موقع إقرأ يقدم لكم موضوع تجدون فيه أفضل شركات التأمين الصحي في ألمانيا ، وأسماء شركات التأمين في ألمانيا، وأرخص شركات التأمين الصحي في ألمانيا، وشركة التأمين الصحي dak-، والتأمين الصحي في ألمانيا AOK، وتأمين الأطفال في ألمانيا، ونظام التأمين في ألمانيا، وأنواع التأمين الصحي، تابعوا معنا في السطور التالية للمزيد عن الموضوع على إقرأ.

أفضل شركات التأمين الصحي في ألمانيا

أفضل شركات التأمين الصحي في ألمانيا
أفضل شركات التأمين الصحي في ألمانيا

هناك نوعان من التأمين الصحي في ألمانيا، الحكومي والخاص شركات التأمين الحكومية هي من أفضل شركات التأمين و أشهرها شركة AOK – Allgemeine Ort Krankenkasse. في شركة AOK يؤمن جميع الطلاب والأطباء الذين يدرسون في ألمانيا صحياَ جنباَ إلى جنب مع أسرهم (مجاناً)، ولكن المشكلة في التأمين AOK هو أن الشخص المؤمن يجب أن يكون أقل من 30 سنة. والـ AOK تغطي جميع تكاليف أي مشكلة صحية الطالب في ألمانيا وفي الاتحاد الأوروبي، إليكم الان أفضل شركات التأمين الصحي في ألمانيا:

  • شركة بارمر.
  • شركة TK تشينكر كرانكنكاسه Techniker Krankenkass .
  • شركة IKK classic.

أسماء شركات التأمين في ألمانيا

دعونا الآن نسلّط الضّوء على أبرز شركات التّأمين على الممتلكات ونذكر بعض من خدماتها:

  • شركة Allianz Insurance تعتمد على برنامج يشمل التّأمين ضدّ الحريق، الصّواعق، أو الانفجار، والأخطار الطّبيعيّة كالزلازل والعواصف والحوادث الشّخصيّة.
  • شركة Generali Deutschland تقدّم هذه الشّركة مجموعة كاملة من الخدمات الماليّة، مثل التأمين على الممتلكات ضد الحوادث التي تصيبها وتلحق الضّرر بها، والتّأمين على منشآت البناء.
  • شركة Gothaer Insurance تقوم هذه الشّركة بالتّأمين في حالات مثل: حوادث السّيّارات، أضرار الممتلكات، الشّحن النّهري، السّرقة والسّطو، الحرائق، العواصف وأضرار المياه.
  • شركة Hamburger Freukesse Insurance وهي أوّل وأقدم شركة تأمين ضد الحريق تمّ تأسيسها رسميّا في العالم.
  • وتشمل التّأمين على الممتلكات ضدّ أخطار الحرائق وتعويض الخسائر النّاتجة عن ذلك.

أرخص شركات التأمين الصحي في ألمانيا

يحدد التأمين الصحى فى ألمانيا على أساس مستوى الدخل للفرد ويستقطع من دخل الفرد نسبة مقدارها 14,6 بالمائة ويتقاسم الموظف أو العامل هذة النسبة مع صاحب العمل او الشركة بمعنى يدفع العامل او الموظف نسبة 7,3 بالمائة والجزء الأخر يدفعها صاحب العمل يفرض كل صندوق تأمين صحي مبلغ إضافي تختلف قيمته حسب مجال العمل، بحيث لا يدفعه سوى العاملين.

  • ويمكن أن يشترك كل أفراد العائلة فى التأمين الصحى الإلزامى وبدون رسوم إضافية بشرط أن يكون أحد أفراد العائلة مشتركًا في نظام التأمين الصحي ويشمل التأمين الصحى الإلزامى فى ألمانيا كل الموظفين الذين لم يتجاوزوا حد الـ 4.500 يورو شهرياً و العاطلين المستفيدين من إعانة البطالة والمتقاعدين الذين أتموا مدة التأمين.
  • يمكن للمرء إختيار شركة التأمين الصحى التى يرغب فى التأمين معها وتختلف الرسوم والخدمات حسب ما يدفعة المرء إضافيا إلا أن هذة الشركات تخضع للدولة فى تنفيذ الخدمات الطبية الأساسية وينبغي أن توفرها جميعا. بعد تقديم الطلب إلى شركة التأمين، يحصل المؤمن علية على بطاقة التأمين الصحي الإلكترونية. التي يجب أن تكون معة دائما عند زيارة الطبيب أو المستشفى وعند صرف الدواء.
  • قد يحدث في بعض الأحيان أن يوصي الطبيب بدواء لا يقوم التأمين الصحي بتغطيته فيجب أن يتحمل المريض ثمنة إذا رغب فى ذلك ويبلغ الطبيب المريض عادة عندما تكون هناك أية نفقات إضافية لا يغطيها التأمين.

شركة التأمين الصحي dak-

هي مؤسسة صحية تهدف إلى التأمين على الحياة بشكل متكامل، ومن أهم مزايا الاشتراك في التأمين الصحي الخاص الذي تقدمه مؤسسة داك الصحية أنها تتكفل بكافة مصاريف العلاج إذا تعرض المؤمن عليه إلى الإصابة بأي مرض أو إصابة عمل أو حادث سواء المصاريف الخاصة بالطبيب أو الأدوية أو إجراء العمليات الجراحية أو غيرها حتى يتماثل المؤمن عليه للشفاء تماماً، مع حرية اختيار الطبيب وعدم الحاجة إلى دفع رسوم إضافية.ويمكن تلخيص أهم مزايا التأمين من خلال مؤسسة داك في النقاط التالية:

  • عند المرض: اختيار الطبيب أو المستشفى ودفع كافة التكاليف مع الأخذ في الاعتبار أن هناك تدقيق كبير بين تحمل نفقات العلاج الطبي الأساسي والعلاج التجميلي.
  • الحمل: توفر المؤسسة تحمل نفقات أي فحوصات أو اختبارات طبية للمرأة أثناء الحمل بالإضافة إلى تحمل التكلفة الخاصة بالاستشارات الطبية والولادة، وتقدم الشركة ما يسمى بـ (إعانة الأمومة)؛ فإذا كانت المرأة الحامل مرتبطة بعمل فيمكنها أن تتوقف عن العمل لمدة ستة أسابيع قبل موعد الولادة وثمانية أسابيع أخرى بعد الولادة مع تكفل الشركة بدفع مبالغ إعانة مالية خلال هذه الفترة، كما يحصل المولود تلقائياً على نفس مزايا التأمين المقدمة للأم.
  • الأسنان: توفر مؤسسة داك أيضاً تأمين على الأسنان من خلال تحمل المصاريف الخاصة بعمل فحص دوري للأسنان وتكلفة زيارة طبيب الأسنان والتكاليف الخاصة أيضاً بحشو أو زراعة الأسنان أو أي رعاية طبية أخرى تحتاجها أسنان المؤمن عليه.
  • العائلة: يشمل التأمين في داك بعض أفراد العائلة مثل الأطفال والأزواج، ويمكن مراسلة الشركة لتسجيل أحد أفراد الأسرة السابق ذكرهم من خلال البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

قد يهمك:

التأمين الصحي في ألمانيا AOK

تُعد أوك AOK (Allgemeine Ort Krankenkasse) أحد أهم وأكبر شركات التأمين الصحي القانونية في ألمانيا، وهي توفر التأمين الصحي للاجئين وكل الطلاب والأطباء الدارسين في جامعات ألمانيا، ويشمل التأمين أسرة المؤمن عليه بدون رسوم أخرى إضافية.

  • ولكن المشكلة التي تواجه الكثير من الأشخاص في الحصول على بطاقة aok للتأمين هو أنها تشرط أن لا يزيد عمر المؤمن عليه عن 30 عام.
  • وتصل تكلفة التأمين في شركة aok في حالة عدم وجود عمل أو مصدر دخل للمؤمن عليه إلى ما يقرب من 80 يورو، وتعمل الشركة على تحمل التكاليف الخاصة بأي مشكلة صحية يتعرض لها الطالب سواء في ألمانيا أو الدول التابعة للاتحاد الأوروبي.

تأمين الأطفال في ألمانيا

التامين الصحي الحكومي هو إلزامي حتى مستوي معين من الدخل وهو الأكثر شيوعا في ألمانيا، لكن إذا كنت تكسب أكثر من ذلك، يمكنك اختيار بين هذا هذا النوع من التأمين والتامين الصحي الخاص، والحصول على مزايا مختلفة.

  • الأجر المرضي: إذا كنت لا تستطيع العمل لفتره طويلة بسبب المرض، وبالتالي لا تتلقى راتبا من عملك بسبب ذلك فيمكنك الحصول على راتب أثناء فترة المرض .
  • ومن المهم معرفة أنه ليس كل شيء مغطي بالكامل، بما في ذلك النظارات والأدوية وتكاليف التنقل من وإلى مقدم الرعاية الصحية. ولكن هناك استثناءات للأطفال. البنود الخاصة مثل النظارات أو الأسنان الاصطناعية يمكن ان يستغرق وقتا طويلا ليتم الموافقة عليها من قبل شركه التامين
  • الوصفه طبية: التامين الصحي الخاص بك يغطي معظم التكلفة للدواء عبر الوصفة الطبية، بيد أنه يترتب عليك دفع عشره في المئة من السعر لكل وصفة (ولكن ليس أكثر من €10) كما أنها مجانية للذين هم دون سن الـ 18.
  • السرية: لا يسمح للأطباء بنقل معلومات عنك إلى الآخرين سواء السلطات أو رب العمل أو أفراد العائلة بدون موافقتك. في بعض الأحيان هذا ينطبق أيضا علي المعلومات حول صحة أطفالك.

نظام التأمين في ألمانيا

تعتبر ألمانيا من دول العالم القليلة التي تمتلك نظاماً متيناً لتقديم الرعاية الصحية لكافة الأشخاص المقيمين على الأراضي الألمانية، سواءً أكانوا من الألمان أو من الأجانب.

  • ويعتبر هذا النظام أقدم نظام للتأمين الصحي الشامل في العالم، حيث تم وضعه في عام 1883 وتم البدء بتطبيقه على شرائح معينة قبل أن يتم توسيعه تدريجياً ليشمل كل من هو مقيم على الأراضي الألمانية!
  • وقد أفلح النظام الصحي الألماني منذ الحرب العالمية الثانية في رفع معدل الحياة المتوقعة بما يتجاوز عشر سنوات كما يظهر المخطط البياني أدناه.
  • فإذاً، ما هي تركيبة النظام الصحي في ألمانيا وكيف يعمل؟ مثل أي نظام صحي في أي مكان في العالم، فإن النظام الصحي في ألمانيا يتألف من طرفين.
  • الطرف الأول هو الطرف المقدم للخدمة، وهو الطرف الذي يقدم الخدمات الصحية بكل أنواعها. ويتمثل هذا الطرف بالمستشفيات والعيادات والصيدليات ومراكز طب الأسنان وإعادة التأهيل والعلاج الفيزيائي وغيرها، والتي تنتشر في كل أنحاء ألمانيا.
  • أما الطرف الثاني فهو الطرف المستفيد من الخدمة، وهو بطبيعة الحال المرضى الذين يحتاجون إلى الخدمات الطبية العلاجية أو الوقائية في بعض الأحيان.
  • يتم تنظيم العلاقة بين هذين الطرفين من خلال التأمين الصحي.

أنواع التأمين الصحي

ينقسم الضمان الصحي الألماني إلى نوعين هما التأمين الصحي الحكومي أو العام (GKV) والتأمين الصحي الخاص (PKV). بالنسبة للتأمين الصحي الحكومي فهو متاحٌ لجميع المواطنين الألمان وبعض الفئات الأخرى، أما التأمين الصحي الخاص فله بعض الشروط.

  • والمستفيدون من نظام التأمين الطبي الحكومي هم:
  • يكفي أحد أفراد الأسرة أن يكون مشترك في نظام التأمين الحكومي مثل فئة الموظفين بإجمالي دخل محدد والمتقاعدين، والمستفيدين من إعانات البطالة.
  • أما التأمين الطبي الخاص فإنه يشمل الفئات التالية:
  • العمال بإجمالي دخل محدد، بعض الموظفين وأصحاب الأعمال الحرة والأجانب بشروط معينة.