يجب عليك الراحة لمدة 10 أيام على الأقل بعد الجراحة الليزرية.
  •  على الرغم من أن شد الوجه باستخدام الليزر J-plasma هو طريقة آمنة للرفع ، إلا أنه قد يكون له نتيجة محدودة. بهذه الطريقة ، يمكنك تقليل تجاعيد وجهك بشكل كبير. ومع ذلك ، وفقًا لعدد من الأشخاص الذين استخدموا هذه الطريقة ، يجب عليك أيضًا استخدام طرق أخرى لتثبيت الجلد المترهل.

#2 طرق لشد الوجه : جراحة شد الوجه (Rhytidectomy)

شد الوجه باستخدام الليزر - جراحة شد الوجه (Rhytidectomy)

في عملية استئصال الجلد ، يزيلون بشرة الوجه الزائدة عن طريق شد جلد الوجه. نتيجة لذلك ، سيتم تقوية عضلات الوجه والأنسجة. في هذه الطريقة ، تتم إزالة التجاعيد العميقة بأفضل طريقة ممكنة.

مزايا جراحة شد الوجه (Rhytidectomy):

  • عملية شد الوجه تأثير دائم أكثر (حوالي 10 سنوات) مقارنة بطرق شد الوجه غير الجراحية

مع جراحة شد الوجه ، يمكن إزالة معظم مشاكل الجلد الخطيرة. بينما مع الطرق غير الجراحية ، سيتم حل العيوب الجزئية

عيوب جراحة شد الوجه (Rhytidectomy):

  • في جراحة شد الوجه ، يستخدمون عادة التخدير الذي له آثار جانبية خاصة به.
  • فترة النقاهة أطول من الطرق الأخرى. قد يستغرق هذا الأمر ما يصل إلى أسبوعين. خلال هذا الوقت ، سيكون هناك بعض علامات التورم والكدمات والجروح في الجلد.

#3 طرق لشد الوجه : جراحة شفط الدهون

في عملية الدهن الشحمي ، يأخذون الدهون من الجسم (البطن والفخذ) ، يحقنونها في الطبقات الأساسية من الجلد لجعلها تبدو أكثر نضارة. عادة ما يتم الجمع بين طريقة شد الوجه وجراحة الرفع للحصول على نتائج أفضل.

مزايا حقن الدهون :

  • نتيجة الجراحة بهذه الطريقة طبيعية لأنها تستخدم الدهون في الجسم.
  • لأن الدهون هي من بين الخلايا الحية ، يتم زرعها بسهولة في أجزاء الجسم الأخرى. بعد ذلك ، تحيط الأوعية الدموية والأنسجة بالدهون وستكون الدهون جزءًا مرحبًا به في هذه المنطقة. لذلك ، فإن أنسجة الجلد تكون أقل عرضة للتحرك أو النزوح. ومع ذلك ، بطرق أخرى ، مثل حقن الجل ، هناك احتمال لتهجير المواد المحقونة.
  • يمكن تخزين الدهون وإعادة استخدامها للحقن بهذه الطريقة.

سلبيات :

  • بسبب استخدام مواد التخدير ، سيكون هناك تورم كبير في الأيام الأولى.

طرق لشد الوجه : جراحة شد الوجه

عادة ما يقومون بشد الوجه باستخدام خيط مع تخدير موضعي. في طريقة الرفع هذه ، بعد إنشاء بعض الخطوط في الوجه ، يقومون بإدخال خيوط خاصة في الجلد لتنظيف الأنسجة الموجودة تحت الجلد.

مزايا شد الوجه باستخدام الخيط:

  • الشيء الجيد في شد الوجه باستخدام الخيوط هو أنه يزيد من إنتاج البروتين ، الذي نسميه الكولاجين ، في أنسجة الجلد. يتطلب الجلد هذا البروتين وسيجعل بشرتك مرنة وشابة.
  • إن تجديد الجلد محدد باستخدام هذه الطريقة ويصبح واضحًا بسرعة كبيرة.
  • ليست هناك حاجة لتقسيم وغرز الجلد بهذه الطريقة.
  • سوف يستغرق سوى 20 إلى 40 دقيقة.

سلبيات

  • بعد إجراء هذه الطريقة ، قد تشعر ببعض الكدمات أو الألم ، مما يجعلك في حالة جيدة.

 طرق لشد الوجه : شد الوجه بالمنظار

شد الوجه بالمنظار

إن شد الوجه بالمنظار مناسب للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 40 عامًا ولديهم بشرة خفيفة .

في عملية شد الوجه بالمنظار ، يقوم الطبيب بإنشاء جروح صغيرة على الجلد (عمق هذه الجروح أقل مقارنة بعمق جراحة الرفع) ثم يقوم بإدخال منظار صغير أسفل الجلد. يستخدمون جهاز منظار داخلي لعرض الأجزاء الأساسية من الجلد. يمكن استخدامها في النهاية القضاء على الدهون الزائدة وتشكيل الأنسجة والعضلات.

مزايا :

  • أنها أرخص في التكلفة وأقصر من الوقت وفترة النقاهة مقارنة بجراحة شد الوجه.
  • إنه يمنح وجهك جمالًا طبيعيًا وستبدو أصغر بعشر سنوات تقريبًا.
  • انها طويلة الأمد تصل إلى 5 سنوات.

سلبيات:

  • قد تصاب بكدمات وتورم في وجهك لمدة تصل إلى أسبوعين بعد الجراحة.

ما هي أفضل طريقة لشد العنق والوجه؟

ما هي أفضل طريقة لشد العنق والوجه؟

لمعرفة إجابة على هذا السؤال ، نحتاج إلى الانتقال إلى العامل الحاسم الرئيسي ، وهذا ليس سوى مطالبك و تفضيلاتك الشخصية. لاختيار أفضل طريقة لرفع الوجه والعنق ، يجب أن تعرف بالتأكيد ما الذي تبحث عنه. تحتاج إلى إجابة على هذه الأسئلة:

ماذا تتوقع من شد الوجه؟ إذا كنت تبحث عن تغييرات صغيرة ، اختر من بين طرق شد الوجه غير الجراحية. إذا كنت تريد أن تصبح أصغر من 10 سنوات ، فانتقل إلى إجراء عمليات شد الوجه.

ثانيا ، كم من الوقت تريد أن تقضي لهذه الجراحة؟ بشكل عام ، تتم عمليات شد الوجه بسرعة كبيرة وليس لديها فترة نقاهة طويلة.

بالمناسبة ، تفضل بالاطلاع على الأساليب التي تم طرحها ومناقشتها واختيار الطريقة الأكثر ملائمة وفقًا للوقت الذي ترغب في إنفاقه عليه.

أخيرًا وليس آخرًا ، كم من المال لديك؟ إذا كنت لا تريد إنفاق الكثير من المال على رقبتك أو شدك ، فإن طرق الليزر والحقن والخلايا الجذعية ستكون فعالة من حيث التكلفة للغاية.

الإنفاق أقل والحصول على نتيجة جيدة ، يمكنك استخدام مزيج من هذه الأساليب.

ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن طريقة أكثر دواما لرفع وجهك ، فمن الأفضل أن تسدد الفاتورة وتذهب لإجراء جراحات الرفع.

قد يهمك : العناية بالبشرة