أفضل 8 علاجات لحكة الراس والرقبه – الحكة ، يمكن أن تكون أكثر من مجرد إزعاج صغير. يمكن أن يسبب الكثير من الانزعاج ، وربما يصبح إلهاء. قد تتساءل عندما تكون الحكة خطيرة كيف يمكنك علاج الحكة في المنزل.

يمكن لمجموعة متنوعة من الأسباب إن تسببها . على سبيل المثال ، ربما تكون قد لمست نوعًا معينًا من النباتات ، مثل الرجويد أو اللبلاب السام. الصدفية هي حالة تسبب الجلد الجاف المتقشر بسبب تراكم خلايا الجلد ، وكذلك الحكة حول بقع الجلد الجاف.

يمكن أن يسبب لك المرض أو لدغة الحشرات أو الشفاء من الحرق أو الجرح الشعور بالحكة.

تابع القراءة للحصول على بعض النصائح حول كيفية علاج هذه الحكة.

1. الشوفان

دقيق الشوفان الغروي ليس شيئًا تأكله لوجبة الإفطار. يتكون هذا النوع من دقيق الشوفان من الشوفان المطحون إلى مسحوق ناعم جدًا. منتج طبيعي يستخدم في العديد من أنواع الصابون والمستحضرات ، ويمكن إضافته أيضًا إلى حمام بارد.

وجدت إحدى الدراسات 2012  التي أجرتها “تريستيد سورس” أن هذا المنتج آمن ويساعد في علاج الحكة لأي سبب من الأسباب. يمكنك العثور على دقيق الشوفان الغروي في العديد من الصيدليات ، أو قم بصنع الشوفان الخاص بك عن طريق طحن الشوفان إلى مسحوق ناعم.

شراء دقيق الشوفان الغرواني على الانترنت اليوم.

2. ورقة الهلام

جرب منتجًا نباتيًا مثل جل الصبار أو المنثول للتبريد للحكة البسيطة الناتجة عن حروق الشمس أو لسعات البعوض

المنثول ، الذي ينتج تأثير تبريد ، مصنوع من نبات النعناع. يجب استخدام المنثول الموضعي بحذر نظرًا لاحتمال كونه مهيجًا للجلد إن لم يكن مخففًا. كل من هذه المنتجات يمكن شراؤها في معظم محلات الأدوية.

متجر ل الألوة فيرا هلام والمنثول الموضعي.

3. مرطبات عالية الجودة

تحتوي المرطبات عالية الجودة على الماء في الطبقة الخارجية من بشرتك. هذا يمكن أن يساعد بشرتك على الشعور بالرطوبة وأقل جفافًا وحكة.

تشمل أمثلة المرطبات عالية الجودة علامات تجارية مثل Eucerin و Cetaphil.

4. كن باردا

توصي Mayo Clinic بحل بسيط لسعات البعوض: كيس بارد أو كيس مملوء بالجليد. هو المفتاح ، كما قد تلاحظه ، بارد. تجنب تعريض المنطقة المصابة إلى الماء الساخن قدر الإمكان. سوف تزيد من تهيج الجلد و الحكة.

5. مضادات الهيستامين

الهستامين هي مواد كيميائية في الجسم تسبب أعراض الحساسية ، بما في ذلك الحكة. مضادات الهيستامين هي علاج شائع لتفاعلات الحساسية. ومع ذلك ، فإن العديد من أدوية مضادات الهيستامين تجعلك تشعر بالنعاس ، لذلك من الأفضل استخدامها قبل النوم.

أوصت إحدى الدراسات لعام 1996 بتطبيق مضادات الهيستامين الموضعية مباشرةً على المنطقة المصابة لتجنب الآثار الجانبية المرتبطة بمضادات الهستامين الفموية.

6. الهيدروكورتيزون

كريم مضاد للحكة هو وسيلة شائعة أخرى لتهدئة الحكة. احصل على كريم مضاد للحكة يحتوي على 1 في المائة على الأقل من الهيدروكورتيزون. يمنع هذا الدواء الاستجابات الالتهابية في الجسم ويمكن أن يساعد في تهدئة البشرة الملتهبة والحكة. يجب استخدام هذا الكريم لأقصر فترة ممكنة ثم إيقافه.

تتوفر الكريمات المضادة للحكة دون وصفة طبية

7. مضادات الاكتئاب؟

وفقا لبعض الدراسات، قد تكون مضادات الاكتئاب قادرة على المساعدة في الحكة أيضا. بعض هذه الأدوية تسبب إفراز السيروتونين الذي يمكن أن يخفف مستقبلات جسمك التي تثير الشعور بالحكة. وعادة ما يستخدم هذا العلاج في الحالات المزمنة أكثر من الحكة.

قد يهمك : العناية بالشعر

8. توقف عن الخدش!

عندما يكون لديك حكة ، الخدش هو الاستجابة الطبيعية. لكنها لن تساعد في المشكلة. في الواقع ، قد تمزق الجلد ويمنعه من الشفاء. قد يسبب العدوى.

حاول أن لا تخدش بشرتك. ارتداء ملابس مريحة لا تهيج الجلد والحفاظ على أظافرك مشذبة بشكل صحيح.

متى تكون الحكة مشكلة خطيرة؟

بغض النظر عن السبب ، حدد موعدًا مع طبيبك إذا كنت تعاني من الحكة المستمرة لمدة ثلاثة أيام أو أكثر.

على الرغم من أن الحكة لا تشير عادة إلى مشكلة خطيرة ، إلا أن الحكة العامة في كل مكان يمكن أن تكون في بعض الأحيان علامة على وجود حالة خطيرة ، بما في ذلك الغدة الدرقية أو الكلي أو أمراض الكبد أو حتى السرطان.

اتصل بطبيبك على الفور إذا كنت تعاني من حكة شديدة دون أي لسعات أو جروح أو طفح جلدي.

أفضل 8 علاجات لحكة الراس والرقبه