يقدم لكم موقع اقرأ اليوم أفضل برنامج ترجمة نصوص للاندرويد ، و أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة  للاندرويد 2021 ، و أفضل برنامج لترجمة الصور ، و أفضل موقع ترجمة نصوص بدقة شديدة  ، و برنامج ترجمة نصوص بدون نت للاندرويد ، و أفضل تطبيقات الترجمة بدون نت ، و أفضل برامج الترجمة للكمبيوتر ، هنالك كثير من التطبيقات التي تؤدي مهام الترجمة، ولكن بعضها يتميز عن غيرها، لذلك خصصنا هذه الفقرة من مقالنا لنقدم لكم أفضل برنامج ترجمة نصوص للاندرويد ، نتمنى أن تنال اعجابكم ، تابعوا معنا .

أفضل برنامج ترجمة نصوص للاندرويد

أفضل برنامج ترجمة نصوص للاندرويد
أفضل برنامج ترجمة نصوص للاندرويد

الترجمة مهمة إلى حد ما في الواقع. إنها تساعد الأشخاص الذين يتواصلون بدون مترجم بشري أو يقضون شهورًا في تعلم لغة. لذلك خصصنا هذه الفقرة من مقالنا لنقدم إليكم قائمة من أفضل برامج الترجمة لنظامي التشغيل Android ،وهي :

  • برنامج ترجمة للأندرويد BK Translate apps: BK Translate هو مطور على Google Play مع مجموعة متنوعة من تطبيقات الترجمة. لديهم عشرات اللغات، بما في ذلك اللغات الشعبية مثل الإسبانية والعربية والألمانية والإندونيسية والفرنسية وغيرها الكثير. كل تطبيق يعمل بنفس الطريقة. إنها تترجم بين أي لغة تدعمها واللغة الإنجليزية. يعمل مع الكتابة والصوت والكتابة اليدوية. بالإضافة إلى ذلك، فهو يعمل مع كل من الكلمات والجمل الكاملة. واجهة المستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام. هذا عن كل هذه التطبيقات. إنها تطبيقات مترجم بسيطة. كما أنها جميعها مجانية مع الإعلانات. لسوء الحظ، لا يمكنك الدفع لإزالة الإعلانات.
  • برنامج ترجمة للأندرويد Dict Box: Dict Box هو قاموس متعدد اللغات. يدعم عشرات اللغات، بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والعربية واليابانية والكورية والصينية والهندية والرومانية وغيرها.  تتضمن بعض الميزات دعمًا كاملاً في وضع عدم الاتصال، وتصحيحات للكلمات، ونطق صوتي، وصور، وبطاقات فلاش لممارسة الحفظ، والمزامنة عبر الأجهزة. يتضمن أيضًا ميزات الكاميرا. التصميم لائق وسهل الاستخدام. ليس هناك الكثير مما لا يعجبك في هذا. بعض الميزات مقفلة في الإصدار المجاني، ولكن تم إلغاء قفلها في الإصدار المتميز.
  • برنامج ترجمة للأندرويد Dict.cc: Dict.cc هو تطبيق قاموس متعدد اللغات ومترجم. يعمل بالعشرات من اللغات، بما في ذلك الفرنسية والإيطالية واللاتينية والبرتغالية والرومانية والروسية والإسبانية وغيرها. يتميز التطبيق بالدعم في وضع عدم الاتصال، والاقتراحات التلقائية، والنطق الصوتي، والمزيد. يجب أن يعمل بشكل جيد مع اللغات التي يدعمها. يتضمن الإصدار المجاني حوالي اثنتي عشرة لغة. يأتي الإصدار المتميز مع مجموعة كاملة من اللغات المدعومة ويزيل الإعلانات.

قد يهمك :

أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة  للاندرويد 2021 

أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة للاندرويد 2021
أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة  للاندرويد 2021 

أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة  للاندرويد 2021  ، سوف نقوم بتقديم وشرح مجموعة من برامج وتطبيقات ترجمة النصوص الشهيرة حيث تعد أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة يتم استخدامها من قبل مئات الملايين من الاشخاص حول العالم في ترجمة نصوص بدقة شديدة احترافية. تابعوا معنا :

برنامج ترجمة نصوص Microsoft

يعد تطبيق شركة ميكروسوفت احد افضل تطبيقات ترجمة نصوص بدقة شديدة حيث يدعم برنامج Microsoft العديد من اللغات تصل الى 60 لغة مختلفة حول العالم من بينها اللغة العربية و يمكنك تحميل اللغات للترجمة مجانا واستخدامها دون انترنت اثناء السفر او في اي مكان تحتاج فيها الى ترجمة النصوص.

مميزات برنامج ترجمة النصوص بدقة شديدة Microsoft

  • تستطيع استخدام البرنامج للترجمة الشخصية لمختلف النصوص وترجمة الكلام والاصوات.
  •  امكانية تقسيم الشاشة للشخصين يتحدثان بلغتين مختلفتين وترجمة محادثات الدردشة المتعددة والتحدث مع مايصل الى 100 شخص بلغات مختلفة.
  • يمكنك مشاركة ترجمتك مع التطبيقات الاخرى.
  • ترجمة النصوص داخل صور الكاميرا ولقطات الشاشة.
  • يساعدك برنامج ترجمة Microsoft على تعلم العبارات المهمة للغات الاخرى ونطقها بطريقة صحيحة.
  • يعمل البرنامج على حفظ الكلمات والعبارات متكررة الاستخدام بطريقة تلقائية داخل البرنامج حتى يتمكن من استخدامها في وقت اخر بصورة اسرع.

برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة iTranslate

يسمح لك برنامج iTranslate في ترجمة النصوص والكلمات بطريقة احترافية ويدعم البرنامج لغات عديدة تصل الى 100 لغة مختلفة حول العالم ويتم تنزيل البرنامج وتحميلة الى جهازك بصورة مجانية حيث بلغ عدد تحميل البرنامج في السوق الى 70 مليون تنزيل واكثر من 120 الف تعليق كما يوجد نسخة برو يتم الاشتراك فيها بصورة شهرية مقابل مبالغ نقدية بسيطة تعطيك ميزات وخصائص اضافية في البرنامج .

مميزات برنامج ترجمة النصوص iTranslate

  • يقدم لك البرنامج قاموس لمرادفات جميع اللغات.
  • يعد برنامج iTranslate افضل مترجم للغة الاسبانية. 
  • تستطيع تحميل قاعدة البيانات لبعض اللغات و استخدامها من دون انترنت بطريقة مباشرة. 
  • يدعم البرنامج الترجمة الصوتية بدقة شديدة للاصوات المختلفة للذكور والاناث وكذلك التبديل بين اللهجات المختلفة عند الترجمة وترجمة المحادثات الصوتية.

أفضل برنامج لترجمة الصور

أفضل برنامج لترجمة الصور
أفضل برنامج لترجمة الصور

العديد من الأشخاص يبحثون عن برامج ترجمة الصور إلى نصوص من أجل ترجمة الملفات أو ترجمة فقرات من كتاب ما، خصوصا إذا كنت مقبل على بحث أكاديمي وتعتمد مراجع باللغات الأجنبية. لذلك جمعنا لكم في هذه  الفقرة من مقالنا أفضل برنامج لترجمة الصور ، نتمنى أن تنال اعجابكم ، وهي :

برنامج Instant Translator :

يعد تطبيق Instant Translator من بين أفضل تطبيقات الترجمة الحديثة، يستطيع هذا التطبيق ترجمة النصوص والصور من اللغة العربية أو أي لغة كانت.

تطبيق translate Photo :

يعمل برنامج ترجمة الصور إلى نصوص هذا على أنظمة الاندرويد ويعمل على ترجمة الصور بدقة وتحويلها إلى نصوص، وذلك باستعمال مجموعة من اللغات التي يدعمها التطبيق من ضمنها اللغة العربية. طريقة ترجمة الصور في تطبيق translate Photoتعمل من خلال تقنية الماسح الضوئي. يدعم التطبيق أكثر من 90  لغة عالمية ، تستطيع من خلال هذا التطبيق بالإضافة إلى ترجمة الصور إلى نصوص، ترجمة المقاطع الصوتية التي تصلك عبر مواقع التوواصل مثل واتساب. يعطيك إمكانية حفظ الصور التي قمت بترجمتها، وذلك من أجل الرجوع إليها في أي وقت تجتاجها.. يمكن يمكن تحميل برنامج ترجمة الصور إلى نصوص للكمبيوتر أو ترجمة الصول إلى نصوص للهاتف

تطبيق text scanner :

يصنف تطبيق ترجمة الصور text scanner كأفضل تطبيق يمكن العمل به من أجل تحويل النصوص المصورة إلى نصوص مترجمة، والجميل في هذا التطبيق أنه محترف على خلاف بعض التطبيقات الأخرى التي تستعمل لهذا الغرض. يعمل التطبيق على مسح الحروف الموجودة في الصور وترجمتها حسب اللغة المطلوبة. يدعم التطبيق عدد كبير من اللغات التي يمكن الترجمة منها وإليها، بما فيها اللغة العربية يوفر عليك التطبيق الكثير من الوقت والجهد الذي يمكن أن تحتاجه في ترجمة النصوص، خصوصا النصوص الأكاديمية.

تطبيق google translate :

من البرامج المشهورة جدا في العالم العربي والشرق الأوسط هو برنامج جوجل للترجمة، وهو برنامج ترجمة الصور الى نصوص للايفون والاندرويد ويوجد كموقع حتى بالنسبة للكمبيوتر.

هو تطبيق مطور من قبل شركة جوجل، التطبيق هو محاكاة للموقع الرسمي للترجمة جوجل، حيث يوجد موقع وتطبيق للترجمة، الجميل في هذا الموقع أنه يدعم تقريبا كل اللغات العالمية.

يتوفر تطبيق google translate على اختيارات عديدة للترجمة أهمها:

  • ترجمة باستخدام الكامرا جوجل 
  • ترجمة الصور إلى النصوص
  • الترجمة الصوتية،

 أفضل موقع ترجمة نصوص بدقة شديدة

سنقدم لكم في هذ الفقرة من على منصتنا اقرأ افضل مواقع لترجمة النصوص بشكل دقيق و التي تعد كبديل أفضل من مترجم جوجل  ومجانية تتيح لك ترجمة النصوص والكلمات بلا حدود عبر الانترنت وتقدم لك ترجمة إحترافية ودقيقة بسهولة تامة ، وكما أنها تحتوي على قاعدة بيانات أكثر من 1500 من قاموس اللغات الرئيسية الأكثر إنتشارا في العالم، كذلك تدعم اللغة العربية والترجمة التلقائية ، وهي كالتالي :

  • موقع babylon
  • موقع word reference
  • موقع free translation
  • موقع imtranslator
  • موقع reverso
  • موقع translate yandex
  • موقع systranet
  • موقع worldlingo
  • موقع babelfish
  • موقع bing

 برنامج ترجمة الفورية بدون نت للاندرويد

 برنامج ترجمة الفورية بدون نت للاندرويد
 برنامج ترجمة الفورية بدون نت للاندرويد

 برنامج ترجمة الفورية بدون نت من التطبيقات المهمة والأساسية جدا والتي يجب أن يتوفر عليها كل طالب في هاتفه، ليس فقط الطلاب بل أيضا الأشخاص العاديين، في هذه الفقرة سنقدم لكم أفضل برامج أندرويد للترجمة بدون انترنت بمميزات رهيبة جدا والتي لن تجدها في تطبيقات الترجمة الاخرى ، وهي كالتالي :

  • برنامج  Yandex.Translate: من بين أقوى تطبيقات الترجمة بدون نت الأخرى والمتوفرة والشبيهة بتطبيق Google Translate  هو تطبيق Yandex Translate التابع لمحرك البحث الروسي الشهير Yandex، وهو الأخر يعد من أشهر تطبيقات الترجمة المجانية للأندرويد Offline بدون انترنت التي يمكنك الاعتماد عليها، والذي يتوفر على نفس مميزات تطبيق ترجمة جوجل. يدعم Yandex Translate أزيد من 60 لغة حول العالم يمكنك الترجمة الثنائية بينها، كما أنك يمكنك تصوير الكلام على الصور وترجمته بدون الحاجة إلى كتابته وتحويله إلى صوت وقراءته لتعرف اللفظ الصحيح للعبارات والنصوص، أو حتى فقط تشغيل الميكروفون والكلام وسيحول التطبيق كلامك إلى كتابة ويترجمه لك.
  • برنامج Dictionary Offline: يمكنك تطبيق Dictionary Offline من ترجمة الكلمات من العربية إلى اللغة الأخرى المطلوبة أو العكس دون حاجة للاتصال بالإنترنت، رغم أنه لا يقوم بترجمة الفقرات والنصوص الكاملة إلا أنه يعد من بين تطبيقات الترجمة المجانية للأندرويد بدون انترنت التي يمكنك الاعتماد عليها بشكل كبير، كل ما عليك فعله هو اختيار اللغات التي تريد العمل بها وتحميلها الى التطبيق عندما تتوفر على انترنت، وبعدها يمكنك العمل بها بدون انترنت مجانا وبشكل عادي. رغم أن واجهته بسيطة إلا أنه تطبيق فوق المستوى وسيلبي لك جميع احتياجاتك لترجمة الكلمات من العربية إلى أي لغة أخرىتريدها باحترافية تامة.
  • برنامج  Google Translate : ترجمة جوجل أو Google Translate هو واحد من تطبيقات الترجمة للأندرويد المجانية بدون أنترنت المشهورة جدا والغنية عن التعريف، يتوفر تطبيق ترجمة جوجل على أزيد من 100 لغة يمكنك الترجمة بها من العربية إلى لغة أخرى أو العكس. الشيء المميز في تطبيق ترجمة جوجل أنه يمكنك ترجمة نصوص موجودة أو تكتبها و أيضا يمكنك استعمال كاميرا هاتفك وتصوير هذه النصوص وترجمتها بدون كتابة، فقط كل ما عليك هو فتح التطبيق وتصوير الفقرة أو النص المراد ترجمته وسيعطيك الترجمة بدون العناء في الكتابة.

أفضل تطبيقات الترجمة بدون نت

أفضل تطبيقات الترجمة بدون نت
أفضل تطبيقات الترجمة بدون نت

يوجد العديد من البرامج على منصة الانترنت للترجمة ، منها برامج مشهورة ومنها برامج غي معروفة ، والكثير يبحث دائما عن برامج ترجمة تكون جيدة بدون  نت للكمبيوتر  ، لذلك سوف نختم مقالنا بعرض أفضل برنامج ترجمة بدون نت ، تعرفوا عليها الآن ، وهي :

  • برنامج Translator app : الخيار الأول لمن يبحث عن برامج ترجمة للكمبيوتر بدون نت ويندوز 10 . هذا البرنامج يدعم الترجمة بدون نت وهو برنامج قائم على الويب يأتى مع واجهة نظيفة وخالية من الإعلانات تماماً مع إمكانية التبديل بين اللغات بكل سهولة . 
  • برنامج Ginger : هو أحد البرامج التي تستخدم للعديد من الأغراض، كما أنه يقدم خدمات مختلفة بالإضافة إلى الترجمة، ومن بينها: التدقيق النحوي، والتدقيق اللغوي، وكتابة الوثائق، وهو من البرامج المدفوعة، إلا أن خدمة الترجمة فيه من الخدمات المجانية، وهي تدعم مجموعة من اللغات، ومن بينها اللغة العربية، وتوفر النسخة المدفوعة من البرنامج إمكانية الاستماع للنص.
  • برنامج Google translate : يعد هذا البرنامج واحداً من أشهر تطبيقات الترجمة الفورية؛ حيث يمكن تحميله بشكل مجاني على الهواتف الذكية، أو مقابل سعر بسيط ورمزي على أجهزة الكمبيوتر، وهو ينتمي لقائمة أفضل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر والهاتف الذكي، بالتنافس على المركز الأول مع مترجم مايكروسوفت، ويمكن للمستخدم ترجمة الكلمات من أي لغة إلى لغة أخرى دون الحاجة إلى وجود الإنترنت، وذلك من خلال فتح التطبيق، والنقر على خيار Offline translation، وحينها تظهر قائمة اللغات، وهو يمتاز بإمكانية الترجمة من خلال التصوير، وذلك بعد تصوير أي صفحة تحتوي على نص، والحصول على الترجمة الفورية، كما أنه يوفر للمستخدم خاصية رسم الكلمات أو الحروف، وتوفير أقرب حرف صحيح للحرف المرسوم لتسهيل الترجمة، كما أنه يوفر خاصية القدرة على الرجوع للكلمات التي تم البحث عنها، وخاصية تحويل الصوت إلى نص، وقراءة المُترجم، الأمر الذي يساعد على تقوية اللغة لدى المستخدم.

أفضل برامج الترجمة للكمبيوتر

أفضل برامج الترجمة للكمبيوتر
أفضل برامج الترجمة للكمبيوتر

عندما ترغب في ترجمة مقال كبير او جملة مكتملة فأن مترجم النصوص من جوجل لن يكون مثاليا بسبب الترجمة الحرفية وعدم الربط بين الكلام وهذا هو السبب الذي جعلنا نبحث عن افضل برنامج ترجمة تساعدنا على ترجمة النصوص كاملة وبدقة شديدة لمختلف اللغات. وفي هذه الفقرة نختم مقالنا يعرض أفضل برامج الترجمة للكمبيوتر ، وهي  :

برنامج ترجمة نصوص TripLingo :

يعتبر تطبيق TripLingo هو التطبيق المثالي لعشاق السفر والتنقل بين الدول المختلفة حيث يدعم التطبيق العديد من اللغات تصل الى 20 لغة واكثر حيث يشمل البرنامج 2,000 عبارة مختلفة في 13 لغة واكثر من 30,000 تسجيل ملفات صوتية كما ان التطبيق مجاني ويقدم كافة الميزات الرئسية بصورة مجانية عند تحميلة واذا كنت ترغب في الاشتراك في ميزات اضافية في البرنامج ستكون مقابل بعض المبالغ النقدية البسيطة.

مميزات برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة TripLingo

  • يساعدك التطبيق على تعلم العبارات الاساسية المختلفة في اربعة مستويات والحصول على دورة مكثفة في الثقافة المحلية تعلمك العديد من العادات والتقاليد والادآب الخاصة بكل دولة.
  • يدعم البرنامج الترجمة الفورية عن طريق الصوت والعديد من الميزات والدروس الاضافية التي تستطيع تعلمها من خلال البرنامج.

برنامج الترجمة ace translator

يتوافق برنامج ace translator مع الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة التي تعمل بنظام الأندرويد، كما أنّه يتوافق مع أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز أيضًا، ويستطيع هذا البرنامج التحويل بين العديد من اللغات أيضًا، ومنها: اللغة الإنجليزيّة واللغة اليابانيّة بالإضافة إلى اللغة الروسيّة واللغة الإسبانيّة أيضًا.

مميزات برنامج Ace Translator

يتمتّع ace translator بكثير من الميّزات، وفيما يأتي بعضاً منها:

  • سهولة الاستخدام: يحتوي هذا البرنامج على واجهة بسيطة يُمكن التّعامل معها بسهولة كبيرة من قبل المستخدمين على اختلاف فئاتهم.
  • إمكانيّة الوصول: يستطيع كافّة مالكوا أجهزة الكمبيوتر بالإضافة إلى مالكي أجهزة الأندرويد تحميل هذا التطبيق وتشغيله ثمّ استخدامه بسرعة وسهولة كبيرتين.
  • التحميل المجانيّ: يُمكن لمالكي هواتف الأندرويد تحميل برنامج Ace Translator بالعديد من المواقع المجانيّة على شبكة الانترنت ودون الحاجة إلى دفع المزيد من الأموال.
  • خيارات الترجمة: يساعدنا هذا البرنامج على ترجمة النصوص المختلفة، كما أنّه يحتوي على خيار الترجمة الصوتيّة أيضًا.